نظمت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية؛ مبادرة "تحويشة" بهدف تعريف المرأة المصرية بالشمول المالي، وذلك بمركز شباب أهالينا ٢، بالتعاون مع المجلس القومي للمراة والبنك المركزي (بنك مصر).

فريق متطوعي الشباب والرياضة يواصل مهامه خلال فعاليات النسخة الثالثة من معرض إيديكس 2023 الشباب والرياضة تنفذ تدريب المشورة المهنية


يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالتشبيك والترابط بين وزارة الشباب والرياضة ومؤسسات الدولة المختلفة ومؤسسات المجتمع المدني.

تهدف المبادرة إلي تعريف المرأة المصرية بالشمول المالي ومحو الأمية الرقمية ورفع الوعي والثقافة المالية لدي المرأة المصرية، وخلال فعاليات المبادرة، تم تنفيذ أمسية ثقافية لتوعية المرأة المصرية بأهمية المشاركة السياسية في الإنتخابات الرئاسية.

جاء ذلك بحضور طارق عبد الموجود مدير عام الهيئات ورئيس مجلس الأمناء، أحمد خلف مدير إدارة الاتحادات الشبابية وعضو المجلس، والدكتور أحمد سليمان مدير مركز أهالينا ٢، وممثلي المجلس القومي للمراة ووزارة الثقافة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة الشباب والرياضة الهيئات الشبابية تحويشة الشباب والریاضة المرأة المصریة

إقرأ أيضاً:

لجنة الاعلام بالقومي للمرأة تكرم طلاب الجامعات المصرية المشاركين في رصد الأعمال الفنية

كتبت- نور العمروسي:

نظمت لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة سوزان القليني عضو المجلس ومقررة اللجنة ورئيسة المرصد الإعلامي، لقاءً لتكريم ١٩٠ طالب وطالبة من جميع كليات الإعلام بالجامعات المصرية الحكومية والخاصه والأهلية على مستوى الجمهورية لمشاركتهم في رصد صورة المرأة المصرية بالأعمال المقدمة خلال موسم رمضان الماضي.

واستهلت "القليني"، كلمتها بتقديم خالص التهانى إلى الدكتورة مايا مرسي لتوليها حقيبة وزارة التضامن الإجتماعي وهو ما يعكس ثقة القيادة السياسية فى قدراتها مؤكدة على دورها البارز والمتميز في دعم قضايا المرأة متمنية لها تحقيق مزيد من التقدم والتوفيق في منصبها الجديد.

كما أكدت على أن المجلس قام بتشكيل لجنة لرصد صورة المرأة في الدراما والإعلانات والبرامج المقدمة على مدار 8 سنوات بدأت عام ٢٠١٦ واستمرت حتى العام الجاري وعرضت جهود لجنة الرصد موضحة أن العام الجارى تم رصد ٣٦ مسلسل درامي حيث تم من خلاله إعداد تحليل مضمون والخروج بتقرير عن المعالجة الإعلامية لصورة وقضايا المرأة بالإضافة إلي إعداد مقارنة بين الأعوام الثماني ومدي الإلتزام باستخدام الكود الإعلامي لمعالجة قضايا المرأة الذي أعدته لجنة الإعلام بالمجلس.

وفي نهاية اللقاء تم توزيع شهادات تقدير على الطالبات والطلبة المشاركين والتقاط الصور التذكارية.

مقالات مشابهة

  • إنطلاق النسخة الثانية من دوري الأسرة المصرية بالمنيا
  • لجنة الاعلام بالقومي للمرأة تكرم طلاب الجامعات المصرية المشاركين في رصد الأعمال الفنية
  • وكيل وزارة الشباب بالمنيا يتفقد عددا من المنشآت
  • بيان وزارة الشباب والرياضة بشأن ملابسات سفر اللاعب الراحل أحمد رفعت
  • منتخب مراكز شباب بني سويف يتأهل للدور قبل النهائي بدوري كرة الجمهورية
  • أهداف مبادرة ابدأ لدعم الصناعة المصرية.. بينها تقليل فجوة الاستيراد
  • القومي للمرأة يستقبل وفد حقوق الانسان الكويتي للاطلاع على ملف تمكين المرأة المصرية
  • الإنشاد الديني بمراكز شباب كفر الغنيمي وكوم حلين يُشارك في مسابقة "موهبتي"
  • كان مثالًا لدماثة الخلق.. وزير الشباب والرياضة ينعي أحمد رفعت
  • حصاد مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية 2023 - 2024