علق الدكتور محمد قشقوش، مستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، على خطة إغراق الانفاق في قطاع غزة من قبل جيش الاحتلال، قائلا: " مدخل الأنفاق مجهول حتى الأن، لو كانوا يعرفوه كان حاولوا يحرروا الأسرى الإسرائيليين".

وأوضح "قشقوش"، خلال مداخلته ببرنامج صباح الخير يا مصر المذاع على شاشة القناة الأولى المصرية، أن هذه الشبكة مكونة من مجموعة شبكات و ليست جميعها متصلة و ممتدة تحت المباني و الأماكن المفتوحة إلى شرق القطاع.

ولفت "قشقوش"، إلى أنه في حالة العثور على النفق، فسيكون به إسرائيليين و بالتالي سيقوم الاحتلال الإسرائيلي بقتل المقاومة الفلسطينية و الأسرى أيضا، و ذلك غير مسموح به بالنسبة للرأي العام الإسرائيلي، منوها إلى أنهم يستخدمون الحرب النفسية معلقا: " بيفكروا في أسلوب مصر استخدمته في مرحلة ما ضد الإرهاب و لكن الموضوع كان مختلف".

شبكة عنكبوتية

وواصل، أن الوضع في غزة مختلف، بسبب أن هذه شبكة عنكبوتية في أماكن محددة و أعماق محددة، و حماس فقط هي التي على علم بها، منوها إلى أن إغراق الأنفاق سيكون ضد تحرير الرهائن.  

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمد قشقوش غزة الاحتلال الاسرائيلي الإرهاب تحرير الرهائن

إقرأ أيضاً:

مدير تحرير الأهرام عن العدوان على لبنان: إسرائيل لا تحترم الإدارة الأمريكية

قال أشرف أبو الهول مدير تحرير جريدة الأهرام إنَّ دولة الاحتلال الإسرائيلي تصمم على مواصلة العدوان على لبنان، لافتا إلى أنَّ هناك مبادرة أمريكية لإيقاف إطلاق النيران بشكل مؤقت لمدة ثلاثة أسابيع، ليتم التفاوض خلالها من أجل التوصل إلى وقف متبادل لإطلاق النار، وعودة النازحين، سواء من جنوب لبنان أو من شمال الأراضي المحتلة.

دولة الاحتلال تواصل قصف الأراضي اللبنانية

وأضاف «أبو الهول»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن دولة الاحتلال تواصل قصف الأراضي اللبنانية، لافتا إلى أنَّ رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أصدر تصريحات شديدة الخطورة قبل أن يغادر إلى نيويورك، للمشاركة في اجتماعات الجمعية العام للأمم المتحدة، وإلقاء كلماته غدا يوم الجمعة، وقال خلال هذه التصريحات أنه لم يوقف إطلاق النار، وأي محادثات يجب أن تتم تحت النار.

وتابع: «التصريحات الصادرة من قبل الاحتلال من رموز المعارضة أو انصار بنيامين نتنياهو كلها تؤكد ضرورة عدم الاستجابة للمبادرة الامريكية»، لافتا إلى أن دولة الاحتلال لا تحترم الإدارة الأمريكية، إذ أنها اتفقت عدة مرات مع هذه الإدارة على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وعلى أن تكون هناك أفكار تبادل الأسري مع حماس، ولكنها لم تحترم كل هذه الاتفاقات ولا الإدارة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يعلق على اغتيال نصر الله.. تحدث عن نقطة تحول تاريخية
  • ما تأثير اغتيال نصر الله على صفقة الأسرى ووقف الحرب في غزة؟
  • استشهاد الأسير وليد خليفة إثر إصابته خلال اعتقاله
  • أنفاق معقدة وترسانة متطورة.. هذا ما ينتظر الاحتلال في مواجهة حزب الله
  • يهود وإسرائيليون يستقبلون نتنياهو في نيويورك بتظاهرات: «أنهوا الحرب»
  • معركة الخرطوم تحريك أم تحرير؟ (إعادة إنتاج توازن الضعف)
  • ما هي أدوات إسرائيل في ممارسة الحرب النفسية؟
  • أبو الغيط يدعو إلى ضرورة وقف الحرب الظالمة على غزة بصفقة لتبادل الأسرى
  • "أسوشيتد برس": الفزع يسيطر على الفلسطينيين وسكان القطاع يتساءلون: هل يُنسى أمرنا؟
  • مدير تحرير الأهرام عن العدوان على لبنان: إسرائيل لا تحترم الإدارة الأمريكية