قامت هيئة الرقابة الإدارية بالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية بضبط مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع أول أمس من داخل مكتبه بالوزارة، كما تم إلقاء القبض على ٨ موظفين آخرين بالوزارة.

أحمد موسى يكشف كواليس ضبط شبكة فساد بوزارة التموين وعلاقتهم بأزمة السكر

وقام المتهمون بارتكاب مخالفات عديده بأحد مصانع التعبئة بإحدى المحافظات  شملت بيع حوالى ٩٠٠ طن سكر مخصصه من الدولة للقطاع الخاص بغرض طرحها فى الأسواق  ضمن مبادرة رئيس مجلس الوزراء لتخفيض الأسعار والتى اقرت سعر كيلو السكربقيمة  ٢٧ جنيها، الا أن الشركات المذكورة قامت بطرح السكر فى السوق الحر   بأسعار تزيد عن القيمة المحددة   بالإضافة إلى التلاعب فى وزن العبوات وعدم طبع السعر لكمية حوالى ٥طن وقد تم مصادرة الكميات وجارى استكمال الاجراءات القانونية.

يذكر أن مستشار الوزير بلغ سن التقاعد منذ اكتر من عام وتم التجديد له كمستشار للوزير حيث كان يشغل منصب رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين منذ عدة سنوات وحتى بلوغه سن التقاعد، وتم عرض المتهمين على نيابة أمن الدولة العليا التي باشرت التحقيقات وقررت حبسهم على ذمة التحقيقات.

وفى نفس السياق علمت"الوفد"، أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أصدر قرارا باقالة الدكتور محمد عاطف رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية  أمس وتعيين رئيس شركة جديد كان مدير بالبنك العربي الافريقي سابقاً ومن المقرر أن يستلم عمله يوم السبت القادم، وترددت اأباء عن قيام الدكتور محمد عاطف بتخزين كميات كبيرة من السكر فى مخازن الشركة وعدم طرحها فى الأسواق.

ومن المعروف أن الشركة المصرية لتجارة الجملة هى إحدى شركات القابضة الغذائية وهى الشركة المسئولة عن المنافذ التموينية فى محافظات الوجه القبلى ومحافظات الدلتا وشبه جزيرة سيناء بعدد 11 محافظة
ويتبعها  ما يقرب من 18 ألف بقال تموينى واكتر من ٤ آلاف منفذ جمعيتى

وكان الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية  قد تلقي تقريراً من الشركة القابضة للصناعات الغذائية حول معدلات ضخ السكر الحر بالمجمعات الاستهلاكيه ومنافذ التجزئة بالمحافظات وافاد التقرير انه يتم ضخ طن ونصف يومياً بكل مجمع استهلاكي، بالإضافة إلى  الغاء الاجازات بشركات المجمعات الاستهلاكيه ومصانع انتاج السكر التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لضخ كميات السكر الحر بالمجمعات الاستهلاكية والسلاسل التجارية المشاركة في مبادرة تخفيض الأسعار.

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة معاون  الوزير احمد كمال ان  الدكتور علي المصيلحي يتابع يومياً الضخ اليومي للسكر الحر والسلاسل المشاركة في مبادرة تخفيض الاسعار من خلال غرفة عمليات مركزية بالوزارة والشركة القابضه للصناعات الغذائية وكذلك مديريات التموين وجهاز حماية المستهلك بكافة المحافظات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التموين وزارة التموين مخالفات الأسعار تخفيض الاسعار للصناعات الغذائیة وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان يبحث الصناعات العسكرية مع مستشار وزير الدفاع الإيطالي

استقبل رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي في مقر الرئاسة بالرياض اليوم، مستشار وزير الدفاع الإيطالي للسياسات الصناعية العسكرية الفريق الأول متقاعد إنزو فيتشاريللي والوفد المرافق له.
وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية في المجالات الدفاعية والصناعات العسكرية، وفرص تطويرها وتعزيزها، بما يخدم مصالح البلدين الصديقين، بالإضافة إلى مناقشة عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

معالي رئيس #هيئة_الأركان_العامة ومستشار وزير الدفاع الإيطالي للسياسات الصناعية العسكرية يبحثان العلاقات الثنائية في المجالات الدفاعية والصناعات العسكرية. pic.twitter.com/2EjoyKgSNE— وزارة الدفاع (@modgovksa) July 9, 2024
أخبار متعلقة "البياري" يبحث العلاقات الثنائية مع مستشار وزير الدفاع الإيطاليمركز الملك سلمان يبحث الوضع الإغاثي في غزة مع السفير الأمريكيحضر الاستقبال عدد من كبار ضباط القوات المسلحة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رئيس هيئة الأركان يستقبل مستشار وزير الدفاع الإيطالي - واس

مقالات مشابهة

  • زيادة طفيفة .. أسعار السلع الغذائية اليوم 12 يوليو 2024
  • ارتفاع طفيف .. أسعار السلع الغذائية اليوم 12 يوليو 2024
  • مستشار حكومي يحدد مقترحين لتفكيك أزمة كركوك: نسعى لإعادة التوازن
  • أسعار السلع على بطاقات التموين لشهر يوليو 2024.. السكر بـ 12.60 جنيه
  • القابضة لـ «السياحة والفنادق» تكشف عن مزايا جديدة لـ جذب شركاء القطاع الخاص
  • وزير الكهرباء يبحث مع رئيس "إيما باور" زيادة استثماراتها فى الطاقة المتجددة
  • سعر السكر اليوم الأربعاء 10 يوليو في الأسواق ومنافذ التموين
  • وزير الشباب والرياضة يزور رئيس مجلس الدولة الجديد لتهنئته
  • سعر السكر اليوم لدى تجار الجملة وفي الأسواق المصرية
  • رئيس الأركان يبحث الصناعات العسكرية مع مستشار وزير الدفاع الإيطالي