يعرض 200 مصمم سعودي، من الجنسين آخر إنتاجهم في مجال الأزياء والعطور والإكسسورات برعاية كريمة من صاحبة السمو الأميرة غادة بنت عبدالله بن جلوي آل سعود، والتي دشنت المعرض أمس بنسخته السابعة، والمُقام بمعارض الظهران الدولية (إكسبو)، والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام من الساعة 4 عصرًا إلى 11 مساءً .

وتجوّلت سمو الأميرة غادة بأركان المعرض، والذي تضمن نخبة من المصممين والمصممات في كافة المجالات المرتبطة بعالم التصاميم المتنوعة، ومن أبرزها مجالات الأزياء، العطور، الأثاث، الديكور، الجرافيك، المجوهرات وغيرها، حيث يقدم المصممون والمصممات أحدث وأبرز إبداعاتهم وابتكاراتهم الاحترافية المتميزة بمشاركة عدة اسماء بارزة من دول الخليج العربي.

ويهدف المعرض إلى رفع مستوى التصاميم والارتقاء بها في المملكة وجميع دول مجلس الخليج، وكذلك مساعدة المشاركين في الوصول بسرعة وسهولة للشريحة المستهدفة، وترويج لعلاماتهم التجارية.

من جانبها قالت المشرف العام على المعرض "العنود الرماح" إن المعرض يهدف إلى رفع مستوى التصاميم والارتقاء بها في المملكة وجميع دول الخليج العربي، وكذلك مساعدة المشاركين في الوصول بسرعة وسهولة للشريحة المستهدفة، والترويج لعلاماتهم التجارية.

الجدير بالذكر أن المعرض يستقطب مجموعة من الرياديين وان اقامة مثل هذه المعارض المتخصصة يعتبر دعم للشباب والشابات على حد سواء لما يشهده مجال الازياء في السعودية والخليج من تطورا ملحوظا حيث سبق لعدة علامات أزياء سعودية وخليجية أن شاركت في أسابيع موضة باريس وميلانو لعرض مواهبها في ساحات الموضة العالمية، وقد أثارت إعجاب نقاد ومتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي من مختلف أنحاء العالم، و يشهد المعرض في نسخته الحالية دعوة ممثلين عن مجتمع الأزياء العالمي إلى مدينة الخبر بهدف جعل المملكة العربيّة السعوديّة محطة بارزة على خارطة الموضة العالميّة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: إكسبو

إقرأ أيضاً:

٤ دول عربية تشارك في حدث الموضة الأول IFA

بحضور عدد من المشاهير ونجوم الفن والإعلاميين انطلقت أمس  النسخة الحادية عشر من حدث الموضة الأول فى مصر إنترناشيونال فاشون أورد بأحد أشهر فنادق القاهرة الكبرى.

لقاء سويدان ولمياء فهمي أبرز مكرمين انترناشونال فاشون أورد


الحدث من تنظيم شركة انترناشيونال فينجر برنت لرئيس مجلس إدارتها الإعلامى أحمد عليوة، بمشاركة عدد من مصممى الازياء من داخل مصر وخارجها.
قدمت الحفل الإعلامية رشا سليمان ، والبداية كانت لمصممة الأزياء الأردنية ضياء الجغبير والتي قدمت عدد من التصميمات الخاصة " هوت كوتور" صيف ٢٠٢٤.

 

إنطلاق النسخة الحادية عشر من انترناشونال فاشون أورد بحضور المشاهير


ثم قدمت ايضا مصممة الأزياء المصرية ريهام عابد ستة تصميمات مميزة وأنيقة من مجموعتها "هوت كوتور" ٢٠٢٤  .
أما مصممة الأزياء السعودية النور ستايل قدمت مجموعة خاصة من التصميمات التي تميزت باللون الأبيض ومنهم فستان زفاف لعروس هذا العام.
واخيرا قدمت مصممة الأزياء الجزائرية أمينة بوزناد مجموعة من القفاطين على التراث الجزائرى بألوان الصيف الزاهية
كما شاركت شركة الخليج للعطور لماجدة المنجى وإيهاب المصري بفكرة لاول مرة فى مصر وهى تصنيع العطور وتفصيلها حسب شخصيتك.
ثم قدم الاعلامى أحمد عليوة عدد من التكريمات على رأسهم الفنانة لقاء سويدان، الإعلامية لمياء فهمى عبد الحميد، وخبراء التجميل والشعر سما كامل ومايا كامل وخبيرة التجميل الجزائرية نورهان .
كما صرح عليوة "  إن هدف من هذه الدورة  كان إظهار التنوع بين الثقافات من
الدول المشاركة وتوثيق الهوية العربية والزي العربي وتشجيع المواهب.
يذكر أن الموسم العاشر لهذا الحدث كان شهر  فبراير وشارك فيه عدد من مصممي الأزياء من الوطن العربي على رأسهم المصمم الجزائري كريم أكروف والذي يشارك للمرة الرابعة على التوالى.
كما شاركت مصممة الأزياء السودانية ولاء خليل و المصممة الجزائرية زبيدة زاكي و من مصر شارك كل من المصمم المصري أحمد رجب و المصممة المصرية سهام العربي .
كما تضمن هذا الموسم عرض خاص للمجوهرات للمصممة المصرية رغدة سويلم.

مقالات مشابهة

  • برعاية تركي آل الشيخ.. أحمد عز وكريم عبد العزيز يجتمعان في عمل سينمائي قريبًا
  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره
  • ٤ دول عربية تشارك في حدث الموضة الأول IFA
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت
  • ضبط 3 أشخاص بتهمة النصب على مالك معرض أدوات منزلية في الجيزة
  • سقوط 3 أشخاص نصبوا على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة
  • التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين