قدمت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم؛ عرضا حول الموقف التنفيذي للقرارات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء فيما يتعلق بتسكين المقرات الحكومية بعد الإخلاء والانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وسردت الوزيرة ما جرى من جهود بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، في إطار القرارات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء بتشكيل لجنة تختص باستلام مقرات الوزارات والجهات المنتقلة للعاصمة الإدارية الجديدة، التي يجرى إخلاؤها، ودراسة إعادة تسكين موظفي الوزارات والجهات غير المنتقلين إلى العاصمة الإدارية الجديدة للعمل في مقرات أخرى بديلة.

خطة العمل 

وأشارت إلى أن خطة العمل تتضمن إعداد وحصر المقرات التي جرى إخلاؤها بعد انتقال الوزارات والجهات الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وتصنيف تلك المقرات إلى مقرات يمكن استغلالها من خلال شراكات استثمارية، ومقرات أخرى يمكن إتاحتها لإعادة التسكين من قبل الجهات غير المنتقلة، والتي تقدمت بطلبات للتسكين في المقرات التي تم إخلاؤها.

وأشارت إلى هذا الصدد إلى ما جرى من معاينات للوقوف على الحالة الإنشائية للمباني، وتحديد السعة الاستيعابية للمقرات، تمهيدا لإعادة تسكينها.

وتطرقت الوزيرة خلال عرضها إلى عدد من المعايير التي يتم تطبيقها عند تسكين الجهات بالمقرات التي جرى إخلاؤها، موضحة أنه يجرى العمل على تعظيم الاستفادة من المقرات التي تم إخلاؤها بمنطقة الوزارات بوسط البلد، وذلك من خلال الدخول بها في شراكات استثمارية مع عدد من المستثمرين الذين أبدوا رغبتهم في هذا الصدد.

وأضافت: «إعطاء الأولوية للجهات المؤجِّرة لمقرات، وخصوصاً ذات القيم الايجارية المرتفعة، وذلك في إطار تخفيف الأعباء عن الموازنة العامة للدولة».

وأوضحت الوزيرة أن المعايير تتضمن أيضاً مراعاة تجميع الجهات ذات طبيعة العمل المتشابهة في نفس المكان إن أمكن، وكذا مراعاة عدد الموظفين المطلوب تسكينهم من الجهات الجديدة أو إدارات خدمة المواطنين مقارنة بالسعة الاستيعابية للمباني.

وأشارت الوزيرة إلى ما جرى عقده من اجتماعات مع الجهات الحكومية المختلفة لتحديد عدد موظفي خدمة المواطنين للجهات المنتقلة للعاصمة الإدارية الجديدة، وكذا تحديد عدد الموظفين للجهات الجديدة، إلى جانب تحديد الجهات التي يتم إخلاؤها سواء بسبب أن المقر مستأجر، أو أن المقرات آيلة للسقوط.

وأشارت الوزيرة خلال عرضها إلى المقترحات الخاصة بالمرحلة الثانية من مراحل تسكين الجهات غير المنتقلة، والمقرات التي من الممكن أن تشغلها هذه الجهات.

وأكدت أن ما يجرى اتخاذه من خطوات وإجراءات في هذا الشأن، يسهم وبشكل كبير في تعظيم الاستفادة من المقرات والأصول التي كانت مستخدمة من قبل الوزارات والجهات المنتقلة إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اجتماع مجلس الوزراء التنمية الاقتصادية الجهات الحكومية العاصمة الإدارية التخطيط إلى العاصمة الإداریة الجدیدة الوزارات والجهات المقرات التی

إقرأ أيضاً:

طرح تذاكر كأس العالم لأندية اليد في العاصمة الإدارية

أعلنت شركة تذكرتي، فتح باب الحجز لتذاكر بطولة كأس العالم للاندية لكرة اليد المقرر إقامتها على صالة العاصمة الإدارية الجديدة، خلال الفترة من 27 سبتمبر الجاري حتى 3 أكتوبر المقبل.

تذكرتي تفتح باب الحجز لكأس العالم للأندية لكرة اليد

وتترقب جماهير الأهلي والزمالك البطولة الهامة التي تقام على أرض مصر ووسط جماهيرها، إذ تمني النفس بالوقوف على منصة التتويج العالمية.

ويقع الزمالك ضمن المجموعة الأولى إلى جوار فيزبريم المجري وتاوباتي البرازيلي، بينما يقع الأهلي ضمن المجموعة الثانية ومعه برشلونة الإسباني وسيدني الاسترالي، وأخيرا تضم المجموعة الثالثة كلا من الخليج السعودي وماجديبورج الألماني وكاليفورنيا إيجلز الأمريكي.

موعد انطلاق كأس العالم للأندية لكرة اليد

ومن المقرر أن تنطلق البطولة غدا الجمعة بـ3 مواجهات تجمع الأهلي وسيدني والزمالك وتاوباتي البرازيلي، والخليج السعودي وكاليفورنيا إيجلز الأمريكي.

وكانت اللجنة المنظمة قررت تأجيل حفل افتتاح بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد، ليصبح السبت بدلا من الجمعة، وذلك لظروف إقامة السوبر الأفريقي لكرة القدم في نفس التوقيت.

ويتأهل أصحاب المراكز الأولى من كل مجموعة إلى نصف النهائي مباشرة ، ويلحق بهم أفضل ثان في المجموعات الثلاث.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. انطلاق فعاليات بطولة العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تنفيذ أعمال التشطيبات بأبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزيرا العدل والاتصالات يفتتحانِ فرع توثيق العاصمة الإدارية الجديدة (صور)
  • افتتاح أول فرع توثيق «شهر عقاري» بالعاصمة الإدارية الجديدة (صور)
  • وزيرا "العدل" و"الاتصالات" يفتتحان فرع توثيق العاصمة الإدارية الجديدة
  • وزيرا العدل والاتصالات يفتتحان فرع توثيق العاصمة الإدارية الجديدة
  • «العدل» و«الاتصالات» يفتتحان أول فرع توثيق بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • محافظ القاهرة: نقل الوزارات من العاصمة من وسائل التعامل مع القضية السكانية
  • طرح تذاكر كأس العالم لأندية اليد في العاصمة الإدارية
  • سكرتير عام بني سويف يجتمع بلجنة متابعة منظومة الشكاوى الحكومية