أكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أن السياحة في مصر شهدت طفرة كبيرة بفضل اهتمام القيادة السياسية ووضع الرؤى والخطط الاستراتيجية لتطوير هذا القطاع، باعتباره إحدى الركائز الرئيسية في الاقتصاد القومى.

وقال القاضي إن الدولة حرصت على استثمار ما تحظى به مصر من مقومات سياحية متفردة، وما لديها من إرث حضاري وثقافي عريق ممتد عبر العصور المختلفة، ما جعل مصر واحدة من أفضل الوجهات السياحية العالمية.

وأضاف أن محافظة المنيا شهدت رواجا في قطاع السياحة، حيث استقبلت وفودا سياحية من مختلف دول العالم لما تزخر به المحافظة من المناطق الأثرية بوصفها ثالث محافظات مصر الغنية بالآثار بعد محافظتي الجيزة والأقصر.

 

المنيا.. ضبط 2046 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق نائب محافظ المنيا: توفير الخدمة الطبية اللائقة لمصابي حادث انقلاب الأتوبيس بالصحراوي

 

وأوضح المحافظ أن المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمنيا استقبلت وفداً سياحياً قادماً من دولة ألمانيا، حيث ضم برنامج زيارة الوفد منطقة آثار (بنى حسن)، موجهاً الجهات المعنية بتسهيل جميع الإجراءات أمام الزائرين، وتهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة.

وأشار إلى أن المنيا تضم العديد من المناطق الأثرية، منها منطقة آثار الأشمونين الواقعة شمال غرب مركز ملوي، ومنطقة آثار بني حسن والتي تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كم، ومنطقة تل العمارنة الأثرية على بعد 15 كم شمال شرق مدينة دير مواس، ومنطقة تونا الجبل التي تقع على بعد 67 كم جنوب غرب مدينة المنيا، بالإضافة إلى منطقة دير جبل الطير التي تضم أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة، ومنطقة آثار البهنسا، الواقعة على بعد 16 كم من مركز بني مزار، وتضم آثارا فرعونية وقبطية وإسلامية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الوجهات السياحية العالمية مقومات سياحية وفد سياحى قطاع السياحة دولة المانيا تونا الجبل المعالم السياحية السياحة في مصر أفضل الوجهات السياحية المناطق الأثریة

إقرأ أيضاً:

مصرع شخص وإصابة آخر إثر انقلاب تروسيكل بالمنيا

لقى  شخص مصرعه وأصيب آخر  إثر أنقلاب تروسيكل غرب كوبري ابو شناف في مدينة المنيا، تم نقلهم المستشفي وتحرير محضر بالواقعة. 

تلقت الأجهزة الأمنية، إخطارا من غرفة عمليات النجدة يتضمن انقلاب تروسيكل أمام عزبة البكل وتحديد غرب كوبري ابوشناف في مدينة المنيا. 

على الفور إنتقلت سيارات الإسعاف والأجهزة الأمنية إلى موقع البلاغ وتبين مصرع  محمد عيسي حجازى، 19عام مقيم في عزبة البكل،  وإصابة استين عجاببى، سنوات مقيم بعزبة غطاس بالمنيا.

.تم نقل الجثة والمصاب إلى مستشفى المنيا العام، حُرر محضر بالحادث وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق وتم إزالة آثار الحادث لتسهيل حركة السير أمام السيارات

مقالات مشابهة

  • 10 معلومات عن حدائق تلال الفسطاط.. تضم منطقة ثقافية ومسرحا رومانيا
  • رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل
  • الداخلية: قوافل إنسانية لتوزيع هدايا عينية بالمناطق الحضارية الجديدة
  • الأنبا أرساني يزور عمدة مدينة بيڤرڤيك الهولندية
  • دعم السياحة وتطوير المناطق الأثرية.. ملفات تحتاج خطة محافظ الأقصر الجديد
  • مهرجان العلمين يبهر الجميع.. وخبير سياحي: «طفرة كبيرة لمصر»
  • مصرع شخص وإصابة آخر إثر انقلاب تروسيكل بالمنيا
  • إصابة شخصين إثر انقلاب تروسيكل بالمنيا
  • وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية
  • القطيف.. استثمار المناطق الزراعية "سياحيًا" وحلول للمشروعات المتعثرة