بوابة الفجر:
2024-10-04@22:05:18 GMT

الأسهم الأوروبية ترتفع بدعم من قطاع التعدين

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

 


ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء مع ازدياد رهانات على أن رفع أسعار الفائدة العالمية بلغ ذروته، وتصدر قطاع التعدين المستفيد من ارتفاع أسعار المعادن المكاسب في حين سجل مؤشر داكس الألماني مستوى قياسيا جديدا.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1% بحلول الساعة 0809 بتوقيت جرينتش كما ارتفع المؤشر داكس الألماني أيضا 0.

1%.

وارتفع مؤشر قطاع الموارد الأساسية 1.3% مدعوما بارتفاع أسعار معظم المعادن الأساسية.

 

وينتظر المستثمرون الآن بيانات مؤشر مديري المشتريات لقطاع البناء في منطقة اليورو لشهر نوفمبر تشرين الثاني إلى جانب مبيعات التجزئة لشهر أكتوبر تشرين الأول بهدف قياس قوة الاقتصاد الأوروبي وسط مخاوف من الركود.

واتجهت الأنظار أيضا إلى تقرير التوظيف الأمريكي لشهر نوفمبر تشرين الثاني بعد تراجع الوظائف الجديدة في أكتوبر تشرين الأول إلى أدنى مستوى في أكثر من عامين ونصف أمس الثلاثاء ما زاد التوقعات بأن دورة تشديد السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي قد انتهت.

 

وارتفع سهم مجموعة أوكادو‭‭ ‬‬البريطانية بنسبة 3.1% بعد أن رفع بنك جي.بي.مورجان توصيته لسهم المجموعة المتخصصة في مجال بيع البقالة عبر الانترنت‭‭ ‬‬والتكنولوجيا من "خفض الوزن النسبي" إلى "محايد".

وعلى الجانب الآخر، هبط سهم شركة ميرك الألمانية بنسبة 13.4% بعدما لم يحقق عقارها إيفوبروتينيب التجريبي لعلاج مرض التصلب المتعدد الهدف المطلوب في تجارب المرحلة الأخيرة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الأسهم اليابانية تغلق على ارتفاع

المناطق_متابعات

أغلقت سوق الأسهم اليابانية اليوم على ارتفاع، مدعومة بضعف الين بعد أن أدت تعليقات رئيس الوزراء الياباني شيجيرو إيشيبا المحبذة للتيسير النقدي إلى تقليص الرهانات على تشديد السياسة النقدية بقدر أكبر.

وارتفع مؤشر (نيكي) بنسبة 1.97 في المئة، ليصل عند مستوى 38552.06 نقطة، في حين صعد مؤشر (توبكس) الأوسع نطاقًا بنسبة 1.2 في المئة، لينهي تداولاته عند مستوى 2683.71 نقطة.

أخبار قد تهمك صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية 1 أكتوبر 2024 - 7:39 صباحًا الأسهم اليابانية تغلق على تراجع 30 سبتمبر 2024 - 11:12 صباحًا

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأوروبية تصعد مدعومة بارتفاع قطاع الطاقة
  • بدعم من ارتفاع السكر.. أسعار الغذاء العالمية تسجل أكبر زيادة خلال سبتمبر 2024
  • أسعار الذهب ترتفع بدعم من الإقبال على الملاذ الآمن
  • أسهم اليابان تتكبد أكبر خسائر أسبوعية في شهر
  • هكذا أثّرت حرب لبنان على تداولات وول ستريت!
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع
  • الأسهم الأوروبية تتراجع والأنظار على بيانات التضخم
  • الأسهم اليابانية تغلق على ارتفاع
  • الأسهم الأوروبية تستهلّ تعاملاتها على ارتفاع بقيادة مكاسب قطاع الطاقة
  • أسهم أوروبا تستهل تعاملاتها على ارتفاع بقيادة مكاسب قطاع الطاقة