دعا الرابر الأمريكي ماكلمور، متابعيه عبر العالم إلى التبرع عبر رابط في حسابه الرسمي بإنستجرام، لدعم أطفال فلسطين ضد العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي يستهدف غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، من خلال المنظمة الخيرية «PCRF».

الرابر الأمريكي ماكلمور يدعم فلسطين

وشارك ماكلمور متابعيه، فيديو لطفل توفي جراء القصف الإسرائيلي المدمر على قطاع غزة، وعلق عليه قائلا: «يبدو الصبي في نفس عمر سلون تقريبًا، شاهدت هذا الفيديو مباشرة بعد أن أرسلت أطفالي إلى المدرسة اليوم، كنت أعانقهم لفترة أطول قليلا مما اعتدت عليه، تنهمر الدموع من عيني وأنا أفكر فيما سأشعر به عندما أحمل أطفالي المقتولين، وأبذل كل ذرة من اليأس في الكون، وأتوسل إلى الله أن يعيد التنفس إلى رئتيهم الصغيرة».

وأضاف ماكلمور: «وجدت نفسي لا أرغب في فتح إنستجرام خلال عطلة نهاية الأسبوع، وتسربت إليّ رغبتي الأنانية في إيقاف المعاناة المستحيلة التي هي خلاصي، هذا الأب يشعر بالألم أكثر من اللازم، أتصفح أكثر وأرى أنّ يوم أمس كان أحد أسوأ الأيام منذ بدء قصف فلسطين مع مقتل أكثر من 1000 شخص يوم الأحد وحده».

وتابع الرابر الأمريكي: «الأمر يزداد سوءًا، يا له من امتياز أن ننظر بعيدا، أن يكون لديّ خيار النقر أو الخروج حسب حالتي المزاجية، مشاهدة هذا الفيديو أيقظت قلبي هذا الصباح، أريد أن أبكي، أريد أن أكون غاضبا، أريد أن أحصل على تعاطف عميق».

ماكلمور يهاجم النظام الأمريكي

واستطرد الرابر الأمريكي: «نظام القمع يريد لنا بشدة أن نعود إلى حياتنا الطبيعية مع استمرار القتل، يريد منا أن نتسوق ونفكر في العطلات، يريد منا أن نبتعد عن إنسانيتنا، إنّهم يريدون منا أن نرى الحياة الفلسطينية منفصلة عن حياتنا، لن أفعل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رابر أمريكي فلسطين غزة فلسطين غزة الرابر الأمریکی أرید أن

إقرأ أيضاً:

غضب الطبيعة.. فيضانات وأعاصير وقطع كهرباء في أمريكا وبنجلاديش وتايلاند

اجتاحت الفيضانات عدد من دول العالم، وتسببت في أضرار جمة في الأرواح والمنازل وتشريد آلاف آخرين، وأرجعها كثيرون من علماء المناخ إلى التغيرات المناخية التي أثرت بشكل كبير على حالة الطقس في كافة دولة العالم.

قتلى في بنجلاديش بسبب الفيضانات

وبحسب موقع القاهرة الإخبارية، فقد اجتاحت الفيضانات الناتجة عن الأمطار الغزيرة والسيول بنجلاديش، ما تسبب في مقتل ما لا يقل عن 6 أشخاص على الأقل، بينما بقي أكثر من 100 ألف شخص عالق شمال البلاد.

وغمرت المياه الكثير من المنازل، وأدت إلى عزل القرى واحتياج الكثيرين لجهود الإنقاذ، وبسبب الوضع شارك أفراد من الجيش عبر قوارب وطائرات مروحية في إنقاذ المواطنين، فضلا عن تسليم إمدادات الطوارئ وإجلاء المحاصرين بسبب الفيضانات.

وكشف مسؤولون بتايلاند عن مخاوف من أن الفيضانات التي تجتاح البلاد قد تسبب تضرر قطاع الزراعة خاصة حقول الأرز التي تواجه احتمال تدميرها بشكل كامل.

نفوق أفيال في تايلاند

في تايلاند نفق فيلان غرقا بسبب الفيضانات المفاجئة التي شهدتها مدينة شيانج ماي العاصمة السياحية لشمال البلاد، فيما تم إنقاذ 100 فيل آخر ووضعهم في محمية طبيعية.

وطالت أضرار الفيضانات الناتجة عن ارتفاع منسوب نهر بينج البشر أيضا، حيث بقي الآلاف عالقون خاصة كبار السن معزولين، وكانت فرق الإنقاذ المتطوعة تعمل على إمدادهم بالطعام أو إجلائهم عبر القوارب، وفق ما جاء في موقع القاهرة الإخبارية.

أضرار في 5 ولايات في أمريكا بسبب الفيضانات

أما الولايات المتحدة فقد عانت خلال الأسبوع الماضي من إعصار هيلين والذي لقب بأنه «مهدد للحياة» حيث ضرب 5 ولايات هي ساوث كارولاينا وفلوريدا وجورجيا ونورث كارولاينا وفرجينيا، وتسبب بمقتل ما لا يقل عن 90 شخص، وتدمير عدد كبير من المنازل.

وبحسب شركات تأمين وخبراء، فإن التقديرات الناتجة عن أضرار الإعصار هيلين تتراوح ما بين 15 إلى 100 مليار دولار.

وبحسب الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ، فقد خلف أضرار جمة في أنظمة المياه والاتصالات وبعض الطرق الحيوية، فضلا عن بقاء 2.7 مليون شخص بدون كهرباء يوم الجمعة الماضي.

 

مقالات مشابهة

  • غضب الطبيعة.. فيضانات وأعاصير وقطع كهرباء في أمريكا وبنجلاديش وتايلاند
  • المنتخب العراقي يعلن غياب أسامة رشيد عن مباراتي فلسطين وكوريا بسبب الإصابة
  • كوريا تصدر أكثر من 60% من سياراتها إلى أمريكا الشمالية في الفترة من يناير إلى أغسطس
  • ترامب يهاجم بايدن وهاريس بسبب إعصار "هيلين"
  • أكثر من 550 وفاة بالكوليرا في السودان
  • صحف عالمية: إيران وإسرائيل أكثر استعدادا للمخاطرة بصراع مباشر
  • تقرير: قصف إسرائيل على لبنان أكثر كثافة من غارات أمريكا في حرب أفغانستان
  • تفاصيل خطبة خامنئي اليوم.. ظهر ببندقية قناصة روسية وهدد أمريكا وإسرائيل
  • بسبب مشاهد مخلة.. اشتعال أزمة فيلم "أوراق التاروت" والمنتج يضحي بـ علي غزلان (تفاصيل)
  • بعد مقتل أكثر من 180 شخصا.. الكوارث المناخية تضرب أمريكا