كشفت جائزة عوشة بنت خليفة السويدي أن آخر موعد لاستلام المشاركات في الدورة الثالثة للجائزة، والتي تحمل عنوان "دستور عوشة"، هو 15 ديسمبر (كانون الأول) الجاري.

وتم فتح باب المشاركة في الدورة الثالثة من جائزة عوشة بنت خليفة السويدي في حقل القصيدة النبطية، وحقل الدراسات الأدبية، بتاريخ 1 يوليو (تموز) الماضي، أما حقل الإلقاء لإحدى قصائد عوشة والمخصصة لطلبة المدارس فقد بدأ استلام المشاركات منذ تاريخ 1 سبتمبر (أيلول) الماضي.



وسيتم الإعلان عن النتائج وتكريم الفائزين في 27 يناير 2024.
ويذكر أن الجائزة انطلقت منذ 3 سنوات، وتهدف للاحتفاء بالشاعرة الإماراتية الراحلة عوشة بنت خليفة السويدي، والتي تعتبر من رموز الشعر النبطي محلياً وخليجياً، ويظل إرثها حاضراً ومتداولاً بين كافة الأجيال.
وتسلط جائزة فتاة العرب الضوء أكثر على الشعر النبطي، الذي تشتهر به الإمارات ومنطقة الخليج، وبالأخص قصائد عوشة بنت خليفة السويدي، لما تحمله من مفردات وصور لغوية بليغة، حتى أن من يقرأ قصائدها يعجب من خيالها الخصب، الذي تعدى الحدود الجغرافية والثقافية، وتعتبر الجائزة تخليداً لإرثها الشعري وتكريماً لمكانتها وموهبتها.
ويذكر أن الدورة الثانية من الجائزة وجدت إقبالاً جيداً، حيث بلغ اجمالي المشاركات 54 (24 في القصيدة النبطية، 18 في الدراسات الأدبية و12 في حقل الإلقاء لطلبة المدارس).
وتم أثناء الدورة الحالية للجائزة انضمام أعضاء جدد إلى مجلس أمناء الجائزة وهم: الشاعرة مريم النقبي والدكتورة فاطمة محمد بن حميد السويدي، والشاعر عتيق الكعبي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات

إقرأ أيضاً:

إطلاق جائزة المحتوى المحلي

البلاد – الرياض

أطلقت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، جائزة المحتوى المحلي 2024م بنسختها الثالثة، تحت شعار” نحتفي بإسهامك” حيث تسعى الهيئة من خلال الجائزة إلى رفع الوعي حول المحتوى المحلي، وزيادة الالتزام بتطبيق متطلبات المحتوى المحلي، وتعزيز التنافسية بين الشرائح الاقتصادية؛ لتحقيق مستهدفات المحتوى المحلي.

وأوضحت الأمين العام للجائزة عالية بنت عبدالله المسلط، أن الجائزة تتضمن (22 جائزة و5 شهادات تكريمية)، كما تم التوسع في نطاق الفئات المستهدفة، وتحديثها لإعطاء الفرصة لجميع المساهمين في تنمية المحتوى المحلي بالمملكة، من خلال استحداث مجموعة المشاريع الكبرى في محور القطاع الخاص، والتي تعنى بالمشاريع الكبرى للشركات المملوكة للدولة، بالإضافة إلى استحداث محور تحت مسمى القطاع غير الربحي.

مقالات مشابهة

  • وصول الفنان هاني رمزي لاستلام جائزة التكريم من مهرجان أيام للمونودراما
  • 10 ديسمبر.. موعد الجمعية العمومية لانتخابات اتحاد الكرة
  • انطلاق الدورة 22 للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة لسنة 2024
  • إطلاق الدورة الثالثة من جائزة «نافس» للقطاع الخاص والمصرفي
  • برعاية منصور بن زايد.. إطلاق الدورة الثالثة من جائزة «نافس»
  • برعاية منصور بن زايد..إطلاق الدورة الثالثة من جائزة "نافس"
  • برعاية منصور بن زايد.. إطلاق الدورة الثالثة من جائزة «نافس»
  • «الثقافة» تعلن فتح باب التقديم لجائزة المبدع الصغير
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. إطلاق الدورة الثالثة من جائزة “نافس” للمنشآت والأفراد في القطاع الخاص والمصرفي
  • إطلاق جائزة المحتوى المحلي