قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن دولة الإمارات العربية المتحدة هي أكبر شريك لبلاده في العالم العربي، مضيفا أن العلاقات بين البلدين وصلت إلى مستوى رفيع وغير مسبوق.

 

جاء ذلك قبيل جلسة المحادثات المزمعة بين بوتين ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في قصر الوطن بالعاصمة أبو ظبي.

وأوضح بوتين أن التعاون في مجالات الاقتصاد والصناعة مع الإمارات في تقدم ملحوظ، وفقا لما ذكرته وكالة “نوفوستي” الروسية.

 

وأكد أن حجم التبادل التجاري بين البلدين ارتفع في العام الماضي بنسبة 67.6%، وفي سبيله إلى الازدياد.

 

وأكد أن الإمارات تساهم بشكل كبير في استقرار الأوضاع حول العالم، وشكر بوتين رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على توفير موقع لبناء كنيسة أرثوذكسية روسية في الإمارات، وشدد على أن روسيا ستواصل تعزيز التعاون مع دولة الإمارات.

وأشار بوتين إلى أنه سوف يناقش مع رئيس دولة الإمارات الوضع الراهن في النقاط الساخنة بما في ذلك ما يحدث الآن على الساحتين الفلسطينية والأوكرانية.

ويعد هذا الاجتماع هو الثاني للرئيسين بوتين وبن زايد هذا العام، حيث كان الاجتماع الأول في مدينة بطرسبورغ، يونيو الماضي، على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، فيما كانت دولة الإمارات ضيف الشرف للمنتدى.

وبعد المباحثات، سيتوجه بوتين إلى الرياض، حيث يلتقي ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء محمد بن سلمان آل سعود.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دولة الإمارات العربية المتحدة العالم العربى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أبو ظبي روسيا والإمارات دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

قطر والإمارات تبحثان سبل تنمية وتعزيز علاقات التعاون

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، العلاقات الأخوية الوطيدة القائمة بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك .

الرئيس الإيراني یزور قطر الاثنین وزيرة التضامن تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة بدولة قطر

ونقل ولي عهد أبوظبي - خلال اللقاء الذي جرى في الديوان الأميري القطري اليوم /الثلاثاء/ - تحيات رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى أمير دولة قطر وتمنياتهما له بالصحة والسعادة وللشعب القطري مزيدا من التقدم والازدهار، وفقا لوكالة الأنباء القطرية "قنا".

من جانبه، بعث أمير قطر تحياته لرئيس دولة الإمارات وأخيه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وتمنياته لهما بموفور الصحة والعافية وللشعب الإماراتي الشقيق دوام التقدم والرقي.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد: حريصون على تعزيز التعاون الدولي في ملف المياه
  • عبدالله بن زايد: الإمارات حريصة على تعزيز التعاون الدولي في ملف المياه
  • الإمارات والصين.. تعاون استراتيجي يعزز النمو الاقتصادي
  • الإمارات وقطر.. علاقات أخوية ومستدامة
  • محمد بن زايد: نريد بناء جيل يمتلك قدرات وإمكانيات نوعية
  • منصور بن زايد: العلاقات بين الإمارات والصين تشهد تطوراً مستمراً
  • قطر والإمارات تبحثان سبل تنمية وتعزيز علاقات التعاون
  • طحنون بن زايد يناقش مستقبل التكنولوجيا مع مؤسس فيسبوك
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس الوزراء القطري يؤكدان عمق العلاقات التاريخية بين البلدين
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس وزراء قطر يؤكدان أهمية تعزيز التعاون بين البلدين