نظمت جمعية الأورمان بمحافظة الدقهلية، حملة التبرع بالدم تضامناً مع الشعب الفلسطيني الشقيق، وحرصا على تقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين، وإيمانًا من الدور الإنساني تجاه القضية الفلسطينية، عقب التوتر الذي ساد المنطقة في الفترة الأخيرة. 


وانطلقت الحملة بميدان أم كلثوم عبر سيارات متنقلة بمشاركة عدد كبير من المتطوعين، حيث شهدت نقاط التبرع بالدم بمحافظة الدقهلية، للأشقاء الفلسطنيين إقبالا ملحوظا منذ الساعات الأولى لبدء استقبال المتبرعين وخاصة من الشباب وكبار السن والفتيات، مشيراً ان الحملة ستستمر لمدة 3أيام  وذلك  للوصول لأكبر عدد من المواطنين للمشاركة فى التبرع بالدم لوصول المساعدات للأشقاء الفلسطينيين.

 


وأكد  محمود فؤاد، نائب رئيس جمعية الأورمان، أن الحملة تأتي امتدادا لدور الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية في تقديم كافة أنواع الدعم والمساعدة لصالح أشقائنا الفلسطينيين.


واضاف أن الجمعية لعب دوراً ريادياً لدعم الأشقاء في غزة، فمنذ اللحظة الاولى من العدوان على القطاع تواجدت الجمعية وشاركت فى ارسال 108 شاحنة بالشراكة مع جمعيات في التحالف الوطني، بالاضافة الى المشاركة فى القافلة الثانية والثالثة عن طريق مد جسر برى متواصل من المساعدات والتى تكونت من مئات الشاحنات المحملة بألاف الكراتين من المواد الغذائية الشاملة والادوية والمستلزمات الطبية اللازمة، بالاضافة الى الملابس الشتوية واغطية الشتاء، وذلك بالتعاون مع ألاف المتطوعين وتحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.


جدير بالذكر أنه جاري حالياً تجهيز شاحنات جديدة من المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر وتحرص الجمعية على مواصلة دعم جهودها للأهالى في غزة لحين انتهاء الأزمة، وسط تأكيد وتوجيه الدولة المصرية لتقديم أوجه الدعم للشعب الفلسطيني.

IMG-20231206-WA0014 IMG-20231206-WA0013 IMG-20231206-WA0012

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأدوية والمستلزمات الطبية التحالف الوطنى للعمل الدقهلية الرئيس عبدالفتاح السيسي القضية الفلسطينية بمحافظة الدقهلية حملة للتبرع بالدم عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية

إقرأ أيضاً:

مهرجان «العالم علمين» يخصص 60% من أرباحه لدعم فلسطين

أكدت إدارة مهرجان العلمين 2024 على دعم القضية الفلسطينية، من خلال تخصيص 60% من أرباحه لدعم أهل فلسطين، ويظهر ذلك من خلال الشعار الرسمى للمهرجان «العالم علمين» الذى يتضمن العلم الفلسطينى.
وكشف عمرو الفقي، الرئيس التنفيذى العضو المنتدب بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تفاصيل المهرجانات التى يحتوى الدورة الثانية من «العالم علمين» عليها، وهدفها توفير الترفيه وتكريس القوى الناعمة، فى ترويج الاستثمار وتنشيط السياحة، والتى تنطلق من 11 يوليو الجارى حتى 30 اغسطس.
حيث يقدم مهرجان العلمين 2024 فعاليات متنوعة تناسب جميع الأذواق، منها: مهرجان نبتة وهو مخصص للأطفال، ويشمل فعاليات ترفيهية وتعليمية متنوعة، مهرجان الترفيه ويضم عروضا مسرحية فكاهية، وعروضا موسيقية غنائية، وعروضا سحرية، وفنون شعبية، مهرجان الرياضة يتضمن فعاليات رياضية متنوعة، مثل: كرة القدم، وكرة السلة، وكرة الطائرة، ومهرجان الطعام ويضم مجموعة من المطاعم التى تقدم مختلف أنواع المأكولات العربية والعالمية، ومهرجان الموسيقى والمسرح يقدم عروض موسيقية وغنائية لأشهر نجوم مصر والعالم العربي، ويشهد 10 حفلات، وكلهم لألمع المطربين وأشهرهم، بينهم كاظم الساهر وعمرو دياب وتامر حسنى ونانسى عجرم وإليسا وحمزة نمرة.
وأكد الفنان أحمد أمين، رئيس مهرجان «نبتة»، أنه يهدف إلى دعم صناعة عوالم وقصص وشخصيات للأطفال، مع التركيز على تحويل هذه الأفكار إلى منتجات وفعاليات ووسائط تفاعلية، وأوضح أن المهرجان يشمل الفئة العمرية من صفر إلى المراهقة المبكرة، ويُعد منصة للموهوبين والمبدعين لدعمهم فى هذا المجال التحدى.
أصبح مهرجان العلمين علامة فارقة فى تاريخ المنطقة، حيث نجح فى وضعه على خريطة مصر الثقافية والسياحية، وجذب أنظار السياح من مختلف أنحاء العالم، وشهد الموسم الأول من المهرجان مشاركة عدد كبير من نجوم الغناء فى الوطن العربى ممن أحيوا حفلات تحت شعار «كامل العدد»، إلى جانب التنوع الكبير فى تلك الحفلات، أبرزهم: الكينج محمد منير وراغب علامة وأحمد سعد ونانسى عجرم وعمر خيرت ومدحت صالح وإليسا وتامر عاشور وويجز وحكيم وفرقة كايروكي، وغيرهم.

مقالات مشابهة

  • «البحوث الإسلامية» يطلق حملة توعوية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • ماذا وراء حملة الداخلية الكويتية على مخالفي قانون الإقامة؟
  • حملة أمنية للعمالقة تضبط بطور الباحة سيارة تحمل ذخائر
  • مهرجان «العالم علمين» يخصص 60% من أرباحه لدعم فلسطين
  • "فوسو عُمان" تطلق حملة صيفية مميزة للعملاء
  • وكالة الحوض المائي اللكوس تطلق حملة تحسيسية للتوعية بمخاطر السباحة في بحيرات السدود
  • ضغوط من المانحين الديمقراطيين بعد الأداء الضعيف في المناظرة
  • مكتب الزراعة بذمار ينفذ حملة رقابة على محلات بيع المبيدات بعتمة
  • حملة لتوزيع المياه والمثلجات على مليون عامل في دبي
  • تدشين حملة نظافة في مدينة معبر بذمار