تصدرت مشكلة انقطاع الإنترنت خلال الساعات الماضية مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تعرضت خدمة الإنترنت الأرضي إلى عطل في بعض المناطق ببعض محافظات الجمهورية أمس الثلاثاء، الأمر الذي آثار التساؤلات حول السبب وراء هذا العطل ومتى ستعود الخدمة مرة أخرى.

استخدام الأجهزة البديلة 

وقال محمد أبو طالب، نائب الرئيس التنفيذي للشئون التجارية بالشركة المصرية للاتصالات في تصريحات سابقة، إنه مع اكتشاف العطل تم تحويل المسار على الأجهزة البديلة لضمان عودة الخدمة بشكل تدريجي، مؤكدًا أن حدوث مثل هذا العطل نادر جدًا.

وجود أجهزة بديلة أمر ذات أهمية كبيرة

وقال محمد سعيد، مهندس استشاري رئيس شعبة شركات البرمجيات بالجمعية المصرية للاتصالات والمعلومات، إن وجود أجهزة بديلة من الناحية التقنية، هو أمر ذات أهمية كبيرة، وتحديدًا في الأماكن التي لا يمكن أن يحدث بها أعطال مثل المستشفيات والمدارس أو الجامعات خاصة في وقت الامتحانات.

الجهاز البديل يتولى المسؤولية بشكل آلي ولحظي

وأشار سعيد، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أنه من المفترض أن يتولى الجهاز البديل المسؤولية بدلاً من الجهاز الأساسي بشكل آلي ولحظي، في حالة حدوث أي عطل وخروج الجهاز الأساسي من الخدمة.

عملية التحويل إلى الجهاز البديل تتم في عدد من الثواني

وأوضح رئيس شعبة شركات البرمجيات بالجمعية المصرية للاتصالات والمعلومات، أن عملية التحويل إلى الجهاز البديل تتم في عدد من الثواني، مشيرًا إلى أنه من المفترض يكون الجهاز البديل جاهزًا لتتم عملية التحويل بشكل آلي مجرد حدوث أي عطل.

أسباب عطل خدمة الإنترنت 

وأرجعت الشركة المصرية للاتصالات، سبب انقطاع الإنترنت، إلى عطل تقني أصاب أحد أجهزة الشبكة الرئيسية.

استعادة خدمة الإنترنت

وقامت الشركة المصرية للاتصالات، بتكليف فريق العمل من الشركة بالتعامل مع مشكلة انقطاع الإنترنت وإصلاح العطل، حتى تعود الخدمة مرة أخرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إنقطاع الإنترنت الأرضي الانترنت الأرضي عطل الإنترنت المصرية للاتصالات المصریة للاتصالات انقطاع الإنترنت

إقرأ أيضاً:

“الكهرباء” تحقق في انقطاع الخدمة عن أحياء بالرياض

المناطق-الرياض

تمكنت الفرق الميدانية التابعة للشركة السعودية للكهرباء، من إعادة الخدمة لجميع المشتركين المتأثرين من انقطاعها في أجزاء من أحياء حطين والنخيل والعقيق والغدير في الرياض.

وأكدت الشركة أنه تم التعامل مع العطل الذي أثّر على الخدمة في هذه الأجزاء وإتمام عملية إصلاحه.

أخبار قد تهمك مكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود بمنطقة جازان لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر 9 يوليو 2024 - 11:56 مساءً شراكة إستراتيجية بين “طيران الرياض” و “خطوط دلتا الجوية” لربط المملكة بأمريكا الشمالية وتعزيز خيارات السفر المتميزة 9 يوليو 2024 - 11:53 مساءً

من جانبها، بدأت الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء تحقيقًا للوقوف على الأسباب المؤدية إلى انقطاع الخدمة، وتقييم الإجراءات التي اتخذها مقدم الخدمة في هذا الصدد، وذلك وفق دورها الإشرافي في متابعة ومراقبة أداء مقدمي الخدمة الكهربائية.

وكانت الشركة السعودية للكهرباء، قد أرجعت انقطاع الخدمة في أجزاء من أحياء حطين والنخيل والعقيق والغدير بمدينة الرياض، إلى وجود عطل خارج عن الإرادة في الشبكة.

واعتذرت الشركة للمشتركين المتأثرين بانقطاع التيار الكهربائي في هذه الأحياء.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 يوليو 2024 - 11:59 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 يوليو 2024 - 11:50 مساءًمركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية يستقبل وفدًا من رؤساء لجان مجلس الشورى المتخصصة أبرز المواد9 يوليو 2024 - 11:44 مساءً“الأرصاد”: موجة حارة على أجزاء منطقة الرياض غداً أبرز المواد9 يوليو 2024 - 11:39 مساءًالجلسة الأسبوعية لأمير جازان تستعرض “منجزات قطاع الطرق والنقل” في المنطقة أبرز المواد9 يوليو 2024 - 11:22 مساءًولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء أبرز المواد9 يوليو 2024 - 10:34 مساءًنيابة عن أمير منطقة الرياض .. أمين المنطقة يحضر حفل سفارة جمهورية مصر العربية بمناسبة اليوم الوطني لبلادها9 يوليو 2024 - 11:50 مساءًمركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية يستقبل وفدًا من رؤساء لجان مجلس الشورى المتخصصة9 يوليو 2024 - 11:44 مساءً“الأرصاد”: موجة حارة على أجزاء منطقة الرياض غداً9 يوليو 2024 - 11:39 مساءًالجلسة الأسبوعية لأمير جازان تستعرض “منجزات قطاع الطرق والنقل” في المنطقة9 يوليو 2024 - 11:22 مساءًولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء9 يوليو 2024 - 10:34 مساءًنيابة عن أمير منطقة الرياض .. أمين المنطقة يحضر حفل سفارة جمهورية مصر العربية بمناسبة اليوم الوطني لبلادها مكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود بمنطقة جازان لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر مكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود بمنطقة جازان لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • السعودية.. توضيح رسمي لسبب انقطاع الكهرباء بمناطق في الرياض الثلاثاء
  • موعد دفع فاتورة التليفون الأرضي لـ شهر يوليو 2024
  • «تنظيم الكهرباء» توضح أسباب انقطاع الخدمة عن أجزاء من أحياء شمال الرياض
  • "تنظيم الكهرباء" توضح أسباب انقطاع الخدمة عن أجزاء من أحياء شمال الرياض
  • “السعودية للكهرباء”: إتلاف خط رئيسي من قِبل مقاول سبب انقطاع الخدمة عن بعض أحياء شمال العاصمة مساء أمس
  • الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء توضح أسباب انقطاع الخدمة عن أجزاء من أحياء شمال مدينة الرياض
  • الكهرباء توضح أسباب انقطاع الخدمة عن أجزاء من أحياء شمال الرياض
  • استخبارات أمريكا تكشف دور دولة أجنبية بالمظاهرات المعادية لإسرائيل بأمريكا حول غزة
  • “الكهرباء” تحقق في انقطاع الخدمة عن أحياء بالرياض
  • فى أولى جولاته.. محافظ أسوان يوجه بحل مشكلة انقطاع مياه الشرب بوسط المدينة