صحيفة الاتحاد:
2024-06-30@03:03:38 GMT

تفوق المصنفات في تحدي الحبتور للتنس

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT


دبي (الاتحاد)
رسمت المصنفات الطريق إلى الأدوار النهائية في بطولة تحدي الحبتور الدولية لتنس السيدات في نسختها الـ 26، والمقامة حالياً بملاعب فندق الحبتور جراند، حيث فازت الروسية ايكارتينا ماكاروفا، المصنفة الثامنة في البطولة، على البلغارية جيرجانا توبالوفا بمجموعتين دون رد (6-0 و7-6).
وفازت البريطانية إيمي إبلتون على الهندية انكيتا راينا بمجموعتين دون رد (6-2 و6-2)، وفازت التشيكية مارتيناكوفا، المصنفة السادسة، على منافستها لاعبة بيلاروسيا، يوليا هاتوكا بمجموعتين أيضاً دون رد (6-4 و7-6)، وتغلبت الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش على الرومانية كريستينا دينو بمجموعتين مقابل واحدة، (5-7 و6-1 و6-1).


وعلى صعيد منافسات الزوجي، تمثلت أبرز النتائج في فوز الثنائي البريطاني، المكون من إيميلي ابلتون ومواطنتها اليسيا بارنت، المصنف رابعاً، على الزوجي الإيطالي ديليتا شيروبيني وزميلتها اليونانية ديمترا بافلوبنيجا، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة (6-4 و6-7 و10-8).
كما فاز الزوجي التايلاندي المكون من لوكسيكا كومخوم وزميلتها بنجتران على الزوجي الروسي المكون من ايكارتينا ماكاروفا وزميلتها ماريا تيموفيفا بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة (7-6 و6-7 و11-9) في مباراة استمرت ساعتين و6 دقائق (126 دقيقة).
من جانبه، أبدي خلف الحبتور رئيس مجموعة الحبتور سعادته بالمستوى الفني للاعبات المشاركات في النسخة الـ 26 من البطولة، مؤكداً حرصه على توفير كل سبل النجاح للحدث، بما فيها بطاقات المنحة، وتقديم كل ما هو جديد للحفاظ على النجاحات، وتحقيق المزيد منها، وليشعر كل محب للعبة بضرورة متابعة أحداثها والاستمتاع بالمستوى الفني المتطور من نسخة لأخرى. 

أخبار ذات صلة المفاجآت تضرب «دولية الحبتور للتنس» بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة تطلق حملة ترويجية للتنس

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس بطولات التنس تحدي الحبتور

إقرأ أيضاً:

«زوارق أبوظبي» تخوض تحدي «الزمن الأفضل» في «مونديال الفورمولا-2»

 
إيطاليا (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الرياضات البحرية» يناقش خطة المرحلة المقبلة "الوطني للأرصاد" يرصد أقل درجة حرارة سجلت على الدولة


تخوض زوارق فريق أبوظبي اختباراً قوياً، السبت، بدخول منافسات سباق أفضل زمن، ضمن الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة العالم لزوارق «الفورمولا-2»، والتي تقام في مدينة برنديسي الإيطالية، بمشاركة قوية من 25 زورقاً من مختلف أنحاء العالم، في مهمة الوصول إلى أقوى زمن.
وتبدأ المنافسة بمحاولات الوصول إلى أسرع زمن ضمن المنافسة، من أجل تسجيل انطلاقة قوية في السباق الرئيسي للجولة، وإحراز أفضل الأزمنة، ويبدأ زورق «أبوظبي 1» بقيادة راشد القمزي مشوار الدفاع عن لقب البطولة الذي حققه الموسم الماضي، باختبار الزمن في جولة برنديسي، بالإضافة إلى المشاركة القوية لزورق «أبوظبي 2» بقيادة منصور المنصوري.
وتعد جولة برنديسي في الجولة الأولى للبطولة هذا الموسم، والذي من المقرر أن تقام على مدار 5 جولات تمتد إلى سبتمبر المقبل.
وتبدأ تصفيات السرعة مع الاجتماع التنويري للمتسابقين في الصباح الباكر، ولاحقاً بقية المنافسات طوال اليوم، والتي تنطلق مع التجارب الحرة للزوارق المشاركة في البداية، ويعقب ذلك تصفيات أفضل زمن التي تنقسم إلى ثلاث فئات، تُختتم مع الفئة الأخيرة، وتشهد مشاركة 10 زوارق لإحراز أفضل زمن ضمن السباق.
والجدير بالذكر أن صاحب الزمن الأفضل يحظى بأفضلية الانطلاقة من مركز متقدم في السباق الرئيسي للجولة، والذي ينطلق الأحد.
من جهته، أبدى المتسابق راشد القمزي نجم فريق أبوظبي وقائد «زورق ـ1» عزمه الكبير والجاهزية للموسم الحالي، لأن يبدأ مشوار الدفاع عن اللقب الذي حققه للمرة الرابعة في موسم 2023، وقال: «أمامي مهمة ليست سهلة في الدفاع عن اللقب، ويجب أن أقدم أفضل ما لدي في جولة الافتتاح، حتى أسجل بداية قوية هذا الموسم».
وأضاف راشد القمزي: «قبل القدوم إلى برنديسي، خضعنا لتدريب مكثف على مسار مشابه لمسار السباق، وسجلنا أرقاماً عالية، وكل شيء في التمرين يبشر بأننا سنحقق أرقاماً أقوى من خلال الجولة.
وأكد راشد القمزي أن طموحات بقية الفرق والمشاركين ستكون تحقيق الهدف ذاته، وهو المنافسة على اللقب منذ البداية، وقال: «بكل تأكيد جميع الفرق والزوارق ستقدم أفضل ما لديها في جولة البداية، وأنا جاهز لمواجهة التحدي، وأحب التحديات دائماً، وأستمر بإثبات أنني الأفضل من خلال جولة الافتتاح.
الجدير بالذكر أن راشد القمزي سبق وأن حقق لقب البطولة 4 مرات في السابق، والبداية في موسم 2017، والذي شهد أول لقب للقمزي في ذلك الموسم، وتكرر الإنجاز في مواسم 2019 و2021 و2023.

 

مقالات مشابهة

  • مصر تفوز بذهبيتين في منافسات الفردي ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث
  • حزب بارزاني يتوعد لحزب طالباني بالتعامل معه بعد الانتخابات كتعامل السيد وعبده
  • «طيران الإمارات» شريك رسمي لـ«ويمبلدون»
  • طيران الإمارات شريك رسمي لبطولة ويمبلدون للتنس
  • «زوارق أبوظبي» تخوض تحدي «الزمن الأفضل» في «مونديال الفورمولا-2»
  • حفل تكريم أبطال تحدي القراءة العربي بموسمه الثامن في دار الأسد للثقافة باللاذقية
  • 5 منتخبات عربية بمجموعة واحدة.. قرعة تصفيات كأس العالم تضع السعودية مع اليابان وأستراليا
  • الاتحاد السعودي للتنس يكشف عن شعار بطولة نهائيات رابطة محترفات التنس (WTA)
  • حزب الله “جيش” هو الأشد شراسة ويمكنه تحدي “إسرائيل”
  • قرعة تصفيات آسيا لكأس العالم 2026.. صدامات نارية للسعودية و5 منتخبات عربية في مجموعة واحدة