أكد رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في خيرسون أولكسندر بروكودين، أن الجيش الروسي قصف منطقة خيرسون، 101 مرة خلال الـ 24 ساعات الماضية؛ ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة سبعة آخرين.
ونقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية عن بروكودين قوله: "إنه خلال اليوم الماضي، قام الجيش الروسي بـ 101 هجوم، وأطلق 510 قذائف من قذائف الهاون والمدفعية والجراد والصواريخ المضادة للدبابات والطائرات بدون طيار، بما في ذلك ثلاث طائرات من طراز شاهد".


وبحسب بروكودين، فقد ضرب الجيش الروسي مناطق سكنية ومنشأة طبية في خيرسون ومستودعا إنسانيا ومنشأة طبية وأراضي لواء جرارات في منطقة بيريسلاف.. كما وردت تقارير عن إصابة أربعة أطباء نتيجة غارات الجيش الروسي على المرافق الطبية في منطقة خيرسون أمس.
من جانبها، أفادت الخدمة الصحفية لقيادة البحرية الأوكرانية - في بيان لها - بأن روسيا نشرت أربع سفن حربية في البحر الأسود، ولم يكن لدى أي منها قاذفات صواريخ.
وذكر البيان، أنه "اعتبارا من الساعة 8:00 صباحا يوم 6 ديسمبر 2023، كانت هناك أربع سفن معادية في البحر الأسود، وسفينة معادية واحدة في بحر آزوف، وسفينتين معاديتين في البحر المتوسط".. ولم تكن هناك حاملات صواريخ كروز من طراز كاليبر".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: خيرسون أوكرانيا الجیش الروسی

إقرأ أيضاً:

مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون

قال رئيس حكومة مقاطعة خيرسون الإقليمية أندريه ألكسينكو، إن القوات الأوكرانية قصفت قرية جورنوستايفكا في المقاطعة بقذائف هاون.

وسقطت القذيفة على عائلة من المتقاعدين وتسببت بمقتل امرأة وإصابة زوجها بجروح خطيرة.

إقرأ المزيد روسيا.. مقتل 5 أشخاص بينهم طفلان في مقاطعة كورسك بقصف أوكراني

وكتب ألكسينكو على قناته في تيلغرام: "قبل ساعتين هاجمت القوات الأوكرانية قرية غورنوستايفكا بقذائف الهاون. وانفجرت إحدى القذائف بجانب السيارة لعائلة من المتقاعدين. وأصيبت امرأة تبلغ من العمر 75 عاما وزوجها بجروح خطيرة. ورغم استمرار القصف، بذل أطباء الإسعاف كل ما في وسعهم لإنقاذ هذين المصابين. وللأسف توفيت المرأة على الفور تقريبا وقد نجا زوجها بأعجوبة".

وأضاف أن هذه العائلة رفضت مغادرة دارها في غورنوستايفكا، رغم الهجمات اليومية التي تشنها القوات المسلحة الأوكرانية.

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا وبعض المناطق في العمق الروسي، بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.

المصدر: تاس

 

 

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 11 شخصًا في قصف للجيش الروسي لمنطقة دونيتسك
  • الجيش الروسي يطرد القوات الأوكرانية من جزر دلتا دنيبر في خيرسون
  • أوكرانيا تعلن مقتل وإصابة 5 في هجمات روسية على منطقة خاركيف
  • مقتل امرأة وإصابة شخص بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون
  • مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون
  • مقتل وإصابة 31 شخصا في هجوم روسي على دونيتسك خلال الساعات الماضية
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 14 شخصًا جراء قصف روسي على دونيتسك آخر 24 ساعة
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 14 شخصًا جراء قصف روسي على إقليم دونيتسك آخر 24 ساعة
  • مقتل وإصابة 21 جنديا من قوات العمالقة في هجوم حوثي غربي تعز
  • إصابة 7 أشخاص في هجوم صاروخي روسي على دنيبرو الأوكرانية