قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب؛ بجولة تفقدية لمعمل مكافحة المنشطات في قطر، وذلك في إطار  زيارة الوزير لدوحة؛ لتعزيز التعاون بين البلدين في المجال الرياضي، ودعم المنتخبات الوطنية المصرية في مختلف الألعاب الرياضية.

وزير الشباب والرياضة يلتقى بعثة المنتخب الوطني لرفع الأثقال خلال زيارته لدولة قطر وزير الشباب والرياضة يصل دبي للمشاركة بمؤتمر المناخ COP28

قال الدكتور أشرف صبحي : نعمل جاهدين علي تعزيز التعاون مع الجانب القطري في هذا الشأن، كذلك نعمل علي توثيق أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الدولة المصرية وبين المؤسسات الدولية والإقليمية لمكافحة المنشطات في شأن نشر ودعم ثقافة نبذ ومكافحة المنشطات والتوعية بمخاطرها على جميع الأفراد وخاصة فى أوساط الرياضيين.

وتحدث الدكتور أشرف صبحي مع الجانب القطري حول المنظومة الرياضية المصرية خلال الآونة الأخيرة جاءت بفضل دعم  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وحرصه على أحداث تلك النقلة النوعية للرياضة المصرية وخاصة فيما يتعلق بالتطوير الشامل للبنية الرياضية.

وأكد الوزير تضافر الجهود بين الوزارة وكافة المنظمات والجهات المختصة بمكافحة المنشطات، مشيرًا إلي دعم الحكومة المصرية وكافة الجهات المعنية بشكل كامل للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات “النادو”، من أجل تحقيق أهدافه المنشودة وتعظيم مكانة المنظمة وتفعيل دورها على كافة المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

جاء ذلك بحضور عمرو الشربيني السفير المصري لدي قطر، الدكتور محمد بن غانم العلي رئيس مجلس الأمناء بمختبر ومعمل مكافحة المنشطات، نور عبد الوهاب المطوع مدير المختبر، السيد عبد العزيز علي جاسم مدير الخدمات ومرافق الدعم.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قطر الشباب والریاضة وزیر الشباب

إقرأ أيضاً:

أزمة مبارة القمة.. هل يطيح انسحاب الزمالك بوزير الرياضة؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حالة من التوتر والغضب يشهدها الشارع الرياضي فى مصر قبل ساعات من الإعلان الرسمي عن  الحكومة الجديدة بعد قرار مجلس إدارة نادي الزمالك بالانسحاب من مباراة القمة امام الأهلي والتي كان مقرر لها غداً الثلاثاء .
وبعد اجتماعات ومشاورات وبينات فشلت رابطة الأندية المصرية المحترفة خلال الايام الماضية فى محاولات أثناء الزمالك عن قرار الانسحاب رغم تدخل الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لإحتواء الموقف .
فهل يطيح انسحاب الزمالك بوزير الرياضة فى الحكومة الجديدة ؟
وكشف مصدر خاص لـ“البوابة نيوز”، عن إجابة هذا السؤال الشائك وقال ان الأزمة لن يكون لها تأثير من قريب او بعيد من استمرار او رحيل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.
واضاف المصدر، ان الأزمة لا تخص وزارة الرياضة بشكل مباشر وتدخل “صبحي” جاء بشكل ودي لاحتواء الموقف. 
واشار المصدر، ان التوقعات تشير  إلى استمرار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فى منصبه فى الحكومة الجديدة وذلك بسبب  مشاركة البعثة المصرية فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

يأتي هذا بسبب إشراف وزارة الرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي علي ملف الأولمبياد بالكامل وهو الأمر الذي يرفع أسهم وزير الرياضة في الاستمرار خصوصاً بعد النتائج التي يحققها اللاعبون المصريون علي جميع المستويات خلال الفترة الماضية، وفي حالة رحيلة سيكون بناء علي روية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء في الحكومة الجديدة.


وأعلن نادي الزمالك فى بيان رسمي منذ قليل عدم خوض لقاء القمة جاء فيه:


تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيداً ، أن جماهير الزمالك العظيمة دوماً تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفاً قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها غداً نظراً لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادىء كرة القدم .

و تتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله و نحترمه ، ونثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، وفعلاً كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبداً .

فعذراً لأننا لا نملك سوى هذا القرار ، و شكراً لتفهم الجماهير ودعمهم الذي لا يتوقف .

مقالات مشابهة

  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفى بمعهد ناصر
  • وزير الرياضة يفتتح بطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية بالقاهرة
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة أفريقيا البارالمبية للدراجات
  • صبحي يشهد اختبارات المتقدمين للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب
  • وزير الشباب والرياضة يبحث مع جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان سبل التعاون المشترك
  • وزير الشباب والرياضة يشهد المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن رعاية البعثة المصرية المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية
  • صبحي يَشكر وزير الصحة لجهوده في توفير رعاية طبية للاعبة منتخب السباحة
  • أزمة مبارة القمة.. هل يطيح انسحاب الزمالك بوزير الرياضة؟
  • وزير الرياضة يُشيد بأداء منتخب سيدات الكرة الطائرة الشاطئية
  • وزير الرياضة يُشيد بأداء منتخب سيدات الطائرة الشاطئية بعد تأهله لأوليمبياد باريس