وقع انفجاران فوق البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، بالقرب من ميناء "إيلات" الإسرائيلي، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام العبرية.

وفي نبأ عاجل، أفادت الإذاعة الإسرائيلية، بأن صواريخا أو طائرات مسيرة أطلقت من اليمن، وتم اعتراضها، فيما أشار سلاح الجو الإسرائيلي إلى أنه اعترض صاروخا من طراز "أرض-أرض" أطلق باتجاه الأراضي الإسرائيلية فوق منطقة البحر الأحمر.

من جانبه صرح المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية التابعة لـ "أنصار الله"، يحيى سريع، بأن الهجوم تم باستخدام صاروخ بحري وطائرة مسيرة بحرية، معلنًا أن العملية جاءت بعد رفض سفينتين للرسائل التحذيرية من القوات البحرية اليمنية.

وأكد سريع، استمرار القوات اليمنية في منع المرور البحري للسفن الإسرائيلية في البحرين الأحمر والعربي، حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

يأتي ذلك في أعقاب إعلان جماعة "أنصار الله" اليمنية، مساء الأحد الماضي، تنفيذ القوات البحرية التابعة للجماعة عملية استهداف لسفينتين إسرائيليتين في باب المندب، وهما سفينة "يونِتي إكسبلورر" وسفينة "نمبر ناين".

وأفاد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، بأن السفينة الأولى تعرضت لاستهداف بصاروخ بحري، في حين تم استهداف السفينة الثانية بواسطة طائرة مسيرة بحرية.

وشدد سريع على أن هذه العملية جاءت نتيجة لرفض السفينتين للرسائل التحذيرية الصادرة عن القوات البحرية اليمنية.

ويوم الخميس الماضي، هددت "أنصار الله" باستئناف هجماتها بالصواريخ والطائرات المسيرة على "إسرائيل" وتوسيع نطاقها، إذا استأنفت الأخيرة عملياتها العسكرية في غزة بعد انتهاء الهدنة المؤقتة.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

سياسي أنصار الله ينعى اللواء الركن خالد باراس

الثورة نت|

نعى المكتب السياسي لأنصار الله، اللواء الركن خالد باراس مستشار المجلس السياسي الأعلى، رئيس مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني.

وأشار بيان صادر عن المكتب السياسي لأنصار الله اليوم، إلى أن حياة الفقيد باراس كانت زاخرة بالنضال والمواقف الوطنية منذ ثورة 14 أكتوبر حتى العدوان الأمريكي السعودي على اليمن.. مؤكدا أن الفقيد كان شخصية بارزة في رؤيتها ومواقفها السياسية والنضالية، وكان على الدوام في الصف الوطني.

ولفت البيان، إلى أن إسهامات الراحل باراس بارزة في تعرية العدوان الخارجي على اليمن وأدواته الرخيصة وفضح مخططاتهم.. مؤكدا أن اليمن خسرت برحيل المناضل باراس قامة وطنية لعبت دورا كبيرا في مرحلة استثنائية من تاريخ البلد.. قائلا: إن أسهم الفقيد بفاعلية كبيرة مع القوى الوطنية في التصدي لكل محاولات استهداف الجبهة الداخلية والوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي.

وتوجه المكتب السياسي لأنصار الله، بأحر التعازي وعظيم المواساة إلى أسرة الفقيد وكافة أبناء شعبنا اليمني في هذا المصاب الجلل .. سائلا الله أن يتغمده بواسع رحمته..

مقالات مشابهة

  • اختفاء ناقلة منجرفة قبالة ساحل اليمن وتوقعات بغرقها
  • الزوارق المسيرة المفخخة تكتيك حربي جديد لأنصار الله في البحر الأحمر
  • سياسي أنصار الله ينعى اللواء الركن خالد باراس
  • هجوم صاروخي من لبنان على إسرائيل.. وصفارات الإنذار تدوي في عدة مناطق
  • تعز.. القوات الحكومية تحبط هجوم لمليشيا الحوثي بجبهة الأربعين
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية
  • “الحوثيون” يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية
  • الحوثيون يعلنون استهداف أربع سفن جديدة
  • "الحوثيون" يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية
  • هجوم أوكراني يستهدف بيلجورود الروسية بـ 40 طائرة مسيرة