شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن المدير التنفيذي لإدارة اصول مشروع إثراء دبي المشروع يهدف إلى تطوير منطقة سوق الذهب الأيقونيه لتحويلها إلى مجتمع عمراني مستدام وإحياء المنطقة التاريخيه في ديره، دبي – الوطنأكد السيد لاكلان جايد، المدير التنفيذي لإدارة الأصول في  مشروع إثراء دبي المشروع يعمل على تطوير منطقة سوق الذهب ال أيقون ية في .

،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المدير التنفيذي لإدارة اصول مشروع إثراء دبي المشروع يهدف إلى تطوير منطقة سوق الذهب ال أيقون يه لتحويلها إلى مجتمع عمراني مستدام وإحياء المنطقة التاريخيه في ديره، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المدير التنفيذي لإدارة اصول مشروع إثراء دبي المشروع...

دبي – الوطن

أكد السيد لاكلان جايد، المدير التنفيذي لإدارة الأصول في  مشروع إثراء دبي المشروع يعمل على تطوير منطقة سوق الذهب الأيقونية في ديرة، دبي، بهدف تحويلها إلى مجتمع عمراني مستدام ونابض بالحياة. يسعى المشروع إلى تحقيق عدة أهداف، بما في ذلك إحياء المنطقة التاريخية في ديرة، جذب الأعمال التجارية والمقيمين والسياح، وتعزيز الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاعات التجزئة والسياحة والضيافة.

وقال في لقاء أعلامي مع وسائل الأعلام الوطنيه في الدولة أن  المشروع يهدف أيضا إلى تنظيم حملات ترويجية تتوافق مع أجندة دبي الموسمية لتعزيز مبيعات التجار وتعزيز ممارسات التنمية المستدامة للحد من التأثير البيئي. وبالإضافة إلى ذلك، يهدف المشروع إلى توفير فرص العمل وبرامج تدريب المهارات للمقيمين لدعم النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية في المنطقة.

وأشار إلى ان عند الانتهاء من المشروع إثراء ديرة دبي، بالكامل خلال الفترة القادمة سوف تصل عدد المنافذ إلى 800 منفذ، لتلبية الطلب الكبير الذي تشهده المنطقة، لافتا عن سعادته لوصول نسبة الإشغال في منافذ البيع والتجزئة في المشروع 100%، مع وجود العديد من الطلبات في قوائم الانتظار من أجل الحصول على محال تجارية في  المنطقة ،ومشيرا إلى أن عدد منافذ البيع التي تم افتتاحها حتى اليوم في مشروع إثراء ديرة دبي، بلغت أكثر من 600 منفذ، 320 منها مختصة في بيع الذهب والمجوهرات، وتتوزع الأخرى، على المطاعم والملابس وغيرها من قطاعات التجزئة المختلفة.

وفيما يتعلق بقطاع التجزئة في دبي، يقدم مجموعة واسعة من خيارات التسوق التي تلبي احتياجات وميزانيات مختلف الأفراد. يشتهر التسوق في دبي بتنوعه وتضمنه للمتسوقين، حيث يمكن العثور على الأسواق التقليدية والسوق الشعبي بالإضافة إلى العلامات التجارية الفاخرة والمراكز التجارية الحديثة. كما يعتبر عدم فرض ضريبة المبيعات أو ضريبة القيمة المضافة (VAT) على العديد من السلع ميزة رئيسية للتسوق في دبي. وقد اعتمد قطاع التجزئة في دبي على الابتكار والتكنولوجيا لتحسين تجربة التسوق، مما يساعد دبي على البقاء في طليعة الوجهات العالمية للتسوق.

في السنوات الأخيرة، شهد قطاع التجزئة في دبي تطورًا ملحوظًا. فقد تم افتتاح مراكز تسوق جديدة ومشاريع تجزئة في مختلف مناطق المدينة، وركزت هذه المشاريع الجديدة على تقديم تجارب فريدة للمتسوقين، مع وجود مرافق ترفيهية ومجموعة متنوعة من المطاعم. وقد استجاب التجار في دبي للمتطلبات المتغيرة من خلال الاستثمار في قنوات البيع الفعلية والرقمية، مما ساهم في استمرار توسع القطاع.

وكشف ان مشروع إثراء اطلق حملات ترويجيه مستهدفه لتعزيز قطاع التجزئة وتوفير منصة فريدة لعرض منتجات التجار لزيادة الوعي بالمشروع وجذب المزيد من العملاء. باستخدام تقويم التجزئة في دبي كدليل، يتم تنظيم جدول أعمال قوي للترويج خلال فترات تسوق مختلفة. وتتضمن هذه الحملات العديد من السحوبات الرقمية التي تعزز تجربة التسوق بشكل أكثر سلاسة وكفاءة. تم تنظيم حملات ترويجية خلال عيد الفطر، يوم الأم، الفلانتين، مهرجان دبي للتسوق، ومناسبات أخرى، بهدف تعزيز تجربة العملاء وجذب الزوار والمقيمين الذين يبحثون عن تجربة تسوق فريدة. وقد شهدت حملة المشروع الأخيرة خلال مفاجآت صيف دبي استجابة ممتازة، حيث تم تقديم جوائز قيمتها 200,000 درهم، ويتطلع المشروع إلى إنهاء هذا الموسم بنجاح.

وأعرب عن سعادته لوصول نسبة الإشغال في منافذ البيع والتجزئة في المشروع 100%، مع وجود العديد من الطلبات في قوائم الانتظار من أجل الحصول على محال تجارية في المنطقة.مشيرا إلى أن عدد منافذ البيع التي تم افتتاحها حتى اليوم في مشروع إثراء ديرة دبي، بلغت أكثر من 600 منفذ، 320 منها مختصة في بيع الذهب والمجوهرات، وتتوزع الأخرى، على المطاعم والملابس وغيرها من قطاعات التجزئة المختلفة.

عند الانتهاء من المشروع إثراء ديرة دبي، بالكامل خلال الفترة القادمة سوف تصل عدد المنافذ إلى 800 منفذ، لتلبية الطلب الكبير الذي تشهده المنطقة، موضحاً أنهم رصدوا

رصد مشروع إثراء ديرة جوائز بقيمة 1,200,000 درهم لتشجيع الزوار على زيارة المنطقة والتسوق منها.

الجدير ذكره أن مشروع إثراء ديرة يضم 50 مبنى متعدد الاستخدامات، منها وحدة سكنية وتجارية ومكتبية، ومنفذ بيع بالتجزئة، وفنادق من علامات تجارية عالمية تضم أكثر من 1,450 غرفة وشقة، كما يضم المشروع امتداد سوق الذهب في دبي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب الذهب موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العدید من

إقرأ أيضاً:

"صنعة جابر".. مشروع يحظى بدعم "إثراء" ضمن مبادرتها للمحتوى العربي

لأن الرياضات والألعاب الإلكترونية باتت إحدى وسائل التعلّم الإلكتروني ووسيلة للوصول إلى حلول سريعة، انتهج مشروع "صنعة جابر" طريقة لتحويل علم الكيمياء إلى لعبة إلكترونية تعليمية قادرة على دمج التعلم باللعب.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); يأتي ذلك ضمن مشاريع مبادرة "إثراء المحتوى العربي"، الذي يقدمها مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) بالشراكة مع الصندوق الثقافي.الألعاب الإلكترونية التعليميةكما يأتي من منطلق دور "إثراء" المتمثل في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المختصة بإنتاج محتوى عربي مقروء أومسموع أو مرئي، وصولًا إلى دعم المحتوى الإبداعي؛ سعيًا منه في نشر المعرفة ودعم المواهب وتعزيز القدرات.
أخبار متعلقة 1,5 مليون رحلة.. نظام إلكتروني لـ "قص التذاكر" والحجز في حافلات الشرقيةتدريبات ومناقشات حول تطبيق معايير السلامة في بيئة العمل بالأحساءوكشف مدير المشروع المهندس عبدالله الحجي بأن الفكرة لمشروع "صنعة جابر" جاءت؛ لتسهيل منهج الكيمياء المخصص للمراحل التعلميية لاسيما المرحلة الثانوية.
وربط بين كيفية تمكين الطلبة عبر لعبة إلكترونية يتداخل بها عناصر من قطع صغيرة قادرة على إيصال المستخدم إلى الرياضة الكيميائية.
وتعد أحد أنواع الرياضات العملية القائمة على حل المعادلات بأسلوب رقمي مرن، يسهم في فك الرموز و تركيبها وفقًا لمتطلبات الحل اللازمة.مشروعات التعليم الإلكترونيوبين "الحجي" أن دعم مركز إثراء لمشروعه التعليمي الإلكتروني، يكشف عن اهتمام المركز بكافة القطاعات الإثرائية، سواء فيما يتعلق بالأدب، الثقافة، العلوم والمعرفة.
وذكر أن المركز عزز من الفكرة بعد دراستها لاسيما أنها محتوى تعليمي هادف سيبصر النور في العديد من المدارس، بعد أن لاقى استحسان من العديد المختصين في المجال، كما تم منح فرصة لأكثر من 50 طالبًا بتجربة اللعبة ولمسنا تفاعل حيوي وقدرة على التعمق بعلوم الكيمياء.
يأتي ذلك لتحويل تلك العلوم إلى رياضات وتمارين مسليّة سهلة الاستخدام، باعتبار أن الهدف من "صنعة جابر" جعل الكيمياء أكثر تقبّلًا وسهولة، فالرياضات الإلكترونية تسهم في تحويل أي لعبة إلى تحديات مشوّقة، بحسب الحجي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشروع صنعة جابر يحظى بدعم "إثراء" ضمن مبادرتها للمحتوى العربي - اليوم
وتساعد "صنعة جابر" ضمن الألعاب الإلكترونية على تنمية المهارات المعرفية عبر تطوير الأداء وطرق التحليل والاستدلال لدى الطلبة، في الوقت الذي يرفع من مستوى قدراتهم الذهنية وتعزيز الدافعية عبر تسهيل المناهج الصعبة بطرق مبتكرة بعيدة عن التعقيد على أن تصبح أنشطة إلكترونية ذات شغف وحماس عبر منافسة للمشاركون باللعبة.
بالإضافة إلى الحرص على تحفيز التعلّم النشط الذي يقلل من التوتر و الضغط على الطلبة، ويصب المشروع بكافة عناصره في خدمة العملية التعليمية لتطوير المخرجات داخلها.مبادرة إثراء المحتوى العربيوتستهدف مبادرة إثراء المحتوى العربي، صنّاع المحتوى للخروج بمنتجات تضاهي المستويات العالمية، بوصفها أكبر مبادرة لدعم صناعة المحتوى العربي.
ويندرج تحتها ستة مسارات وهي مسار المحتوى المرئي الذي يدعم المشاريع التي تندرج تحت فئتي "الأفلام الوثائقية" و"الرسوم المتحركة "، ومسار النشر الذي يدعم مشاريع الكتب التي تندرج تحت فئتي "الأدب والكتابة الإبداعية" و"القصص المصوّرة"، ومسار الترجمة الذي يدعم مشاريع ترجمة الكتب من اللغة العربية إلى لغات أخرى والعكس.
يضاف إلى ذلك مسار ألعاب الفيديو الذي يدعم مشاريع ألعاب الفيديو التي يمكن تشغيلها على أي منصة إلكترونية، ومسار الموسيقى الذي يدعم مشاريع الموسيقى التي تعكس الثقافة المحلّية أو العربية، ومسار التدوين الصوتي "البودكاست"والذي يدعم مشاريع البودكاست التي تنشر محتوى حول أي موضوع متعلق بالثقافة المحلّية أو العربية.

مقالات مشابهة

  • "صنعة جابر".. مشروع يحظى بدعم "إثراء" ضمن مبادرتها للمحتوى العربي
  • محافظ دمياط تتابع آخر تطورات مشروع منطقة اللسان برأس البر
  • إقتصادية قناة السويس توقع عقد مشروع "جرين مارين" للكيماويات
  • مشروع “النخبة” يدخل عامه السادس بمزيد من المواهب
  • رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروع تطوير منطقة الفسطاط
  • انطلاق قسم الاستشارات التطويرية الجديد في شركة ستيرلينج هوسبيتاليتي أدفيزرز بإدارة مشروع فندقي من الفئة المتوسطة العليا في جزيرة المرجان
  • مشروع «النخبة» يدخل عامه السادس بنجاح جديد
  • السوداني يوجّه بفتح كلّ مقطع أو مجسّر من مشروع تطوير ساحة النسور فور الانتهاء من تنفيذه
  • بغداد العريقة تتزين بثوب جديد: شارع السراي والقشلة ينبض بالحياة
  • «أوقاف الشارقة» تنجز مشروع فلل في منطقة الرملة