تواصل بلدية محافظة القطيف تنفيذ أعمال تجديد البنية التحتية وتطوير شارع شمال الناصرة، بطول 1100 متر وعرض 60 مترا، وذلك ضمن خطة البلدية لتحسين جودة الطرق ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتشمل أعمال التطوير إعادة تأهيل الطبقة الأسفلتية للشارع، وإنشاء شبكة تصريف للمياه السطحية، وتركيب أعمدة إنارة جديدة، وزراعة الأشجار وتنسيق الحدائق.

أخبار متعلقة طلاب الشرقية والأحساء يحصدون الذهب ومراكز متقدمة في أولمبياد الرسم بمكةأمير الشرقية يستقبل رئيس المحكمة الجزائية بالخبر

وفي سياق متصل، تستهدف البلدية رفع كفاءة جودة الطرق وصيانتها ومستوى الخدمات المقدمة لمستخدمي كورنيش دانة الرامس، بطول 3350 مترا وعرض 40 مترا. وتشمل أعمال التطوير تحسين الإضاءة وإنشاء مواقف للسيارات، وزراعة الأشجار وتنسيق الحدائق، وتركيب مقاعد للجلوس، وتوفير ألعاب للأطفال.

جانب من الجولة التفقدية

تطوير طريق الرياض

من جانبه، تفقد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس صالح القرني، اليوم الاربعاء، مراحل العمل في العديد من المشاريع التي تنفذها البلدية، ومنها أعمال إنشاء وتطوير طريق الرياض وطريق شمال الناصرة وطريق الملك عبدالعزيز.

وتهدف الجولة إلى متابعة سير العمل وسرعة الإنجاز، مع التوجيه بتوفير أعلى معايير الجودة في التنفيذ.

وتأتي هذه الجولات الميدانية من أجل تحفيز العاملين في المشاريع على بذل قصارى جهدهم في إنجاز الأعمال بالشكل المطلوب، وحل أي عقبات تقف أمام تنفيذها.

جانب من الجولة التفقدية

الاختناقات المرورية

واطلع القرني على سير العمل في مشروع إنشاء طريق الرياض بطولبطول 5 كلم، وعرض 40م، كما تفقد مشروع تطوير طريق شمال الناصرة، الذي يبلغ طوله 5000 متر، وبعرض 40 مترًا.

وأكد على أهمية هذه المشاريع، التي تسهم في فك الاختناقات المرورية، وتقليل زمن الرحلة على مستخدمي الطريق، وزيادة مستوى السلامة المرورية.

وقال: "تحرص بلدية القطيف على توسعة وتطوير الشوارع الحالية، وإنشاء طرق جديدة، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة، وتحسين جودة الحياة للمواطنين والمقيمين".

جانب من الجولة التفقدية

تطوير البنية التحتية

وأكد المهندس القرني أن هذه المشاريع تأتي ضمن استراتيجية البلدية في تطوير البنية التحتية والمرافق العامة في المحافظة، وبما يحقق تطلعات الأهالي في توفير خدمات بلدية ذات جودة عالية.

وأشار إلى حرص البلدية على تنفيذ أعمال السلفتة وجميع المشروعات البلدية، وفق المواصفات والخطط المعتمدة، في إطار الجدول الزمني المحدد، لتقديم أفضل الخدمات العامة، بما يرفع مستوى كفاءة الطرق العامة، والفرعية داخل الأحياء.

وأوضح أن ذلك بجانب العمل المستمر على تطوير شبكات الطرق، واستكمال تنفيذها بمختلف المدن والأحياء، طبقًا للدراسات والأولويات التي تواكب حجم التوسع العمراني والتزايد السكاني بالقطيف.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: القطيف القطيف بلدية القطيف الشرقية المنطقة الشرقية السعودية شمال الناصرة

إقرأ أيضاً:

بلدية الخبر تواصل تطوير مواقف الواجهة البحرية وبوليفارد الكورنيش

تواصل بلدية الخبر جهودها لتطوير مواقف الواجهة البحرية بمساحة تزيد عن 85,000 متر مربع وبطول 1200 متر، مع تضمين العديد من العناصر المتعددة.

وأوضحت أنه تم الانتهاء فعليًا من تطوير ساحة الشموع والمواقف، في حين يجري العمل حاليًا على تطوير بوليفارد الكورنيش ومنطقة الألعاب.

يأتي هذا المشروع ضمن إطار الجهود المستمرة لتحسين البنية التحتية والخدمات المقدمة للمواطنين والزوار، بما يساهم في تعزيز جاذبية المنطقة وتوفير بيئة ترفيهية متكاملة تلبي احتياجات الجميع.

تعكس هذه الأعمال التزام بلدية الخبر بتطوير المرافق العامة وتحقيق أعلى مستويات الجودة في التنفيذ.

#بلدية_الخبر تواصل العمل على تطوير مواقف الواجهة البحرية بمساحة تزيد عن 85000م2 وبطول 1200م , بعناصره المتعددة والتي تم الانتهاء فعليا من كل من ساحة الشموع , والمواقف , وجاري العمل على تطوير بوليفارد الكورنيش ومنطقة الألعاب pic.twitter.com/46DBQI3Q6I

— بلدية الخبر (@Khobar_mun) June 25, 2024

مقالات مشابهة

  • بدء مشروع تطوير وتجميل شارع السوق بإدفو
  • رئيس مدينة دمنهور يتفقد أعمال رصف منطقة أرض نصره وتجميل شارع الجيش
  • القطيف.. إغلاق تقاطع "الملك فيصل" مع "الرياض" لمدة 3 أشهر
  • بدء مشروع تطوير وتجميل شارع السوق بإدفو بتكلفة 7 ملايين جنيه
  • بلدية الخبر تواصل تطوير مواقف الواجهة البحرية وبوليفارد الكورنيش
  • استمرار أعمال رصف طريق «الهاويس - الخاشعة» ببلطيم
  • إلغاء 11 إشارة مرورية لضمان انسيابية الطرق في الخُبر
  • تحسين الحركة المرورية بطريق الخليج العربي بالقطيف
  • المواصلات توافق على التعاقد لتنفيذ طريق أبو خصاب بطول 43 كم
  • تواصل عمليات تطوير طريق طرابلس والمدخل الغربي لمدينة بنغازي