أكد عميد بلدية غريان السابق يوسف بديري، أن وزارة الحكم المحلي في حكومة الدبيبة، هي الأسوأ منذ عام 2011.

وقال بديري، في تصريحات صحفية: “الوزارة تفرض المركزية على البلديات في أغلب التخصصات الخدمية حتى في تدريب موظفي البلديات، مشيرا إلى أنها أنشأت «مركز دعم البلديات» وهو اختصاص الموارد البشرية في البلديات، والصواب هو تقييم كل بلدية لاحتياجاتها دون تدخل من الوزارة”.

وأضاف “الحكومة دعمت البلديات لكن الوزارة لم تستثمر الفرصة في تحويل الحكم المحلي إلى حقيقة على أرض الواقع، واكتفت بتسويق الشعارات، والتوجه إلى الحوكمة الإلكترونية ولا وجود لقاعدة سليمة لتنفيذها في الوقت الحاضر، ولا معايير واضحة ولا عدالة وشفافية للوزارة في توزيع الموارد المخصصة على لبلديات”.

وتابع “وزارة الحكم المحلي تمر بأسوأ مرحلة منذ 2011، وصارت عائقا أمام البلديات، وأغلب إجراءاتها معيبة قانوناً خاصة في خطوات نقل الاختصاصات، والمجالس البلدية المنتخبة تعتبر مستقلة، ويجب ألا تكون تابعة للوزارة، والتوسع في تكليف مجالس تسييرية غير قانوني”.

واستطرد “الوزارة توسعت بعشوائية في نقل وتعيين آلاف الموظفين دون احتياج وبدون معايير، وعمقّت المركزية للتحكم في كافة تخصصات والبلديات حتى تحولت الأخيرة إلى مراقبات للوزارة، فالتحول الرقمي مشروع غير واقعي، مع تأكيدنا على أن الحكم المحلي ضرورة وطنية ويجب أن تطلق يد البلديات في خلق موارد واستثمارات وتطوير مختلف قطاعاتها، لكن الشكل الحالي للبلديات هو صورة مشوهة على الإدارة المحلية والحكم المحلي”.

الوسومالبلديات الحكم المحلي حكومة الدبيبة ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: البلديات الحكم المحلي حكومة الدبيبة ليبيا الحکم المحلی

إقرأ أيضاً:

المنفي وتكالة والدبيبة: ندعم أحكام القضاء ضد ضريبة الدولار، ونطالب بإصلاحات اقتصادية

أكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ورئيس حكومة الوحدة عبد الحميد الدبيبة، ورئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة ضرورة تنفيذ أحكام القضاء الصادرة بشأن إلغاء الرسم المفروض على مبيعات النقد الأجنبي، ومعالجة أزمة السيولة لتخفيف معاناة المواطنين

جاء ذلك خلال اجتماع جمعهم مساء اليوم الأحد بالعاصمة طرابلس، في مقر مجلس الدولة، لمناقشة عدد من الملفات السياسية والاقتصادية.

واتفق المجتمعون على ضرورة دعم اللجنة المالية العليا لتنظيم الإنفاق الحكومي، وإجراء التعديلات اللازمة عليها لضمان أداء مهامها، وتوجيهها لزيادة الإفصاح والشفافية عن كافة المصروفات الحكومية.

من جانب آخر، أكد الدبيبة والمنفي وتكالة أهمية إنجاح الانتخابات البلدية، وزيادة التعاون مع المفوضية العليا للانتخابات لضمان إنجاز عملها.

وناقش اللقاء دعم الجهود الدولية المبذولة لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية وفق قوانين عادلة ومتفق عليها، وتوحيد الجهود المحلية لإنهاء المراحل الانتقالية.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية

الدبيبةالمنفيتكالة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • الدبيبة يؤكد ضرورة تطوير القدرة الإنتاجية لمصانع الأسمنت والتسعير دوريًا
  • مسؤول في حكومة الدبيبة: العمّات والخالات سبب من أسباب الفشل
  • المنفي وتكالة والدبيبة: ندعم أحكام القضاء ضد ضريبة الدولار، ونطالب بإصلاحات اقتصادية
  • العرب الأسبوعية: التونسيون يأنون تحت وطأة إغلاق حكومة الدبيبة لمعبر راس اجدير
  • الدبيبة يحذر الأوقاف من التجاوزات، بعد منشور “الإباضية”
  • البلديات.. وحيادية الخدمة المدنية…أساس الحكم الرشيد للفترة الانتقالية
  • مناقشة التعاون بين الحكم المحلي والمنظمة الإيطالية للمتطوعين
  • السياحة تنفي وجود تحذيرات من المملكة المتحدة وأمريكا من السفر إلى مصر
  • أول رد رسمي من السياحة بشأن أنباء بوجود تحذيرات من المملكة المتحدة وأمريكا من السفر إلى مصر
  • وزارة السياحة تؤكد عدم وجود تحذيرات أو تغيير في سفر بريطانيا وامريكا إلى مصر