صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد روسيا تكشف مصير الجنرال سوروفيكين بعد شائعات التواطؤ مع فاغنر، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي بوتين والجنرال سوروفيكين نائب قائد العمليات العسكرية في أوكرانيا أرشيف الأربعاء 12 يوليو 2023 18 30 .، والان مشاهدة التفاصيل.

روسيا تكشف مصير الجنرال سوروفيكين بعد شائعات التواطؤ.

..

بوتين والجنرال سوروفيكين نائب قائد العمليات العسكرية في أوكرانيا (أرشيف)

الأربعاء 12 يوليو 2023 / 18:30

أكد مسؤول روسي، اليوم الأربعاء، أن الجنرال سيرغي سوروفيكين، نائب قائد العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، والذي ارتبط اسمه، وفق تقارير أمريكية، بعلمه بتمرد مجموعة فاغنر العسكرية الروسية، "في راحة".

وقال أندري كارتابولوف، رئيس لجنة الدفاع بمجلس النواب الروسي (مجلس الدوما)، في مقطع مصور نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي، إن "سوروفيكين في راحة حالياً. إنه غير متاح الآن".وكانت آخر مرة ظهر فيها سوروفيكين على الملأ في مقطع مصور يناشد فيه بوقف تمرد مجموعة فاغنر برئاسة يفغيني بريغوجن يومي 23 و24 يونيو (حزيران). ويُعرف سوروفيكين في الصحافة الروسية باسم "الجنرال هرمجدون"، بسبب خططه العنيفة في الحرب السورية.

#لندن: اختفاء #سوروفيكين منذ تمرد #فاغنر https://t.co/Lcd2zDbfC6 pic.twitter.com/5IqpML0J31

— 24.ae (@20fourMedia) July 5, 2023 ويُعتقد أن لسوروفيكين علاقات جيدة مع فاغنر وبريغوجن الذي أشاد بالجنرال، بينما كان ينتقد بانتظام القيادة العسكرية الروسية، لا سيما وزير الدفاع سيرغي شويغو ورئيس الأركان فاليري غراسيموف إزاء تعاملهما مع الحرب في أوكرانيا.وأفاد تقرير لصحيفة نيويورك تايمز، معتمداً على إفادة من المخابرات الأمريكية الشهر الماضي، أن سوروفيكين كان على علم مسبق بالتمرد وأن السلطات الروسية تحقق فيما إذا كان متورطاً.

الكرملين ينفي محاولة #فاغنر الاستيلاء على أسلحة نوويةhttps://t.co/VDB7n9kiwV

— 24.ae (@20fourMedia) July 12, 2023 وذكرت بعض وسائل الإعلام الروسية والدولية الشهر الماضي أنه أُلقي القبض على سوروفيكين، لكن لم يرد تأكيد رسمي بشأن ذلك، ورفض الكرملين الإجابة على تساؤلات بخصوصه.وشكل التمرد، الذي وصفه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه كان يمكن أن يسقط روسيا في حرب أهلية، أكبر تحد لسلطة رئيس الكرملين منذ توليه سدة الحكم قبل 23 عاماً.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يخصص 300 مليون يورو لفرنسا من دخل الأصول الروسية لأجل أوكرانيا

فرنسا – أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية أن الاتحاد الأوروبي سيخصص 300 مليون يورو لفرنسا من عائدات الأصول الروسية المجمدة لتزويد كييف بالأسلحة.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الفرنسية: “اتفقت المفوضية الأوروبية مع المديرية العامة للتسليح على استخدام هذه الأموال لشراء الذخيرة والمدفعية والدفاعات الجوية بشكل سريع من الصناعة الفرنسية بمبلغ 300 مليون يورو خلال عام 2024”.

وأضافت الوزارة الفرنسية أن هذا سيسمح لها بمواصلة زيادة القدرات الصناعية لفرنسا من أجل دعم أوكرانيا.

وصرح مفوض الاتحاد الأوروبي للأمن والخارجية جوزيب بوريل في وقت سابق بأنه تم البدء بتحويل عائدات الأصول الروسية المجمدة لدى الاتحاد لتمويل المساعدات العسكرية وتم تحويل 1.4 مليار يورو.

وجمد الغرب أموالا لروسيا بنحو 300 مليار يورو، 200 مليار منها في الاتحاد الأوروبي.

وحذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الغرب من الاستيلاء على الأصول الروسية المجمدة أو أرباحها، وشدد على أن أي محاولة للمساس بها ستعدّ سرقة واضحة لن تمر دون عقاب.

المصدر: “نوفوستي”

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يخصص 300 مليون يورو لفرنسا من دخل الأصول الروسية لأجل أوكرانيا
  • وزير الدفاع الأمريكي: نعمل على تلبية احتياجات أوكرانيا في المعركة ضد روسيا
  • كاشفا استراتيجية التوغل في كورسك داخل روسيا.. قائد الجيش الأوكراني الجديد يتحدث لـCNN بأول مقابلة تلفزيونية
  • الخارجية الروسية: إمدادات الغرب العسكرية إلى كييف وإرسال طائرات F-16 عبارة عن مهزلة مأساوية تودي بالأرواح
  • وزارة الدفاع: القوات الروسية تسيطر على قرية في شرق أوكرانيا
  • المشرعة الروسية ماريا بوتينا: المزاعم الأميركية بأن روسيا تحاول التأثير على انتخابات نوفمبر هي "هراء"
  • شاهد بالفيديو.. الجنرال كمال عبد المعروف يتحدث في مقطع نادر قبل 11 عام ويتنبأ فيه بمصير السودان: (الخطر الجاي أكبر.. بتقبلوا لأهلكم إنو يكون شايلين البقجة ومفزوعين في كل مكان؟)
  • «الخارجية الروسية»: الرد سيكون قاسيا على أي خطوات عدوانية من أوكرانيا
  • خبير سياسي: أوكرانيا وحدها ستدفع ثمن اعتدائها على الأراضي الروسية
  • «الخارجية الروسية»: الغرب هو المحرض الرئيسي على الصراع في أوكرانيا