موقع 24:
2024-07-01@22:43:26 GMT

"وايلد كارد" تضع فوزنياكي في أستراليا المفتوحة

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

'وايلد كارد' تضع فوزنياكي في أستراليا المفتوحة

حصلت الدنماركية كارولين فوزنياكي على بطاقة دعوة (وايلد كارد) للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، التي تبدأ يوم 14 يناير (كانون الثاني)، فيما لم تحصل البريطانية إيما رادوكانو على بطاقة دعوة في الدفعة الأولى.

ولدى رادوكانو تصنيف محمي بتواجدها في المركز 103 في التصنيف العالمي بسبب غيابها الطويل لإجرائها عمليات جراحية في المعصمين والكاحل، ولكن هذا التصنيف لا يكفي لضمان دخولها أولى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) التي تقام الشهر المقبل.

2018 champion Caroline Wozniacki has earned a main-draw wildcard spot at the 2024 Australian Open ????????

The comeback continues! ???? pic.twitter.com/SGVNIFxkRT

— Eurosport (@eurosport) December 6, 2023


وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن مكانة رادوكانو (21 عاماً) كبطلة سابقة في إحدى البطولات الأربع الكبرى، وواحدة من أبرز اللاعبات في الرياضة يصب في مصلحتها ولكن أغلب بطاقات الدعوة عادة ما تذهب إلى اللاعبات المحليات.
وإذا لم تحصل رادوكانو على بطاقة دعوة، ولم يكن هناك انسحابات كافية من اللاعبات الأعلى في التصنيف، ستضطر لخوض التصفيات المؤهلة.
ولم تلعب رادوكانو في أي بطولة منذ مشاركتها الأخيرة في الحدث التابع للرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات، الذي أقيم في شتوتغارت في أبريل (نيسان) الماضي، وتراجع تصنيفها الحقيقي إلى المركز 296.
وتتواجد رادوكانو خلف فوزنياكي، المصنفة الأولى على العالم سابقاً، بـ54 مركزاً.
وعادت فوزنياكي من الاعتزال في الصيف الماضي، بعد غياب لثلاثة أعوام ونصف العام، حيث أنجبت في تلك الفترة طفلين.
وكانت فوزنياكي حققت لقباً وحيداً في البطولات الأربع الكبرى وكان هذا في بطولة أستراليا المفتوحة، على ملعب ملبورن بارك، في عام 2018، علماً بأنها اعتزلت بعدها بعامين.
وذهبت بطاقات الدعاوي الأخرى الخاصة بالدفعة بالأولى، إلى اللاعبات الأستراليات كيمبرلي بيريل، وأوليفيا جاديكي، وتايلاه بريستون.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة رياضة التنس التنس منتخب أستراليا أستراليا

إقرأ أيضاً:

أستراليا.. الحزب الحاكم يعاقب نائبة محجبة لدعمها دولة فلسطين

قرر حزب العمال الحاكم في أستراليا فصل النائبة فاطمة بيمان، من مجموعته في مجلس الشيوخ إلى أجل غير مسمى لأنها أيدت اقتراح حزب الخضر للاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة.

وفقًا لتقرير نشرته قناة "إي بي سي نيوز" في أستراليا، الأحد، فإن دعم بيمان جهود الاعتراف بدولة فلسطين أثار جدلا داخل حزب العمال.

وأعلن الحزب أنه تم تعليق حق بيمان في المشاركة في اجتماعات مجموعته بمجلس الشيوخ، من قبل رئيس الوزراء الأسترالي وزعيم الحزب أنتوني ألبانيز، إلى أجل غير مسمى.

ورفض المجلس المقترح الذي قدمه حزب الخضر للاعتراف بدولة فلسطين للمرة الثانية يوم 25 يونيو/حزيران الجاري.

وفي عام 2022، أصبحت بيمان أول نائبة محجبة في أستراليا، وهي الوحيدة التي دعمت مقترح الاعتراف بدولة فلسطين من حزب العمال، ولهذا السبب تم حظر مشاركتها في اجتماع مجلس الحزب في بداية يوليو/تموز.

وللشهر التاسع على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه المدمرة على قطاع غزة، مما خلّف حتى الآن ما لا يقل عن 37 ألفا و834 شهيدا وإصابة 86 ألفا -معظمهم نساء وأطفال- إلى جانب دمار هائل في المرافق الحيوية والمباني السكنية ومجاعة متفاقمة بالقطاع المحاصر.

مقالات مشابهة

  • بدء التشغيل التجريبي لمصنع تدوير ومعالجة المخلفات بالمحلة الكبرى
  • ترتيب بطولة العالم للصانعين بعد جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد نهاية جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • أستراليا.. الحزب الحاكم يعاقب نائبة محجبة لدعمها دولة فلسطين
  • ناصيف زيتون ودانييلا رحمة.. أحدث عروسين في صيف 2024
  • رونالدو والبرتغال في مهمة صعبة أمام سلوفينيا
  • ديوكوفيتش يأمل في الحفاظ على إرث الجيل الذهبي
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين قبل انطلاق سباق النمسا للفورميلا وان
  • صيد الدقى يحرز مراكز متقدمة فى البطولات المحلية للتنس الارضى
  • ختام بطولة الاستقلال المفتوحة للرماية