أجلت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء، اليوم الأربعاء، محاكمة 15 متهما تضم عدد من الأفارقة من جنسيات مختلفة، شكلوا عصابة إجرامية تمتهن الاتجار بالمؤثرات العقلية والمخدرات من نوع “الهيروين” على مستوى بلديات العاصمة كل من حسين داي، باب الوادي بداخل سيارات الأجرة .

وتم توقيف الأفارقة المتهمين تباعا في اطار الكشف عن قيام شقيقين يقومان بالمتاجرة بالمخدرات عبر موقع واد كنيس.

والثابت من وقائع القضية أنه في إطار مكافحة الاتجار غير الشرعي للمخدرات والمؤثرات العقلية، وردت إلى فرقة مكافحة الاتجار غير الشرعي بالمخدرات والمؤثرات العقلية بأمن ولاية الجزائر ، معلومات عن قيام المدعوين “ك. محمد” و “ك. بلال” بالمتاجرة بالمخدرات بحي وادي كنيس بالقبة، حيث يتم تموينهما بالمخذرات من الرعية الإفريقي عصمان المقيم بحي الباخرة المحطمة ببرج الكيفان.

كما أن المدعو “عصمان” يموّن كذلك المدعو “ح.نبيل” بالمخدرات على مستوي مدينة باب الوادي. ومكنت التحريات من تجميع معلومات تفيد بوجود جماعة إجرامية منظمة مختصة في المتاجرة في مخذر الهروين بكل من بلديات: حسين داي، باب الوادي والمحمدية، تتكون من “ك. محمد” “ك.بلال”، “ز. عبد العزيز”، “د. سليمان” المكنى “عصمان”، المسماة “نيونوبلي سيسيل نيومها” المكناة “فاطمة” و المكنى موسى.

تفاصيل القضية

وبتاريخ 28-02-2023 تم مراقبة شقة المسماة “نيونويبلي سيسيل نيومها” المكناة “فاطمة” الواقعة بحي “حراقة” الجزائر، تم رصد المعنية وهي تغادر مقر إقامتها و تمتطي سيارة نوع “شيري كيو كيوؤ بيضاء وانتقلت الى محطة التراموي بدرقانة. ثم ركبت التراموي بإتجاه وسط مدينة برج الكيفان. ثم استقلت سيارة أجرة إلى المركز التجاري بحي المندرين. وكانت تجري اتصال هاتفي لما التقت بإمرأة وإستلمت منها كيس بلاستيكي ابيض. ثم توجهتا معا الى سيارة أجرة.

فتم توقيفهما، وتم ضبط بحوزتها حزمة بها كبسولات من المخدرات “الهيروين” مغلفة بغلاف بلاستيكي شفاف قدر وزنها ب 45 غرام. و مبلغ مالي قدره 135000 دج داخل كيس بلاستيكي ابيض. وهاتف نقال يعود للمسماة “س راضية”، ضبط بحوزتها صفيحتين من الأقراص المهلوسة.

ليتم بعد ذلك تفتيش المسكن أين تم ضبط الرعية الإفريقية المسماة دياكيتي كادياتو من جنسية مالية. ضبط بحوزتها  حزمة بها كبسولات المخدرات نوع الهيروين. مغلفة بغلاف بلاستيكي شفاف قدر وزنها ب 65 غرام خلاط كهربائي عليه كمية من مسحوق

ابيض مشبوه قدر وزنها ب 25 غرام قصاصات بلاستيكية شفافة تستعمل في تجزئة. ولف المخدرات نوع الهيروين. أكياس بلاستيكية شفافة تستعمل في تجزئة ولف المخدرات نوع الهيروين.

حيث صرحت أنها تقيم في الجزئر بطريقة غير شرعية، وأن المبلغ المالي. الذي ضبط بحوزتها المقدر بـ 135000 دج استلمته من المسماة “س. راضية” كمقابل لثمن

المخدرات نوع الهيروين التي ضبطت بحوزتها عند إيقافها، وأكدت أنها تعرفت هذه الأخيرة قبل شهرين وابرمت صفقة تموين بالمخدرات على مستوى حي رويسو داخل سيارة أجرة اين سلمتها 10 كبسولات من المخدرات نوع الهيروين مقابل مبلغ مالي يقدر بـ 60000 دج.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: ضبط بحوزتها

إقرأ أيضاً:

%83 من أسطول مركبات «أجرة الشارقة» هجينة وصديقة للبيئة

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة عبد الله المري يشهد حفل تخريج الدفعة الثانية من مدارس حماية شرطة أبوظبي تنفذ «برد صيفهم» للعمال

أعلنت أجرة الشارقة، أن 83% من أسطول مركباتها هجينة وصديقة للبيئة، وتعمل بالوقود والكهرباء، وذلك في إطار الخطة الطموحة والاستراتيجية لأجرة الشارقة للتحول لنسبة 100% في عام 2027، وتحقيقاً لتوجهات الدولة في اعتماد حلول النقل المستدام وتطوير شبكة متكاملة من وسائل النقل الذكية والصديقة للبيئة التي تستخدم مصادر الطاقة النظيفة وتقلل الانبعاثات الكربونية.
وقال خالد الكندي، مدير عام أجرة الشارقة: «انطلاقاً من حرصنا على تحقيق التنمية المستدامة، نعمل في أجرة الشارقة على تطوير وتحديث أسطول مركباتنا بشكل مستمر، وذلك في إطار جهودنا الساعية إلى دعم حلول النقل المستدام، وتوفير بدائل نقل مستدامة وصديقة للبيئة، منها المركبات الكهربائية والهجينة، بما يدعم جهود إمارة الشارقة في الحد من الانبعاثات الكربونية ويعود بالنفع على المجتمع والاقتصاد والبيئة ويدعم أهداف ورؤية القيادة الحكيمة في إرساء مدن ذكية ومستدامة وأكثر ملاءمة للعيش في المستقبل».

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة الباحة
  • الإطاحة بوافد نازح ومواطن لترويجهما 75.600 قرص من الإمفيتامين بالمدينة المنورة
  • “الأرصاد” تنبه من أتربة مُثارة على أجزاء من منطقة الرياض
  • الإطاحة بمواطن لترويجه مواد مخدرة بنجران
  • "أسواق بلا تصريح".. باعة موسميون يتاجرون بالمحاصيل الزراعية على قارعة الطريق
  • مصرع 6 أشخاص في حادثة سير مميتة بين سيارة أجرة وشاحنة بالعرجات
  • %83 من أسطول مركبات «أجرة الشارقة» هجينة وصديقة للبيئة
  • الإطاحة بعدد من مروجي المخدرات بالمملكة .. فيديو
  • في العاصمة صنعاء .. القبض على متهم باغتصاب طفلة ” تفاصيل ” 
  • “كفى” تستهدف نصف مليون من أهالي مكة لتعريفهم بأضرار المخدرات