تفقد اليوم الأربعاء ، الدكتور حمدان ربيع المتولى رئيس جامعة دمياط نادى الوافدين والعاملين بالجامعة إستعداداً لإنتخابات الرئاسة استعدادا لإجراء الانتخابات الرئاسية. 

تأتى الجولة التفقدية فى إطار الوقوف على جاهزية النادى وتوفير التسهيلات اللازمة للتيسير على الناخبين من خارج محافظة دمياط في عملية الإقتراع إلى جانب تأمين المكان، من بحث ونظام وحماية مدنية وتأمين جميع مداخل ومخارج النادى .

وأشار رئيس جامعة دمياط  إلى أن الجامعة أنهت استعداداتها لاستقبال الانتخابات الرئاسية القادمة، وتبدأ عملية الاقتراع والتصويت على مدار أيام (10 و11 و12 ديسمبر 2023)

تفقد المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة  دمياط مقرات المبيت لقوات تأمين الانتخابات الرئاسية  تنفيذا لتعليمات  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بشأن رفع درجة الاستعداد لتجهيز اللجان الانتخابية ومقرات المبيت لقوات تأمين الانتخابات داخل مدارس المحافظة .

أجرى المهندس "علي عبد الرؤوف" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، جولة ميدانية للتأكد من جاهزية أماكن مقرات المبيت الخاصة بأفراد قوات التأمين المشاركة في الانتخابات الرئاسية وتوفير كافة سبل الراحة لهم، رافقه خلال الجولة ربيع السادات مدير أمن المديرية ومديري الإدارات التعليمية.

وتفقد "وكيل الوزارة" خلال الجولة، مقرات الإقامة والمبيت لقوات التأمين الوافدة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، وذلك بإدارات التعليمية فارسكور والسرو والزرقا للتأكد من توافر كافة سبل الإقامة والإعاشة، والوقوف على مدى جاهزيتهم وتذليل كافة العقبات أمام قوات التأمين، بما يضمن انتظام سير العملية الانتخابية وظهور المحافظة بالشكل اللائق بها.

وأوصى "وكيل الوزارة" خلال تفقده باستبدال بعض المستلزمات داخل بعض المدارس، وتوفير كافة سبل الراحة لقوات التأمين.

وأشار "وكيل الوزارة" أن الدكتورة منال عوض محافظ دمياط وجهت كافة الأجهزة  والمديريات أن تقوم بدورها في تجهيز وإعداد مقرات المبيت لقوات تأمين الانتخابات الرئاسية وتقديم الدعم اللوجيستي، والعمل على توفير وسائل الراحة لهم. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دمياط المشاركة في انتخابات الرئاسة إسكان دمياط الانتخابات الرئاسیة المبیت لقوات مقرات المبیت

إقرأ أيضاً:

«مفوضية الانتخابات» تلتقي المسؤولة بهيئة الأمم المتحدة للمرأة

بحثت عضو مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، رباب حلب، اليوم الخميس، عددا من الملفات والخطط  المتعلقة بوحدة دعم المرأة خلال المرحلة القادمة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته مع مسؤولة وحدة دعم المرأة بهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وبحضور إيناس اعريبي من قسم تمكين المرأة ببعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا (UNSMIL)، رئيسة قسم التوعية السيدة عائشة ثبوت، ومنسقات وحدة دعم المرأة، وفريق بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتخابات، وذلك بمقر المفوضية.

واستعرضت حلب، خلال الاجتماع، “مستجدات التحضير لعدد من الفعاليات التي تهدف إلى رفع مستويات الوعي الانتخابي لدى النساء، وتذليل الصعوبات أمام مشاركتهن من خلال البرامج المضمنة في خطة الوحدة للمرحلة القادمة، وما يمكن أن تقدمه بعثة الأمم المتحدة من الدعم الفني والخبرات المساندة”.

وأشادت ممثلات بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، “بجهود وحدة دعم المرأة وما تقدمه من أنشطة وفعاليات في سبيل ترسيخ قيم المشاركة”.

وفي ختام الاجتماع، جرى تقييم ما تم إنجازه من المقترحات المطروحة خلال الاجتماعات السابقة، ووضع تصور لأجندة العمل خلال المراحل القادمة.

مقالات مشابهة

  • بيان أمريكي عراقي مشترك: انتهاء المهمة العسكرية لقوات التحالف في العراق خلال 12 شهرا القادمة بموعد أقصاه نهاية سبتمبر 2025
  • نائب رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقد قصر أبو سمبل الجديد استعدادا لافتتاحه قريبا
  • ما هو الموقف العقلاني من الانتخابات الرئاسية التونسية؟
  • الصقور تغيب عن الترشح لانتخابات برلمان كردستان لصالح الأحزاب الجديدة
  • الصقور تغيب عن الترشح لانتخابات برلمان كردستان لصالح الأحزاب الجديدة - عاجل
  • «مفوضية الانتخابات» تلتقي المسؤولة بهيئة الأمم المتحدة للمرأة
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة دمياط
  • الرئاسة في تونس: هل يمكن إسقاط الانقلابات بالانتخابات؟
  • الخارطة الحزبية لانتخابات برلمان إقليم كردستان العراق
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة فارسكور