قالت منظمة العفو الدولية، إن عناصر في قوات الأمن الإيرانية اغتصبوا وقاموا بأشكال أخرى من أعمال العنف الجنسي في حق نساء ورجال اعتقلوا خلال قمع تظاهرات اندلعت في أنحاء البلاد في أيلول/سبتمبر 2022.

اعلان

وأوضحت المنظمة في تقرير إنها وثقت 45 من حالات الاغتصاب الفردي والجماعي أو العنف الجنسي بحق متظاهرين، في أكثر من نصف المحافظات الإيرانية.

وعبرت المنظمة عن مخاوف من أن تكون تلك الانتهاكات الموثقة جزءا من "نمط أوسع نطاقا".

وقالت الأمينة العامة للمنظمة أنييس كالامار في التقرير، إن "بحوثنا تكشف كيفية استخدام عناصر المخابرات والأمن في إيران للاغتصاب وغيره من ضروب العنف الجنسي لتعذيب المحتجين - بمن فيهم أطفال لا تتجاوز أعمارهم 12 عامًا - ومعاقبتهم، وإلحاق أذى بدني ونفسي طويل الأمد بهم".

وأكدت المنظمة ومقرها في لندن، إنها أطلعت السلطات الإيرانية في 24 تشرين الثاني/نوفمبر على تقريرها "لكن حتى الآن لم تتلق أي رد".

صنع في أوروبا.. "العفو الدولية" تكشف عن حملة تجسس عالمية ببرنامج "بريداتور" الخبيثالعفو الدولية: "ازدواجية المعايير في الغرب بشأن الحرب في أوكرانيا والشرق الأوسط تهدد حقوق الإنسان""العفو الدولية" تتهم المغرب بحرمان مسجونين من القراءة والكتابة.. والرباط تنفي

اندلعت الاحتجاجات في إيران في أيلول/سبتمبر 2022 عقب وفاة الشابة مهسا أميني (22 عاما) بعد توقيفها من قبل شرطة الأخلاق لعدم التزامها القواعد الصارمة للباس في الجمهورية الإسلامية.

وقُتل مئات الأشخاص بينهم عشرات من عناصر قوات الأمن، على هامش الاحتجاجات التي استمرت أشهرا قبل أن تتراجع حدتها إلى حد بعيد أواخر العام الماضي.

وأوقفت السلطات آلاف الأشخاص، ونفّذت حكم الإعدام في حق سبعة منهم على الأقل في قضايا متّصلة بالاحتجاجات.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: هل ستخرج موضة الوشم من الظل في إيران؟ سفينة شحن يملكها رجل أعمال إسرائيلي تتعرض لهجوم بمسيرة إيرانية في المحيط الهندي بتهمة اغتصاب امرأة: إعدام خمسة رجال في إيران اغتصاب منظمة العفو الدولية إيران مظاهرات اعلانالاكثر قراءة بوتين يزور الإمارات والسعودية الأربعاء (الكرملين) الغارات تقتل حتى الآن 16248 فلسطينيا في غزة والصحة العالمية تحذر من وضع قد يكون الأحلك في التاريخ فيديو: ضحايا القصف الإسرائيلي يصلون مستشفى ناصر في خان يونس بالعشرات والتوتر يسود المكان مقتل 85 مدنيا في غارة نفذتها عن طريق الخطأ مسيّرة تابعة للجيش النيجيري (جهاز الإسعاف) تغطية حية: القصف الإسرائيلي يحصد أرواح قرابة 16 ألف فلسطيني وانقطاع الاتصالات في عموم قطاع غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة: الجيش الإسرائيلي يحاصر خان يونس وسط معارك عنيفة يعرض الآن Next عاجل. بوتين يصل إلى أبوظبي في إطار جولة نادرة للشرق الأوسط (إعلام رسمي) يعرض الآن Next عاجل. الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة للمناخ ينتقد "مواقف" الدول خلال مؤتمر كوب28 في دبي يعرض الآن Next شاهد: إسرائيل تنشر فيديو لما تقول إنه محاصرة قواتها لخان يونس جنوب قطاع غزة يعرض الآن Next فيديو: بسبب "إل نينيو".. فيضانات عارمة وسيول تضرب الصومال

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل غزة الشرق الأوسط فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة قصف تغير المناخ البيئة فرنسا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل غزة الشرق الأوسط فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: اغتصاب منظمة العفو الدولية إيران مظاهرات حركة حماس إسرائيل غزة الشرق الأوسط فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة قصف تغير المناخ البيئة فرنسا حركة حماس إسرائيل غزة الشرق الأوسط فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني العفو الدولیة یعرض الآن Next فی إیران

إقرأ أيضاً:

“راجمة من تحت الأرض وحريق بالشمال”.. “حزب الله” يعرض مشاهد استهداف قاعدة إسرائيلية لأول مرة (فيديو)

#سواليف

عرض ” #حزب_الله” اللبناني مشاهد من عملية نفذها، اليوم السبت، استهدف فيها #قاعدة_يفتاح_إليفليط التابعة للجيش الإسرائيلي للمرة الأولى.

"راجمة من تحت الأرض وحريق بالشمال".. "حزب الله" يعرض مشاهد استهداف قاعدة إسرائيلية لأول مرة pic.twitter.com/cZhqru3t9O

— fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) September 14, 2024

ونشر الإعلام الحربي في “حزب الله” مقطع فيديو يظهر لحظة خروج #راجمة_صواريخ من تحت الأرض، وإطلاق #الصواريخ منها نحو القاعدة الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة إليكم الأسعار الجديدة للمركبات الكهربائية بعد رفع الضريبة 2024/09/14

وأظهرت لقطات وثقها مستوطنون إسرائيليون لحظة محاولة اعتراض صواريخ “حزب الله” وتصاعد الدخان جراء المقذوفات، بالإضافة إلى اندلاع حريق شمالي إسرائيل جراء الصواريخ.

وقال “حزب الله” في بيان له حول هذه العملية: “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردا على ‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة ‏كفرمان، ‏قصف مجاهدو ‌‏المقاومة ‏الإسلامية اليوم السبت، قاعدة ومقر اللواء المدفعي والصواريخ ‏الدقيقة 282 ومخازن التسليح والطوارئ التابعة لها في يفتاح إليفليط شمال غربي بحيرة طبريا ‏بعشرات صواريخ الكاتيوشا”.‏

جدير بالذكر أن قاعدة يفتاح إليفليط:

تقع جنوب شمال غرب بحيرة طبريا.
تبعد عن الحدود اللبنانية الاسرائيلية حوالي 18 كلم.
تتبع لقيادة المنطقة الشمالية في جيش العدو الإسرائيلي.
مقر لواء المدفعية والصواريخ الدقيقة 282.
قاعدة أسلحة النيران والصواريخ الدقيقة.
مقر قيادة فرق احتياط.
مركز تسليح متقدم.
تحوي مخازن طوارئ.
تستهدف للمرة الأولى.

وفي إطار هذه العمليات، أفاد مصدر عسكري لصحيفة “الديار” اللبنانية بأن “حزب الله” انتقل من حرب “إسناد لقطاع غزة” إلى “حرب وجود ضد إسرائيل”.

وفي الجهة المقابلة، أكد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي اللواء هرتسي هاليفي في وقت سابق خلال جولة له في الجولان، أن قواته تستعد لاتخاذ خطوات هجومية داخل لبنان.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية “كان” أن الجيش الإسرائيلي قام خلال أسبوع، بمهاجمة أكثر من 140 هدفا في لبنان، وأن مقاتلي لواء جولاني الاحتياطي، لواء عوديد (9)، أكملوا تمرينا يحاكي مناورة في الأراضي اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • تعرضت للاغتصاب من زوجها و50 رجلاً: كيف أصبحت جيزيل بيليكوت رمزاً فرنسياً لمكافحة العنف الجنسي؟
  • الإمارات تفوز بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس "ISO"
  • "تغييرات جذرية" بعد عامين على مظاهرات إيران
  • عائلات الرهائن لرئيس الأركان الإسرائيلي: الضغط العسكري يعرض أبناءنا للخطر
  • “راجمة من تحت الأرض وحريق بالشمال”.. “حزب الله” يعرض مشاهد استهداف قاعدة إسرائيلية لأول مرة (فيديو)
  • احتجاجات تعمّ شوارع باريس دعماً لضحايا العنف الجنسي
  • سلامي: إطلاق “جمران 1” بنجاح يعكس تصميم إيران على مواجهة العقوبات الدولية
  • وزير الدفاع الأمريكي: مغادرة حاملة الطائرات ومجموعتها القتالية الشرق الأوسط لا تعني زوال تهديد إيران
  • إيران تنجح في إطلاق القمر الصناعي "شمران 1"
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 9 معتقلين من قطاع غزة