وقع اليوم الأربعاء، المستشار بولس فهمي رئيس المحكمة الدستورية، و د. تاماش شوليوك رئيس المحكمة الدستورية المجرية، بروتوكول تعاون قضائي، يتضمن تبادل المعارف والدراسات القضائية والقانونية بصورة مستمرة بين المحكمتين، وتبادل الخبرات والتدريب وتنفيذ البرامج، التي تسهم في تعزيز العلاقات وبناء القدرات المؤسسية.

وشهد توقيع البروتوكول أعضاء الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا، وأدار رئيس المحكمة الدستورية العليا مع الوفد المجري حوارًا حول نتائج التحول من الاقتصاد الموجه إلى الاقتصاد الحر، على التشريعات والتطبيقات القضائية في الدولتين، كما ناقش المجتمعون أثر النص على مبدأ مدنية الدولة الوارد في دستوري الدولتين على حقوق وحريات و واجبات المواطنين.

ويأتي البروتوكول في إطار العلاقات الثنائية المتميزة بين جمهورية مصر العربية، وجمهورية المجر، وما توليه الدولتان من اهتمام متزايد نحو دعم أنشطة التعاون القضائي الدستوري.

صرح بذلك المستشار الدكتور طارق شبل- نائب رئيس المحكمة، والمتحدث الرسمي لها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئیس المحکمة

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. البرهان يكسر “البروتوكول” ويقود السيارة بنفسه خلال استقباله رئيس الوزراء الأثيوبي ومتابعون: (الكاهن سائق والأبنص قافل)

تصدرت زيارة رئيس الوزراء الأثيوبي أبي أحمد, للسودان, الترند على مواقع التواصل الاجتماعي وسط اهتمام كبير من قبل الرواد بكواليس الزيارة.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد نشر نشطاء على السوشيال ميديا, كواليس من الزيارة التاريخية لرئيس الوزراء الأثيوبي, كونها أول زيارة لرئيس دولة للبلاد منذ اندلاع الحرب.

وأظهر مقطع متداول رئيس مجلس السيادة السوداني القائد العام للجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان, وهو يقود السيارة الرئاسية بنفسه في جولة اصطحب فيها نظيره الأثيوبي.

ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين فقد كسر البرهان, والذي يلقبه جمهور مواقع التواصل الاجتماعي باسم “الكاهن”, “البروتوكول” السياسي المتعارف عليه.

وبحسب تعليقات الجمهور فقد تسابق المتابعون على كتابة التعليقات المشيدة في قيادة قائد الجيش للسيارة, وكتب أحدهم: (الكاهن سائق والأبنص قافل).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. البرهان يكسر “البروتوكول” ويقود السيارة بنفسه خلال استقباله رئيس الوزراء الأثيوبي ومتابعون: (الكاهن سائق والأبنص قافل)
  • المستشار عبد الراضي صِدِّيق يستقبل رئيس المحكمة الدستورية العليا للتهنئة
  • الإدارية العليا توضح سلطات النيابة الإدارية في محاكمة الموظف
  • إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم دراجتين ناريتين بالشرقية
  • جامعة سمنود توقع بروتوكول تعاون مع المركز القومي للبحوث
  • حبس عاطل متهم بقتل عامل في مشادة كلامية بالشرقية
  • خبير: الحرب على الإرهاب معركة من أجل الأمن والنظام في نفس الوقت
  • إشبيلية.. المحكمة العليا تدين مغربياً اغتصب مواطنة إسبانية
  • طلاب حقوق فى زيارة علمية الى للمحكمة الدستورية العليا بالقاهرة
  • طلاب حقوق أسيوط في زيارة للمحكمة الدستورية العليا بالقاهرة