أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن المحافظة كثفت من جهودها بالتعاون مع مختلف الأجهزة لضمان سلامة الأغذية المتداولة بالأسواق وإيصال السلع المدعمة لمستحقيها والتأكد من سريان مبادرات خفض الأسعار ومنع الممارسات الإحتكارية. 


وتلقي محافظ الجيزة تقرير إدارة مباحث التموين حول مجهودات رصد الأسواق وضبط المخالفات ومواجهة كافه اشكال الغش والاحتكار.

 
وقد تمكنت الجهود من ضبط ١٤٧ طن سكر وزيوت ولحوم ومواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الادمي أو بغرض الاحتكار و٢٦٣٨٧ لتر بنزين بإجمالي ٢٥٤٧ قضية خلال شهر نوفمبر وتحرير ٢٥٢٢ محضر مخالفة لأصحابها.
شملت القضايا تحرير ١٦٤٨ قضية فى مجال المحلات العامة والتى تضمنت ( إدارة منشأة دون ترخيص، عدم حمل شهادة صحية، عدم الإعلان عن الأسعار، بيع بأزيد من السعر الرسمى).


وتابع محافظ الجيزة الجهود في مجال المطاحن والمخابز والتي اسفرت عن ضبط ٨٠٦ قضية شملت ( تجميع والإستيلاء على دقيق بلدى مدعم، عدم حمل شهادة صحية، خبز ناقص الوزن، خبز غير مطابق للمواصفات، إدارة مخبز دون ترخيص) إلى جانب ٨٧ قضية بمجال الغش التجارى والتدليس بإجمالي مضبوطات ٩٨ طن تضمنت (سكر ودقيق وزيوت وارز وسجائر، بيض، خضروات مجمدة، مشروبات معلبة، شاى، قهوة، أرز، سمنة، عدس، مكرونة، بيض، دقيق فاخر، منتجات ألبان، معلبات، كبدة، مساحيق غسيل، ذرة صفراء ومقرمشات، جبن، حلاوة طحينية، محسنات طعام، بلاستيكيات) غير مطابقة للمواصفات أو غير صالحه للاستهلاك ومنتهية الصلاحية أو بغرض التجميع.


وبمجال البدال التموينى تم تحرير قضية لتجميع وإلإستيلاء على سكر تمويني مدعم وزيت تموينى مدعم من قبل الدولة بأجمالي ٥ طن و١٥٢٤ لتر زيوت.


بالإضافة إلى ٢ قضية بمجال المواد البترولية لتجميع والإستيلاء على بنزين (80، 92، سولار) مدعم  بإجمالي مضبوطات ١٦٤٠ لتر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غير صالحه للاستهلاك محافظ الجيزة مواد غذائية مخبز بدون ترخيص محافظة الجيزة سلامة الأغذية مباحث التموين الغش التجاري المواد البترولية سلع غذائية الممارسات الإحتكارية خفض الأسعار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة منع الممارسات الاحتكارية خبز ناقص الوزن أحمد راشد محافظ الجيزة

إقرأ أيضاً:

المنوفية: ضبط 11 شيكارة دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، على مواصلة الجهود في شن الحملات التفتيشية المفاجئة لضبط السلع منتهية الصلاحية والتصدي لكافة الممارسات الاحتكارية والقضاء على جشع التجار لمنع استغلال المواطنين حفاظاً على حقوقهم ومصالحهم.

 


تلقى محافظ المنوفية تقريراً عن جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية فى شن الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على المنشآت التموينية والأسواق والمحلات العامة والمخابز على مدار يومين ، والتي أسفرت عن  تحرير 263 محضرا تموينيا متنوعا ما بين 160 محضر مخالفات مخابز و103 محاضر أسواق لوجود مخالفات نقص وزن وتجميع وبيع سلع مجهولة المصدر وعدم الالتزام بالمواصفات والاشتراطات اللازمة وبيع بأزيد من السعر الرسمي وعدم الإعلان عن الأسعار.


وأوضح المحاسب أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى أنه من أبرز المحاضر التي تم تحريرها ، محضرين جنح بمركز أشمون ضد أصحاب مخابز بلدية لقيامهم بتجميع 11 شيكارة دقيق بلدي استخراج 87.5% بهدف بيعها في السوق السوداء مستولين علي الدعم لتحقيق أرباح بطرق غير شرعية، كما تم تحرير 4 محاضر جنح بمركز قويسنا  ضد أصحاب بيع سجائر لقيامهم بعرض وبيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي بقصد التربح بدون وجه حق .


ومن جانبه، شدد محافظ المنوفية على تكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومحال بيع السلع ومتابعة عمل جميع الأنشطة التموينية لحماية المستهلك من أساليب التلاعب والغش التجاري وتوفير احتياجاته من السلع والمواد التموينية وتطبيق القانون علي الجميع وعدم  التهاون مع المخالفين حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • ضبط 357 قضية مواد مخدرة في حملة أمنية
  • احالة 419 مخالفة تموينية الى النيابة العامة بالدقهلية
  • محافظ المنوفية يتابع الأعمال الإنشائية لمستشفيات الشهداء وأشمون
  • مباحث الضرائب: ضبط 522 قضية خلال 24 ساعة
  • رصد 16 ألف قضية سرقة تيار كهربائي
  • شرطة النقل: ضبط 1691 قضية خلال يوم
  • إحباط بيع 15 طن دقيق مدعم في السوق السوداء
  • بمناسبة 30 يونيو.. تخفيضات كبيرة من 69 مولا تجاريا و348 سلسلة مواد غذائية
  • المنوفية: ضبط 11 شيكارة دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي