شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن محافظة القاهرة وضع لمسات جمالية بـ مزارات آل البيت و السيدة نفيسة، أكدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، على الأجهزة التنفيذية والمعنية بالاهتمام التام والحرص على رفع كفاءة الطرق .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محافظة القاهرة: وضع لمسات جمالية بـ «مزارات آل البيت» و «السيدة نفيسة»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محافظة القاهرة: وضع لمسات جمالية بـ «مزارات آل...

أكدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، على الأجهزة التنفيذية والمعنية بالاهتمام التام والحرص على رفع كفاءة الطرق بميدان السيدة نفيسة والطرق المؤديه له.

يأتي ذلك نظراً لزيادة عدد زوار الميدان مع الاهتمام بزيادة الرقعة الخضراء ورفع كفاءة الحدائق وتقليم المزروعات بصورة مستمرة مع رفع نواتج التقليم وزراعة اربع مثلثات والجزر الوسطى لاضافة المظهر الجمالي، وتكثيف الجهود بوضع اللمسات الجمالية بمسار مزارات آل البيت للحفاظ على هويته التاريخية.

وجاء ذلك من خلال قيام المهندسه جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بجولة ميدانية موسعة، اليوم الأربعاء، شملت ميدان السيدة نفيسة بنطاق حي الخليفة للوقوف على اعمال التطوير القائمة به ومتابعة كافة مستجدات الاعمال اولا بأول و تقييم ما تم انجازه وابداء كافة الملاحظات لخروج اعمال التطوير بالشكل اللائق تماشيا مع كافة اعمال التطوير القائمة بهذا الملف الهام طبقا لتعليمات السيد اللواء محافظ القاهرة.

ورافق نائب المحافظ خلال الجولة العميد طارق اليمني رئيس حي الخليفة والمهندسة صفاء مسعد مدير مديرية الطرق بمحافظة القاهرة، وجمال حسين مدير المتابعه الميدانيه بالمنطقة الجنوبية، والمهندسة سارة ابراهيم بالدعم الفني بالمنطقة الجنوبية، وعدد من التنفيذين وفريق العمل والمتابعة الميدانية بالمنطقة و حي الخليفة.

مسار مزارات آل البيت و ميدان السيدة نفيسة

ويأتي هذا في إطار تواصل المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة لجهودها للانتهاء من مشروع تطوير مسار مزارات آل البيت ورفع كفاءة الميادين ومحيط المساجد، لإبراز قيمة المناطق التاريخية والأثرية وعودة القاهرة لسابق عهدها كمنارة تاريخية وانعكاس ذلك على جذب السياحة الداخلية والخارجية والارتقاء بالمظهر الحضاري وتحسين مستوى الجماليات طبقا للتوجيهات الرئاسية المستمرة.

كما وجهت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بضرورة ترميم الطرق ورفع كفاءة الارصفة و استبدال البلدورات و بلاط الانترلوك المتهالك ورفع المتروكة واستكمال كافة النواقص منها تمهيدا لاعمال الدهانات الخاصة بها.

مسار مزارات آل البيت و ميدان السيدة نفيسة

وشددت المهندسة جيهان عبد المنعم، على بذل الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة ومنها دهان الأسوار وكشك الساحة وأعمدة الإنارة المحيطة بميدان السيدة نفيسة بعد رفع كفاءتها وإجراء الصيانة اللازمة لها.

ونوهت إلى رفع كفاءة سلم قاعة الأفراح المتواجدة بالميدان والملاصقة لسور مستشفى المغربي وتغطيته بالرخام مع رفع كفاءة السور الأسمنتي بها من خلال تركيب أحجار الهاشمة لتتماشي مع طبيعة المنطقة التاريخية والحفاظ على الهوية البصرية للمكان.

وأثناء جولتها مع فريق عمل المنطقة، شددت نائب المحافظ على رفع كافة الإشغالات والمخالفات وتحقيق الانضباط بمحيطة وبالشوارع المؤدية اليه وإزالة عدد من الغرف مع رفع كفاءة ودهان نقطة شرطة السيدة نفيسة.

مسار مزارات آل البيت و ميدان السيدة نفيسة

كما وجهت بضرورة التنسيق التام مع كافة الاجهزة المعنية، لخروج الأعمال بالمظهر اللائق ومنها تكثيف غسيل الارصفة وتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات والتنسيق مع المرور لتنظيم حركة سير السيارات لتحقيق السيولة المرورية طوال اليوم و خاصة خلال اأوقات الذروة.

وتجدر الإشارة إلى أن مسار «آل البيت» يبدأ من مسجد السيدة نفيسة وينتهي عند مسجد السيدة زينب، مروراً بعدد من المساجد والأضرحة، والعديد من المزارات والبنايات التاريخية وخلال رحلة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محافظة القاهرة رفع کفاءة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الاربعاء 3-7-2024 في محافظة قنا

 

تنشر بوابة "الفجر" اليوم الاربعاء، توقعات درجات الحرارة في محافظة قنا، حيث يعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم حار نهارًا، حتى تبلغ الصغرى 29 درجات، والكبرى 44 درجة. 

الظواهر الجوية

 

وتستعرض اليكم بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها وقرئها كل ما تريد معرفته عن حالة الطقس اليوم الاربعاء، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل نهارا القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأضافت هيئة الطقس أن حالة الطقس المتوقعة اليوم، من محتمل تواجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية، والطرق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء، كما أشارت هيئة الأرصاد أن يوجد طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم نشاط رياح على بعض المناطق بنسبة حدوث 30% تقريبًا، ومن المحتمل وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة 20% تقريبًا، كما تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

 

مصطلحات هيئة الأرصاد

وتوقعت أيضًا هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس معتدلًا على شمال الصعيد وعلى جنوب الصعيد نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

وتوضح هيئة الأرصاد المصطلحات التالية:

القاهرة الكبرى: "القاهرة، الجيزة، القليوبية".

إقليم الإسكندرية: "الإسكندرية، البحيرة، مطروح".

إقليم الدلتا: "الدقهلية، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية".

إقليم القناة: قنا، بورسعيد، السويس، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء".

إقليم شمال الصعيد: "الفيوم، بني سويف، المنيا".

إقليم وسط الصعيد: "أسيوط، الوادي الجديد".

إقليم جنوب الصعيد: "سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".

السواحل الشمالية: "مطروح، الإسكندرية، دمياط، العريش، رفح".

مقالات مشابهة

  • سيرة ومسيرة إبراهيم صابر محافظ القاهرة.. خدم في 4 أحياء
  • حالة الطقس اليوم الاربعاء 3-7-2024 في محافظة قنا
  • تعرف على الدكتورة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط
  • القائمة الكاملة لنواب المحافظين في الحكومة الجديدة
  • كان في مكتبه الصبح.. مصدر: محافظ القاهرة يغادر منصبه
  • كان في مكتبه الصبح.. مصدر: رحيل محافظ القاهرة
  • محافظة القاهرة: فتح التحويل بين المدارس إلكترونيا حتى نهاية الشهر
  • نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية تقود حملة مكبرة تنفيذا لقرار غلق المحلات
  • مصر.. أول ظهور للسيدة المتهمة بمحاولة اختطاف طفل أمام والدته
  • لماذا يبتلينا الله؟.. إمام السيدة نفيسة يجيب