جريدة الرؤية العمانية:
2024-10-01@21:53:01 GMT

كأس السوبر حائر بين النهضة والسيب

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

كأس السوبر حائر بين النهضة والسيب


الرؤية -  أحمد السلماني

تنتظر عشاق ومتابعي كرة القدم العمانية وجبه دسمة من الفن والأداء الكروي العالي عندما يلتقي النهضة والسيب في كأس السوبر بصحار.

ويستقبل المجمع الشبابي بصحار تمام الساعة السادسة والنصف مساء هذا اللقاء الكبير والذي تكرر كثيرا هذا الموسم وكان آخرها تأهل النهضة إلى مربع كبار الكأس الغالية على حساب السيب عندما فاز ذهابا في مسقط 1/2 وتعادلا بدون أهداف في البريمي قبل أيام.

وهذه هي النسخة الـ18 لهذه المسابقة، ويتنافس السيب والنهضة على اللقب في نسخة مكررة لمواجهتهما الموسم الماضي.

وكان النهضة قد حقق ثنائية الدوري والكأس الموسم المنصرم ليأتي السيب وصيفا وبالتالي ضمان تأهله للعب مباراة السوبر اليوم.

ويتطلع النهضة بقيادة المدرب الوطني المتألق حمد العزاني لتأكيد تفوقه على السيب في  الكأس الغالية معولا على التشكيل الناري ابراهيم المخيني في حراسة المرمى، صلاح اليحيائي وحارب السعدي وعبد الله فواز وإبراهيم المخيني وأحمد الكعبي وعمر المالكي وعصام الصبحي والمنذر العلوي وغيرهم.

في المقابل تعج تشكيلة البرازيلي فييرا بالنجوم الدولية في السيب أمثال محسن الغساني وعبدالعزيز المقبالي ومحمد المسلمي وعلي البوسعيدي وأرشد العلوي وعمر الفزاري ومحمد رمضان وأحمد فرج الرواحي وأحمد الخميسي وعيد الفارسي


جورفان فييرا مدرب السيب
 جاهزون للمباراة وهي نهائي بطولة محلية نحتاج للفوز بها، وهذه المباراة مختلفة عن المباريات السابقة ونعمل عليها بشكل مختلف.نحترم رغبة الجماهير في الفوز وانتقادهم للخسارة، ونطلب استمرارهم في الدعم والمؤازرة.

أحمد الخميسي .. لاعب السيب
جاهزون للمباراة، لأنها تعتبر مباراة كؤوس وهي مختلفة عن المباريات السابقة، ونسعى لتحقيق نتيجة إيجابية والتتويج باللقب

حمد العزاني ..
جاهزون دائما، وهي مباراة تتويج واحتفالية، ونطمح لخطف نتيجتها والفوز باللقب، دائما نسعى للظهور بشكل أفضل، والمهم استمرارية المستوى الفني والبدني ولدى اللاعبين دافعية لتقديم الأفضل، الجميع جاهز للمباراة، باستثناء عمر الصلطي والمحترف جونيور للإصابة.

عبدالله المعمري ..
سنخوض مباراة مهمة ونتيجتها بطولة، ولدينا الشغف في تقديم كل ما لدينا، وأنا فخور جدا بفريقي وجميع اللاعبين.

وكأس السوبر هي المباراة التي تجمع بطل مسابقة كأس جلالة السلطان وبطل الدوري في الموسم الفائت، وأقيمت النسخة الأولى في الموسم الكروي 1999-2000 واستمرت حتى عام 2003 بعدها توقفت لمدة خمسة مواسم، وحققها في النسخة الأولى نادي ظفار الذي أضاف في الموسم 2001-2002 لقبه الثاني وتمكن نادي العروبة من تحقيق أول لقب له في الموسم 2000-2001 وعادت الكأس لتقام مجددا في الموسم الرياضي 2008-2009 حيث توج العروبة باللقب الثالث له، وفي الموسم الذي يليه 2009-2010 كان لكأس السوبر بطل جديد وهو نادي النهضة الذي حققها من المشاركة الأولى، فيما ذهبت نسخة 2010-2011 لنادي صحم، وفي الموسم 2011-2012 عادت مرة أخرى لخزائن نادي العروبة، بعدها تناوبت على الفوز بالكأس أندية أخرى حيث ظفر بها نادي فنجاء في أعوام 2012-2013 و2015-2016 والنهضة موسم 2014-2015 والسويق في موسم 2013-2014 وصحم موسم 2016-2017 والنصر 2018-2019، وتوج بها نادي ظفار في النسخة التي أقيمت في الموسم الرياضي 2019-2020، ولم تقم المباراة في الموسمين التاليين بسبب جائحة كورونا.
وموسم 2022-2023 حقق اللقب السيب على حساب النهضة بهدف.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: فی الموسم

إقرأ أيضاً:

ليفركوزن وبايرن ميونيخ.. «حالة رضا»

 
ميونيخ (د ب أ)

أخبار ذات صلة مرموش: أستمتع بإحراز وصناعة الأهداف كيميتش: لا أعرف بديل تير شتيجن لعدم فهمي في «الحراسة»!


تسود حالة من الرضا بين فريقي بايرن ميونيخ، متصدر الدوري الألماني لكرة القدم، وباير ليفركوزن، حامل اللقب، بعد تعادلهما 1-1 في أول مواجهة مباشرة بينهما هذا الموسم.
وفقد بايرن ميونيخ أول نقاطه في الموسم، لكن هناك سعادة واضحة بأداء الفريق القوي، وهدف التعادل الرائع الذي سجله ألكسندر بافلوفيتش، بعدما تقدم ليفركوزن بهدف روبرت أندريتش ليفركوزن في الدقيقة31.
وجمع اللقاء بين أقوى خطي هجوم، ولكن ليفركوزن ركز جهده الأكبر على المهام الدفاعية لتأمين مرماه، بعدما استقبل 9 أهداف في أول 4 جولات ببطولة الدوري هذا الموسم.
واخترق بايرن ميونيخ منطقة جزاء منافسه مرات قليلة، وصادفه سوء حظ شديد، حيث سدد سيرج جابري مرتين في القائم والعارضة في أوائل الشوط الثاني.
قال هاري كين مهاجم بايرن «إذا واصلنا بالإيقاع نفسه، يكون من الصعب إيقافنا».
وأشاد ماكس إيبرل، عضو مجلس إدارة بايرن ميونيخ لشؤون الرياضة، بأداء الفريق والمدرب الجديد فينسنت كومباني.
وقال إيبرل «لقد حددنا الطريقة التي نريد أن نلعب بها، وسعينا لتحقيق الفوز، لكن افتقرنا التركيز في اللمسة الأخيرة لإنهاء الهجمات، لقد تعادلنا ولكن مستوانا كان رائعاً للغاية».
وأضاف «كومباني لا يفرق بين مباراة وأخرى، بل يستعد لكل مباراة بالطريقة نفسها، سواء أمام ليفركوزن أو كيل، ونريد الفوز بكل مباراة». من جانبه، قال كومباني: «سارت المباراة بالطريقة التي كنا نريدها، ويبقى الأهم أن نواصل بالطريقة نفسها، ونثق أننا سنحقق بها الفوز في العديد من المباريات، لقد ضغطنا بشكل جيد، ودافعنا بشكل مميز وصنعنا الفرص».
وتابع المدرب البلجيكي «قدم ليفركوزن أداءً دفاعياً جيداً للغاية، كانت مباراة رائعة، ولكن هناك أمور بحاجة لتحسين، لأنه من المؤسف أننا لم نحقق الفوز، بعدما أتيحت لنا العديد من الفرص».
وقال إيبرل إن أسلوب كومباني في الضغط العالي يبقى مخاطرة في بعض الأحيان، لكنه حذر أيضاً من أن الموسم ما زال في بدايته. وأوضح أيضاً «الفترة الحاسمة في الدوري الألماني وفي المسابقات الأخرى تكون في مارس وأبريل ومايو».
وقال بافلوفيتش «حالة الفريق جيدة في الفترة الحالية، وسنعمل بكل جدية وسنحاول أن نواصل التقدم».
أما الإسباني تشابي ألونسو، مدرب ليفركوزن، قال إن بايرن أقوى كثيراً هذا الموسم مقارنة بالموسم الماضي الذي أنهاه الفريق البافاري، محتلاً المركز الخامس، مبتعداً بفارق 25 نقطة عن ليفركوزن الذي توج باللقب من دون هزيمة.
وأضاف ألونسو «بايرن يؤدي بطاقة قوية، وكنا مستعدين للدفاع والمعاناة، وكان يجب أن نؤدي بانضباط شديد أمامهم، لقد واجهنا بعض المشاكل، ولكن كان مهماً أن نؤدي بتركيز شديد طوال المباراة». وأضاف أندريتش «بايرن ميونيخ جيد للغاية في الوقت الحالي، واللعب في أليانز أرينا لا يبقى سهلاً، لقد دافعنا بقوة ولم نسمح لهم باختراق منطقة الجزاء، لم نقدم أفضل أداء بالكرة، وكنا نتطلع للمزيد».
ولم يترك نجما منتخب ألمانيا جمال موسيالا من بايرن وفلوريان فيرتز من باير ليفركوزن بصمة تغير مسار المباراة، بينما يسعيان إلى تحقيق فوزين من مباراتين في دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع عندما يلعب بايرن ميونيخ ضد أستون فيلا وليفركوزن ضد ميلان.

مقالات مشابهة

  • نادي العروبة السعودية يخطف مهاجم المنتخب اليمني!!
  • ناصر منسي: بكيت قبل السوبر الإفريقي لهذا السبب.. والزمالك نادي كبير
  • ناصر منسي: بكيت قبل السوبر الإفريقي.. والزمالك نادي كبير
  • الزمالك يحسم مصير حسام أشرف في الموسم الجديد
  • دونجا: التتويج بالسوبر الإفريقي كان ردًا لكرامتنا.. وسنفوز بكل البطولات الموسم القادم
  • المثلوثي: عبدالله السعيد أسطورة مصرية..وشيكابالا يعشق نادي الزمالك
  • عاجل.. إلغاء الدوري الإفريقي في الموسم الجديد
  • الزمالك يحدد موقفه من تفعيل بند شراء بنتايك بعد السوبر الإفريقي
  • ليفركوزن وبايرن ميونيخ.. «حالة رضا»
  • نادي سد مأرب يحرز كأس 26 سبتمبر بعد مباراة احتفالية امام سيئون حضرموت