عرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "توسع الدولة في برامج استصلاح الاراضي لتشمل مناطق جديدة".

الدولة تتوسع في برامج استصلاح الأراضي لتشمل مناطق جديدة (شاهد) تعاون يبن قنا وهيئة علوم الفضاء بمجال استصلاح الأراضي وزارة التخطيط

توسع كبير وملحوظ في القطاع الزراعي تستهدفه الدولة ضمن برامج استصلاح الأراضي، وكشف تقرير وزارة التخطيط عن النمو في استثمارات قطاع الزراعة هذا العام توسع الدولة في برامج استصلاح الأراضي لتشمل مناطق جديدة ومنها الدلتا الجديدة ومستقبل مصر بجانب استكمال مراحل مشروعات التوسع الأفقي السابقة والتي تتضمن مشروع توشكى ومشروع تنمية شمال ووسط سيناء.

القطاع الزراعي

وأوضح التقرير أن الطفرة الاستثمارية في القطاع تعود إلى تدشين المشروعات المستهدفة لرفع الكفاءة الإنتاجية بالقطاع الزراعي والقطاعات الأخرى المكملة والمعنية بتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية وتستهدف الخطة متوسطة المدى التي تعمل الدولة على تطبيقها ضمن التوسعات في المناطق الزراعية على زيادة الإنتاج الزراعي بالأسعار الجارية ليصل إلى 2.43 تريليون جنيه بنهايتها بمعدل نمو 20% عن العام السابق. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد الأراضي الزراعية استصلاح الأراضی

إقرأ أيضاً:

إطلاق 15 صاروخا على الأراضي المحتلة.. وانفجارات فى كريات شمونة

دوت صافرات الإنذار في مستوطنات كريات شمونة ومحيطها، المحتلة من قبل القوات الإسرائيلية، بعد إطلاق نحو 15 صاروخا من الأراضي اللبنانية.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إنه تم إطلاق صواريخ اعتراضية، ما أدى إلى سماع أصوات انفجارات داخل الأراضي المحتلة مقابل بلدات القطاع الشرقي.

في سياق أخر، أعلنت وزارة الصحة في غزة، الثلاثاء، ارتفاع عدد شهداء الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 37 ألفاً و925، والمصابين إلى 87 ألفاً و141، منذ السابع من أكتوبر الماضي.وأضافت الوزارة في بيان يومي، أن الغارات الإسرائيلية على غزة قتلت 25 شخصاً خلال 24 ساعة، فيما أصيب 81 آخرون.وذكرت وزارة الصحة في غزة، أنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

مقالات مشابهة

  • الوزير قطنا خلال اجتماع في اللاذقية.. دعم القطاع الزراعي أولوية أساسية
  • ملفات طارئة تنتظر وزير الزراعة الجديد
  • إسرائيل توسع قصفها على قطاع غزة.. وأعداد الضحايا في تزايد
  • ملفات مهمة أمام وزير الزراعة.. أبرزها مواجهة تغير المناخ وتوفير الأسمدة
  • الأمم المتحدة توسع خططها لمساعدة اللاجئين السودانيين لتشمل ليبيا وأوغندا
  • إطلاق 15 صاروخا على الأراضي المحتلة.. وانفجارات فى كريات شمونة
  • هجوم صاروخي من لبنان على إسرائيل.. وصفارات الإنذار تدوي في عدة مناطق
  • وكيل "الشيوخ" يقترح استراتيجية لتطبيق نظام الري والزراعة على أحدث النظم التكنولوجية
  • البنك الدولي يوافق على تمويل بقيمة مليار دولار من أجل دعم القطاع الزراعي للنيجر
  • محرقة المزروعات.. جريمة حرب مُتعمّدة للقضاء على سبل الحياة في غزة