بغداد اليوم - بغداد

رأى عضو لجنة الأمن النيابية النائب حسين العامري، اليوم الأربعاء (6 كانون الأول 2023)، بأن دائرة استهداف القواعد الامريكية ستتسع في الفترة المقبلة.

وقال العامري في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "لكل فعل ردة فعل ونتوقع ان تزيد الفصائل المسلحة من دائرة استهداف القواعد الامريكية خارج الحدود العراقية في الفترة المقبلة".

واضاف، ان "لجنته تحركت فعليا عقب استهداف الطيران الامريكي تشكيلات الحشد الشعبي اكثر من مرة من خلال مفاتحة السوداني باعتبار ماحصل انتهاك للسيادة الوطنية بالاضافة الى مطالبة وزارة الخارجية باعتبارها جزءا من الكابينة الحكومية ان توضح حقيقة المشهد بما مايحصل تجاوز وانتهاك صارخ".

واشار الى ان "قصف اي وحدة امنية عراقية مرفوض ويمثل تجاوزا للسيادة"، لافتا الى ان "ماتقوم به امريكا سيزيد من تعقيد المشهد في الشرق الاوسط ودائرة استهداف مصالحها ستزداد حتما وفق الوقائع".

واستهدف طيران امريكي مسيّر يوم الأحد الماضي، مقرا لعناصر منضوية في حركة النجباء في كركوك، ما ادى لسقوط 5 شهداء واصابة 3 اخرين.

ونقلت فرانس برس عن مسؤول امريكي قوله ان الضربة جاءت استباقية لمجموعة كانت تتحضر لقصف اهداف امريكية بالطيران المسير والصواريخ.

من جانبه، قال الامين العام لحركة النجباء اكرم الكعبي، في تغريدة له "قسما بالايتام وبدموع الأمهات الثكالى وقلوب ذويهم المستعرة ودماء الشهداء الزاكيات ستدفعون ثمن جريمتكم باهظا”.

وتابع الكعبي قائلاً: “العراق عراقنا والارض ارضنا ايها المارقون الغزاة المجرمون وسنطهرها قريبا من دنسكم ونحررها من استعماركم والله على ما نقول شهيد”.



المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

عاجل - الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل، مؤكدًا أن تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي للدولة المصرية، والضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية الذين أنهوا دراستهم بها، وذلك بحضور الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، وقادة الأكاديمية العسكرية المصرية.

ويأتي ذلك في إطار استعدادات الأكاديمية العسكرية المصرية لتخريج دفعات جديدة من طلابها لعام 2024، وفى ضوء حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على المتابعة المستمرة لمستويات التأهيل الفكرى والثقافى للطلاب، 


ودار حوار مفتوح أجاب فيه الرئيس على استفسارات الطلاب بشأن مختلف الأوضاع المحلية والدولية.

مقالات مشابهة

  • عاجل - الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • ضبط خفير تحرش بطالبة جامعية فى الشروق
  • اللامي: القواعد الأمريكية في العراق منطلق لدعم واشنطن للكيان الصهيوني
  • ???? العطا: (نحن ما ماسكين اللجام لكن المعركة بدأت)
  • برج الدلو.. حظك اليوم الاثنين 30 سبتمبر: تغييرات إيجابية مهنية وعاطفية
  • بغداد اليوم تتابع عن كثب تطورات القصف الإسرائيلي العنيف لميناء الحديدة اليمني- عاجل
  • انعكاسات الاغتيال الصادم.. اتساع المواجهة أمر وارد واغتيال قادة الفصائل العراقية مرهون بشرط - عاجل
  • القوات الأمنية تُعيد افتتاح بوابة الخضراء من جهة الجسر المعلق في بغداد- عاجل
  • تشديد الإجراءات الأمنية حول السفارة الأمريكية في بغداد
  • بايدن يوجه البنتاغون بتعزيز القوات الامريكية في الشرق الأوسط لردع أي اعتداء