بحث الرئيس العراقي الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، مع وزير النقل والتنمية الرقمية الأذربيجاني رشاد نبييف، والوفد المرافق له، سبل توطيد العلاقات الثنائية وتعزيز الشراكة بين العراق وأذربيجان في مجالات العلوم والتكنولوجيا الحديثة والاتصالات والثقافة والآثار.

الجامعة الأمريكية تهنئ شريف كامل بتعيينه في مجلس إدارة البنك المركزي مدبولي: 2 مليون وحدة سكنية تم تنفيذها لمختلف الشرائح

وأكد الرئيس العراقي  خلال اللقاء، اليوم الأربعاء، في بغداد، وفقا للوكالة الوطنية العراقية (نينا) - أهمية تحديد محاور الشراكة أو البرامج التي سيتم العمل عليها لتأسيس أرضية للتعاون الثنائي البنّاء بين البلدين.

واستعرض، خلال اللقاء، أهمية الاستفادة من الفرص الاستثمارية وتشجيع رجال الأعمال الأذربيجانيين للعمل في العراق، وبما يسهم في تطوير القطاع الخاص وتنشيط دوره في تطوير الاقتصاد العراقي.

من جهته، ثمن الوزير الأذربيجاني اهتمام الرئيس العراقي بتوطيد أواصر العلاقات الثنائية، مؤكداً أن زيارة الرئيس إلى أذربيجان عززت العلاقات وفتحت آفاقا جديدة لتوطيد التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين.

وأشار إلى رغبة بلاده في مواصلة التعاون في مجالات التربية والتعليم، مؤكدا فتح برامج دراسية وتعليمية للطلبة العراقيين الراغبين في الدراسة بأذربيجان وقبول الطلبة في الدراسات العسكرية في باكو.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العراق أذربيجان تعزيز العلاقات الثنائية عبد اللطيف جمال رشيد

إقرأ أيضاً:

بينهم التركي.. 7 سفراء جدد يقدمون اوراقهم للرئيس العراقي

بغداد اليوم- بغداد

تسلم رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس (27 حزيران 2024) في قصر السلام ببغداد، أوراق اعتماد عدد من السفراء الجدد المعتمدين لدى العراق.

وذكر بيان رئاسي، تلقته "بغداد اليوم"، ان السفراء "هم كل من سفير جمهورية صربيا براتسيلاف جيجل وسفير جمهورية تركيا (أنل بورا إينان)، وسفير جمهورية الصومال الفيدرالية رضوان حرسي محمد وسفير جمهورية مالاوي غير المقيم يونس عبد الكريم وسفيرة جمهورية جنوب افريقيا غير المقيمة تسيلاني موكوينا وسفير جمهورية سلوفينيا غير المقيم كوزرد رنسيلج، وسفير جمهورية جورجيا غير المقيم ارتشيل دوزلياشفيلي".

وحضر مراسيم التسليم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، ووكيل وزارة الخارجية محمد حسين بحر العلوم.

ولفت البيان الى، ان "اللقاءات التي جرت مع السفراء كلاً على حدة، شهدت بحث العلاقات الثنائية التي تربط العراق ببلدانهم، حيث أكد رئيس الجمهورية أن سياسة العراق الخارجية مبنية على الاحترام المتبادل واعتماد الحوار البنّاء لتعزيز العلاقات وتوسيع آفاقها وفقاً للمصالح المشتركة وبما يصب في مصلحة الشعوب، متمنياً للسفراء الجدد الموفقية والنجاح في أداء مهامهم".

من جانبهم، عبر السفراء الجدد عن تطلع بلدانهم لتعزيز العلاقات مع العراق وتطويرها على مختلف الصعد، مؤكدين عزمهم على بذل كل الجهود اللازمة في هذا المسار.




مقالات مشابهة

  • الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية
  • سوسان يبحث مع نائب وزير الخارجية السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها
  • مناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة بين عُمان وأوزبكستان
  • منتدى الأعمال العُماني الأوزبكي يناقش الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين
  • بينهم التركي.. 7 سفراء جدد يقدمون اوراقهم للرئيس العراقي
  • وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع نظيره السوري العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر تطورات المنطقة (صور)
  • بوتين يمنح رئيس جمهورية الكونغو وسام الشرف لمساهمته في تطوير العلاقات بين البلدين
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية السوري تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين