موقع 24:
2024-07-03@11:44:28 GMT

تعرف على أضخم مشاريع الإمارات في مجال الطاقة الشمسية

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

تعرف على أضخم مشاريع الإمارات في مجال الطاقة الشمسية

أطلقت دولة الإمارت، اليوم الأربعاء، أكبر مشروع للطاقة الشمسية المركزة والطاقة الكهروضوئية في العالم بدبي، على مساحة 44 كم مربع وبتكلفة تتجاوز 15 مليار درهم، بهدف تحقيق الحياد الكربوني والاستثمار في الطاقة النظيفة، ضمن المرحلة الرابعة من "مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية".

ويعد مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية أكبر مشروع استراتيجي لتوليد الطاقة المتجددة في موقع واحد في العالم، حيث يولد 1000 ميغاوات، ويتوقع أن يولد 5000 ميغاوات بحلول عام 2030.


وسيساهم المشروع، الذي يأتي ضمن استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، في تخفيض 4 ملايين طن من انبعاثات الكربون سنوياً مستقبلاً.

#محمد_بن_راشد يدشّن أكبر مشروع للطاقة الشمسية المركزة على مستوى العالم ضمن المرحلة الرابعة من "مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية" في #دبي pic.twitter.com/FOcVIzWMmt

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) December 6, 2023

وفي هذا المجال، كانت الإمارات من الدول السباقة في إنشاء المشاريع الضخمة على مستوى العالم في الاستثمار بالطاقة الشمسية النظيفة والحفاظ على المناخ.

وتزامناً مع الإعلان عن إنشاء أكبر محطة شمسية على مستوى العالم، يسلط 24 الضوء على أضخم محطات الطاقة الشمسية في الدولة.

مجمع الطاقة المركزة

يعتبر مجمع مشروع الطاقة الشمسية المركزة "CSP"، في الإمارات واحداً من أكبر مشروعات الطاقة الشمسية المركزة في العالم بقدرة 1,000 ميغاواط حتى عام 2030.

#محمد_بن_راشد: يضم المشروع أعلى برج للطاقة الشمسية المركزة في العالم على ارتفاع 263 متراً، ويضم أيضاً أكبر سعة تخزينية للطاقة الحرارية في العالم.. وسيخفض انبعاثات الكربون بأكثر من 1.6 مليون طن سنوياً pic.twitter.com/Ye4iYivUSA

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) December 6, 2023



محطة الظفرة

وتُعد محطة الظفرة للطاقة الشمسية الكهروضوئية من أكبر المحطات لإنتاج الطاقة الشمسية في العالم، وتساهم في خفض الانبعاثات الكربونية، في إمارة أبوظبي، بأكثر من 2.4 مليون طن متري سنوياً، وتوفر الكهرباء لأكثر من 160 ألف منزل، بقدرة إنتاجية تصل إلى 3.2 غيغاواط.

"شمس 1"

وتوصف محطة "شمس 1" في أبوظبي بأنها واحدة من أكبر مشاريع إنتاج الطاقة الكهربائية، باستخدام الطاقة الشمسية المركزة، وتمتد على مساحة 2,5 كيلومتر مربع، وبقدرة إنتاجية تصل إلى 100 ميغاواط، وتوفر الطاقة لأكثر من 20 ألف منزل.




المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات للطاقة الشمسیة الطاقة الشمسیة محمد بن راشد أکبر مشروع فی العالم

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد: متفائل بجيل إماراتي قارىء ومثقف ومعتز بهويته

أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، الثلاثاء، عن فخره بـ700 ألف طالب من دولة الإمارات شاركوا في تحدي القراءة العربي، مؤكداً سموه تفائله بجيل إماراتي قارىء ومثقف ومعتز بهويته.

وقال سموه: «فخور بـ700 ألف طالب من دولة الإمارات شاركوا في تحدي القراءة العربي .. وأتم العديد منهم قراءة خمسين كتاباً خلال عامهم الدراسي .. ونبارك للفائزين منهم اليوم».

وأضاف سموه: «متفائل بجيل إماراتي قارىء ومثقف .. معتز بهويته وقادر على استيعاب ثقافات العالم .. وقادر على الاستمرار في بناء مستقبل الإمارات ».

مقالات مشابهة

  • عرقاب يبحث تعزيز التعاون مع نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة “مينا”
  • محمد بن راشد: متفائل بجيل إماراتي قارئ ومثقف معتز بهويته وقادر على استيعاب ثقافات العالم
  • عطاف يبحث التعاون مع البنك الدولي
  • أوائل الثانوية العامة يتلقون هدية محمد بن راشد تقديراً لتفوقهم
  • محمد بن راشد: فخور بـ 700 ألف طالب من الإمارات شاركوا في تحدي القراءة العربي
  • محمد بن راشد: متفائل بجيل إماراتي قارىء ومثقف ومعتز بهويته
  • «طاقة موفّرة لإنارة المنازل».. «محمد» يصمم جهاز خاص بتوليد الكهرباء
  • إسناد مشروع للطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات لشركة «ACWA POWER»
  • أرامكو السعودية توقع عقودا للتوسع بإنتاج الغاز بقيمة 25 مليار دولار
  • أرامكو السعودية ترسي عقودًا بأكثر من 25 مليار دولار في مجال الغاز