تباشر نيابة  الأموال العامة بشمال القاهرة، التحقيق مع مدير وشريكه بإحدى شركات الأبنية التعليمية، بالنصب والاحتيال على المواطنين تحت زعم تسفيرهم للخارج، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة.

كانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، تمكنت من القبض على مدير وشريك بإحدى شركات الأبنية التعليمية، لاتهامهما بمحاولة غسل الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامي في مجال النصب والإحتيال على المواطنين تحت زعم تسفيرهم للخارج.

وأكدت التحريات أن المتهمين، أحدهما له معلومات جنائية، مقيمان بدائرة قسم شرطة المطرية بالقاهرة، قد قاما بنصب واحتيال على المواطنين، تحت زعم تسفيرهم للخارج، وحصلا منهم على مبالغ مالية بلغت 30 مليون جنيه، ثم قاما بإخفاء مصدر هذه الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، عن طريق شراء الوحدات السكنية وقطع الأراضي وتأسيس الشركات وشراء السيارات.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين، وبحوزتهما مبالغ مالية "عملات أجنبية ومحلية، عدد من السيارات الفارهة، مستندات رسمية تثبت ملكية العقارات والشركات. 

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الابنية التعليمية نيابة الاموال العامة جرائم الاموال العامة قسم شرطة المطرية الأموال العامة على المواطنین

إقرأ أيضاً:

ضبط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بأسيوط

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى "دون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة ثان أسيوط للنصب والإحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى – على خلاف الحقيقة - مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (عدد من الشهادات "معدة للتزوير" - عدد من الكتب الدراسية مجهولة المصدر – عدد 3 أكلاشيهات – مطبوعات دعائية خاصة بالكيان – دفتر إيصالات تحصيل نقدية - مجموعة من الأدوات التى تُستخدم فى التدريس بالكيان - جهاز حاسب آلى "بفحصه فنيًا تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامي").

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • ضبط مدير كيان تعليمى وهمى ينصب على المواطنين فى الجيزة
  • ضبط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بأسيوط
  • ضبط كيانات تعليمية وهمية فى أسيوط والغربية
  • ضبط صاحب شركة بالقليوبية نصب على المواطنين بحجة تسفيرهم
  • ضبط 3 أشخاص متهمين بالنصب على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج
  • ضبط المتهمين بالنصب على الشباب بزعم تسفيرهم للخارج
  • ضبط المتهمين بالنصب على الشباب برغم تسفيرهم للخارج
  • القبض على 3 أشخاص لنصبهم على المواطنين بحجة تسفيرهم للخارج بشبرا الخيمة
  • القبض على شخصين لنصبهما على المواطنين بحجة تسفيرهم للخارج بشبرا الخيمة
  • بحجة تسفيرهم للخارج.. ضبط 3 أشخاص قاموا بالنصب على مواطنين في القليوبية