ملأت شوارع طور سيناء لافتات عملاقة دعما للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية التي تجري الشهر الحالي من ١٠ إلي ١٢ ديسمبر .

وعلقت نقابة المعلمين بجنوب سيناء لافته عملاقة علي مدخل نقابتها في العاصمة طور سيناء لتأييد الرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة .

وقال عصام رجب نقيب المعلمين بطور سيناء، إن الرئيس السيسي قدم الكثير للتعليم وانتشرت المدارس المتطورة في كل ربوع الوطن من التي كان ابرزها المدارس المصرية اليابانيه علاوة علي إنشاء مدارس تعليم اساسي في كل وديان جنوب سيناء .

وأعلن مشايخ وعواقل جنوب سيناء، تأييد المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة .

وينظم اليوم حزب مستقبل وطن بجنوب سيناء مؤتمر حاشد لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة باستاد طور سيناء الرياضي .

وفي سياق متصل، عقدت الاحزاب بجنوب سيناء اجتماعا تنسيقيا لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي  بحضور ياسر عرفات امين تنظيم حزب مستقبل وطن وصلاح ربيع  الامين العام للحزب بجنوب سيناء وعدد من  قيادات الحزبيه  بجنوب سيناء .

وأكد المشاركون في الاجتماع في بيان لهم دعم ومساندة الرئيس عبدالفتاح السيسى في الاستحقاق الانتخابي المقبل لاستكمال مسيرة التنمية والتي شهدتها البلاد وتقدير للإنجازات الكبيرة التي تحققت ولا  يمكن لأحد إنكارها .

وأكد المشاركون في الاجتماع استعداد كل قيادات وكوادر وأعضاء الحملة  علي بذل الجهد في سبيل دعم الرئيس السيسى رئيسا للجمهورية لولاية جديدة.

IMG-20231204-WA0078(2) IMG_٢٠٢٣١٢٠٦_١١٤٠١٥ IMG_٢٠٢٣١٢٠٦_١١٣٩٢١ IMG-20231204-WA0073

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنوب سيناء السيسي لافتات طور سيناء السیسی فی الانتخابات الرئاسیة عبد الفتاح السیسی بجنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

الرئيس السنغالي يحل البرلمان ويعلن عن انتخابات مبكرة

بعد أسابيع من التوتر المتصاعد في السنغال بين السلطة التنفيذية والبرلمان الذي تسيطر عليه المعارضة، قرر الرئيس باسيرو ديوماي حل الجمعية الوطنية والإعلان عن تنظيم انتخابات تشريعية في 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2024، وفق ما أعلنه الخميس في خطاب عبر التلفزيون الرسمي.

ويتطلع الرئيس إلى انتخابات تشريعية مبكرة تمنحه أغلبية برلمانية مستقرة بعد أن اعتبر تعهد البرلمان الذي يسيطر عليه معسكر الرئيس السابق ماكي سال كان منذ عام 2022، كان مجرد وهم، في إشارة إلى الخلافات السياسية داخل قبة البرلمان بين جناحي السلطة والمعارضة.

وتلبي هذه الخطوة رغبات أنصار الرئيس، لكنها أثارت جدلا ساخنا بين المواطنين السنغاليين. وتقول المحلل السياسية السنغالية أيساتو ديالو إن القرار إستراتيجي وهو خطوة في مصلحة معسكر الرئيس ويخدم مصالحهم. وأضافت "لكن الأولوية الحقيقية يجب أن تكون إتاحة الوقت للحكومة الجديدة لتنفيذ برنامجها لصالح الشعب".

دعم من الأنصار

أما المؤيدون للقرار، فيقولون إنه ليس قانونيا فحسب، بل ضروري نظرا للمشهد السياسي الحالي وبالنظر إلى أن الجمعية الوطنية لم تعد تتماشى مع طموحات الرئيس.

وقال الرئيس في خطابه "أعلن حل الجمعية الوطنية لأطلب من الشعب صاحب السيادة توفير الوسائل المؤسسية التي تسمح لي بتجسيد التحول على مستوى النظام الذي وعدتهم به". وأضاف "اليوم، أكثر من أي وقت مضى، حان الوقت لوضع نسق جديد لولايتي".

لكن المعارضة تعتبر هذا الإجراء مناورة سياسية مشيرة إلى مخاوف بشأن المدى الزمني لتنظيم الانتخابات، وفي مدى قانونية هذا الإجراء. وانتقد موسى دياخاتي، النائب المعارض، حل الرئيس للبرلمان واعتبره "اندفاعا للتلاعب بالانتخابات". وأضاف "إنهم يريدون الانتخابات خلال 60 يوما، ولكن ماذا عن قانون الكفالة؟ أين رأي المجلس الدستوري؟ هذه مجرد طريقة أخرى للتلاعب بالجمهور والغش في الانتخابات المقبلة".

السنغال (الجزيرة)

وتأمل المعارضة فرض ترتيبات لتقاسم السلطة، لكن المحللين يشيرون إلى أنها تواجه تحديات كبيرة. ويحذر الخبير السياسي أندريه باخوم من أن قوائم المعارضة المنقسمة يمكن أن تساعد في فوز الحكومة في ظل نظام الفائز يحصل على كل شيء في السنغال. وقال باخوم "إذا صمدت الأغلبية الناشئة حديثا بعد مارس/آذار 2024، فستحتاج المعارضة إلى إعادة التفكير في إستراتيجيتها للتكيف".

مع استعداد كلا الجانبين لما قد يكون عليه الوضع في ظل المنافسة الانتخابية، يخيم عدم اليقين على المستقبل السياسي في السنغال.

وكان الرئيس باسيرو ديوماي قد فاز في الانتخابات التي جرت في آذار/مارس 2024 لولاية مدتها 5 سنوات بعد حصده 54.28% من الأصوات في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

وهذه هي المرة الأولى منذ استقلال السنغال عام 1960 تفوز شخصية معارضة بالرئاسة من الجولة الأولى في اقتراع بلغت نسبة المشاركة فيه 61.30%.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف السابق لـ الرئيس السيسي: "سير على بركة الله ونحن جنودك"
  • وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي نسخة من القرآن الكريم بذكرى المولد النبوي
  • بآيات من الذكر الحكيم.. بدء احتفالية المولد النبوي بحضور الرئيس السيسي
  • الرئيس السنغالي يحل البرلمان ويعلن عن انتخابات مبكرة
  • الكرملين: لم ولن نتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • المركز الإعلامي للرئاسة يستعرض أنشطة الرئيس السيسي ‏خلال النصف الأول من سبتمبر (فيديو)‏
  • حمام موسي بطور سيناء.. "كنز السياحة العلاجية"
  • 50 منحة دراسية لطلاب الفنية بجنوب سيناء بجامعة الملك سلمان
  • بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي
  • تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»