استقبلت جامعة الملك سلمان الدولية فرع مدينة طورسيناء، الدكتور ماهر مصباح أمين مجلس الجامعات الاهلية، وذلك بحضور الدكتور أشرف سعد حسين رئيس الجامعة وأعضاء المجلس بمقر الجامعة بمدينة طور سيناء.

وذلك على هامش الاجتماع الرابع عشر لمجلس أمناء  جامعة الملك سلمان الدولية برئاسة الأستاذ الدكتور محمد عبد الحميد شعيرة.

وتقدم مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية برئاسة الأستاذ الدكتور محمد عبد الحميد شعيرة، بالتهنئة إلى الأستاذ الدكتور ماهر مصباح على توليه منصب أمين مجلس الجامعات الأهلية وتحمله المسئولية، متمنيًا له التوفيق والسداد.    

وتوجه الدكتور ماهر مصباح أمين مجلس الجامعات الأهلية في كلمته التي القاها  خلال اجتماع مجلس الأمناء بالشكر الى السادة أعضاء مجلس الأمناء والى إدارة الجامعة.

كما أثنى على الإنجازات التي تم تحقيقها، كما أكد أهمية ومكانة جامعة الملك سلمان الدولية نظراً لموقعها بمحافظة جنوب سيناء حيث تعد الجامعة أحد المشروعات القومية التي توليها القيادة السياسية أهمية كبيرة كأحد روافد التنمية بمنطقة سيناء.

وقد أشار إلى دور جامعة الملك سلمان الدولية التنموي وتأثيرها في المجتمع المحيط بها لتحقيق التكامل والتعاون مع كافة المؤسسات بمحافظة جنوب سيناء، مشيرًا إلى أن الجامعة تعد إضافة لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر والوطن العربي، مثمنًا على انضمام الجامعة لتحالف جامعات إقليم القناة وسيناء، لتحديد احتياجاتها ورؤيتها في ضوء هذا التحالف.

ومن جانبه، وجه الدكتور أشرف سعد حسين رئيس الجامعة الشكر والتقدير إلى الدكتور أمين مجلس الجامعات الأهلية وأعضاء المجلس، وأكد حرص الجامعة الدائم والمستمر لتطوير مقومات الجامعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور ماهر مصباح امين مجلس الجامعات الأهلية

إقرأ أيضاً:

وفد من " البحر الأحمر الدولية " يزور جامعة الملك عبدالعزيز

زار وفد من شركة " البحر الأحمر الدولية" اليوم، جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، في إطار التعاون الدائم والشراكات المثمرة بين الجانبين، في مجالات التدريب والتوظيف وتنفيذ برامج مشتركة.
وقدم الوفد برئاسة كبير الإداريين في البحر الأحمر الدولية، المهندس أحمد غازي درويش، عرضًا مرئيًا عن الشركة ومشاريعها الحالية ورؤيتها المستقبلية، بحضور رئيس جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور طريف بن يوسف الأعمى.
وجرى على هامش الزيارة عقد اجتماع، استعرض نجاحات ومستجدات أكبر برنامج تدريب مهني بعدد 500 مقعد، الذي تم بالتعاون بين الشركة والجامعة، والتخصصات النوعية الجديدة للبرنامج التي من بينها الأمن السياحي، إلى جانب مناقشة التعاون المستقبلي في برامج تعليمية جديدة بتخصصات السياحة الاستشفائية، التي تواكب تطلعات واحتياجات وجهة "أمالا".
الجدير بالذكر أن جامعة الملك عبدالعزيز وشركة "البحر الأحمر الدولية"، أبرمتا عدة اتفاقيات تتيح فرصًا ووظائف جديدةً لخريجي الجامعة في مجالات البحث والرصد مع كليات السياحة وتقنية المعلومات، بالإضافة لعدد من مبادرات البحث والتطوير المشتركة، وتوظيف الخبرات لدعم كل المبادرات والمشاريع المشتركة بينهما، مع إتاحة الوصول للمراجع والمنشورات العلمية، وخاصة الموسوعات المرتبطة بالمنطقة.
وتضمنت الاتفاقيات، تطوير التخصصات الأكاديمية المطلوبة في الجامعة، التي ستمكن الطلاب مستقبلًا من إيجاد فرص عمل في قطاع التنمية، والسياحة والضيافة في السعودية، بالإضافة إلى ذلك ستقوم الجهتان بإعداد بحوث تربوية ودراسات استقصائية لتصميم برامج أكاديمية وتدريبية لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 

مقالات مشابهة

  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • وفد من " البحر الأحمر الدولية " يزور جامعة الملك عبدالعزيز
  • لبحث سبل التعاون.. جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدا من إحدى الجامعات الدولية
  • جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدًا من إحدى الجامعات الدولية
  • رئيس جامعة بنها: نسعى لتكوين شراكات مع الجامعات الدولية لتطوير البحث العلمي
  • لبحث سبل التعاون.. جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدا من أحد الجامعات الدولية
  • جامعة الملك سلمان الدولية تستقبل طلابها في العام الدراسي الجديد
  • مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائبًا للرئيس
  • مجلس أمناء مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائباً للرئيس.. و"بهجت": قامة مرموقة تساهم في تحقيق رؤيتنا
  • حنجيل: افتتاح جامعة السويس الأهلية العام المقبل