وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، إلى الإمارات العربية المتحدة في زيارة ليوم واحد تتضمن توجهه إلى السعودية، وتركز على الأحداث المتسارعة في قطاع غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي.

واستقبل الرئيس الإماراتي محمد بن زايد، نظيره الروسي في قصر الوطن بأبو ظبي، حيث سيعقد الطرفان مباحثات تشمل العلاقات الثنائية والعدوان الإسرائيلي على غزة، فضلا عن القضايا المتعلقة بالمجال النفطي.



???????? رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد يستقبل الرئيس بوتين في قصر الوطن. pic.twitter.com/oNTXV26Ptd — شؤون روسية (@id7p_) December 6, 2023
ومن المقرر أن يتوجه الرئيس الروسي خلال الساعات القادمة إلى العاصمة السعودية الرياض للقاء ولي العهد محمد بن سلمان، ضمن زيارته الخليجية الأولى من نوعها منذ جائحة كوفيد-19 واندلاع الحرب على أوكرانيا.

ويأتي الاجتماع بين بوتين ومحمد بن سلمان، اللذين تنتج بلديهما 20 بالمئة من النفط العالمي، بعد تراجع أسعار النفط على الرغم من تعهد منظمة البلدان المصدرة للبترول المعروفة باسم "أوبك+"، بزيادة خفض الإمدادات.

وذكر الكرملين في بيان، أن بوتين سيناقش مع القادة الخليجيين التعاون في مجال الطاقة بما في ذلك مجموعة "أوبك+"، التي يضخ أعضاؤها أكثر من 40 بالمئة من النفط العالمي.

وأضاف أن "العلاقات الروسية السعودية الوثيقة في هذه الصيغة هي ضمان موثوق للحفاظ على وضع مستقر ويسهل التنبؤ به في سوق النفط العالمية".


ولفت الكرملين إلى أن جولة الرئيس الروسي التي تنتهي في اليوم ذاته، ستشمل مناقشات حول الحرب التي يشنها الاحتلال على حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة، إضافة  إلى الوضع في سوريا واليمن وقضايا الاستقرار الأوسع نطاقا في الخليج.

وتأتي زيارة بوتين إلى المنطقة، عشية لقاء مرتقب بينه وبين الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، من المقرر عقده في العاصمة الروسية موسكو يوم غد الخميس.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بوتين الإمارات السعودية غزة السعودية غزة روسيا الإمارات بوتين سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

السوق السوداء والمستشفيات والأسمدة والخريطة السياحية.. أبرز مطالب أهالي عروس الصعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تجددت آمال وطموحات وأحلام المواطن المنياوي بعد حركة المحافظين الجديدة، وتولي اللواء عماد الكدواني محافظة المنيا، آملين في تحسين الخدمات في شتى القطاعات، ينتظر المواطنون من محافظ المنيا الجديد الاهتمام بالعديد من الملفات.

ومن أهم تلك الملفات، هو ملف التواجد الميداني بين المواطنين في الشارع والاستماع إلى مطالبهم على أرض الواقع في جميع المراكز، ومحاربة السوق السوداء، وتكثيف الرقابة على الأسواق، وحماية المواطنين من جشع التجار، والرقابة على تعريفة ركوب المواصلات والتاكسي، وتشديد العقوبة على المخالفين.

قال مصطفى حسن، من قرية بني عبيد مركز أبو قرقاص جنوب محافظة المنيا، إن من أهم هذه الملفات تحسين الملف الصحي واستكمال بناء وتجديد المستشفيات من أجل خدمة المرضى في المحافظة. العمل على حل المشاكل المتأزمة في قطاعي الصحة والتعليم يعد من أهم التحديات التي ينتظرها المحافظ الجديد. نطالب بتكثيف الجولات على المستشفيات، والتشديد على تواجد الأطباء والتمريض، وسد العجز في الأطباء والتمريض بالوحدات والمراكز الطبية الريفية، وتشغيل الوحدات الصحية والمراكز الطبية الجديدة التي جرى إقامتها ضمن مشروعات حياة كريمة.

وطالب سيد توفيق، من قرية جويد بمركز أبو قرقاص جنوب المنيا، بسرعة استكمال مشروعات حياة كريمة بالقرى، بما في ذلك مشروعات الصرف الصحي، والمجمعات الخدمية، ومحطات المياه، ورصف الطرق وتمهيدها، قائلًا إن ملف إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة من أهم الملفات التي تنتظر المحافظ الجديد.

كما طالب ميلاد نادي، صنايعي من محافظة المنيا، بالاهتمام بملف المستثمرين وإقامة المشروعات وجذب الاستثمارات لفتح فرص العمل، والإهتمام بملف الحرفيين والصناعات الصغيرة وفتح أسواق لتسويق منتجاتهم، وتطوير مجيع الصناعات، وتسهيل فرص التدريب المهني في القرى، خاصة للشباب والسيدات للحصول على فرص عمل.

أكد محمد علي، من مواطني مركز سمالوط، أن أبرز الملفات التي ينتظرون من المحافظ الجديد الاهتمام بها هي مشاكل انقطاع المياه في العديد من المناطق، وأزمة المواصلات في الخطوط الداخلية، فضلًا عن مشاكل الشوارع الداخلية وانتشار القمامة وتدني مستوى النظافة.

أوضح محمد حسن، من أبناء مركز ملوي، أن القطاع السياحي ينتظر اهتمام المحافظ الجديد من خلال استثمار المقومات السياحية للمحافظة، والتي يجب أن تُستغل لجذب الاستثمار السياحي.

وناشد الحاج رجب، مزارع من قرية منهرى، المحافظ الجديد بالتدخل لتوفير سماد للأرض الزراعية مثل اليوريا والنترات، نظرًا لعدم توفره في الجمعيات الزراعية، يجب القضاء على جشع محتكري السوق السوداء الذين يستغلون حاجة المزارعين لشراء السماد بأسعار باهظة.

مقالات مشابهة

  • بوتين يستقبل مودي في مقر إقامته بضواحي موسكو في لقاء غير رسمي
  • "واشنطن بوست": زيارة أوربان للصين انتصار دبلوماسي لبوتين والتعددية القطبية التي يعمل جاهدا لترسيخها
  • بوتين يؤيد مقترح شابة إماراتية ويعد ببحث مقترحها مع نظيره الإماراتي
  • السوق السوداء والمستشفيات والأسمدة والخريطة السياحية.. أبرز مطالب أهالي عروس الصعيد
  • الرواتب والنفط أقل شأنًا من الملف الحقيقي.. ما خفايا زيارة بارزاني إلى بغداد؟
  • الرواتب والنفط أقل شأنًا من الملف الحقيقي.. ما خفايا زيارة بارزاني إلى بغداد؟-عاجل
  • أوربان بعد زيارته لموسكو: بوتين شخص عقلاني ودقيق بنسبة تزيد عن 100%
  • بوتين: كييف لن توقف إطلاق النار لأن هذا يعني اختفاء ذريعة تمديد الأحكام العرفية
  • رئيس الوزراء المجري أوربان يلتقي بوتين لإجراء محادثات في موسكو في زيارة نادرة يقوم بها زعيم أوروبي
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات