ردت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، بروح الدعابة على سؤال أحد مراسلي رويترز حول الطرق التي يمكن أن يستخدمها البيت الأبيض للحصول على أموال لمساعدة أوكرانيا.

ويشار إلى أن الكونغرس الأمريكي، لم يوافق بعد انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب مايك جونسون في 25 أكتوبر، على أي مساعدات لأوكرانيا، ولم تتم الموافقة بعد على موعد النظر في مشروع قانون تمويل كييف.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد طلب تخصيص 106 مليارات دولار لمساعدة إسرائيل وأوكرانيا، لكنه لم يتلق دعما قاطعا في الكونغرس.

إقرأ المزيد الخارجية الأمريكية: الأموال المخصصة لأوكرانيا تنفد في الأسابيع المقبلة

وأضافت زاخاروفا في مؤتمر صحفي ردا على سؤال عما إذا كانت الأموال اللازمة لمواصلة النزاع في أوكرانيا ستنفد لدى واشنطن أو هل لا يزال من الممكن العثور على مثل هذه الأموال: "لا أحاول بتاتا التظاهر بمحاولة مساعدة نظام بايدن في العثور على أموال لدعم نظام كييف النازي، ولكن يبدو لي أنهم إذا وصلوا بالفعل إلى طريق مسدود ولم ينجح أي شيء مع الكونغرس، فيمكنهم، على سبيل المثال، بيع كمبيوتر أو هاتف هانتر بايدن. أعتقد أن السلطات الأمريكية ستتمكن في هذه الحالة من جمع  الكثير من الأموال الرائعة، كان من الممكن أن يكون جمع التبرعات رائعا كهذا. أوافق على ذلك، كان الكثيرون سيدفعون جيدا. أعتقد أنه لا ينبغي عليهم استبعاد مثل هذا الخيار".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البيت الأبيض العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جو بايدن ماريا زاخاروفا هانتر بايدن وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

ستارمر يؤكد لبايدن دعم بريطانيا الراسخ لأوكرانيا

أكد رئيس الوزراء البريطاني الجديد، كير ستارمر، للرئيس الأميركي، جو بايدن، دعم بريطانيا "الراسخ" لأوكرانيا، وذلك خلال أول مكالمة هاتفية بين الرجلين، الجمعة، بعد بضع ساعات من تولي ستارمر منصبه.

وذكر البيان أن "رئيس الوزراء كير ستارمر تحدث مع رئيس الولايات المتحدة جو بايدن بعد ظهر اليوم (الجمعة). وهنأ الرئيس بايدن، رئيس الوزراء على فوزه في الانتخابات وشكره رئيس الوزراء على كلماته الطيبة".

كما "ناقش القادة التزامهم المشترك بالعلاقة الخاصة بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة، وطموحاتهم المتوافقة لتحقيق نمو اقتصادي أكبر".

وأضاف البيان أنه "خلال مناقشة التحديات الجيوسياسية، أكد الزعماء التزامهم الثابت تجاه أوكرانيا، وشدد رئيس الوزراء على أن دعم المملكة المتحدة لأوكرانيا لا يتزعزع".

وقال رئيس الوزراء البريطاني إنه يتطلع إلى العمل جنبا إلى جنب عبر نطاق العلاقة، بما في ذلك شراكة 'AUKUS' وضمان منطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة ومفتوحة.  وتحدث الزعماء عن التزامهم المشترك بحماية مكاسب اتفاقية بلفاست.

وأضاف أن "رئيس الوزراء والرئيس يتطلعان إلى رؤية بعضهما البعض في قمة الناتو في واشنطن الأسبوع المقبل".

مقالات مشابهة

  • “سي إن إن”: ديمقراطيون في الكونغرس يطالبون بايدن بالتنحي
  • "أكسيوس" عن ديمقراطيين في الكونغرس: حان الوقت لتنحي بايدن
  • القائمة تكبر.. نائب ديمقراطي آخر يطالب بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي
  • «بايدن» يعلق على حالته الصحية: لا يمكنني الركض 100 متر في 10 خطوات
  • بعد مناظرة ترامب.. 3 أسئلة تهرب منها بايدن ورفض الإجابة عنها قبل الانتخابات الأمريكية
  • بايدن يرد على الانتقادات بشأن زلات لسانه
  • «بايدن» يتهرب من الإجابة على سؤال بشأن خضوعه لفحص عصبي
  • وزير الخارجية الأسبق: ترشح بايدن وترامب للانتخابات الأمريكية مؤسف
  • ستارمر يؤكد لبايدن دعم بريطانيا الراسخ لأوكرانيا
  • ستارمر يؤكد استمرار دعم بريطانيا لأوكرانيا