صحة، عقاران يحاربان احتمالات الوفاة بعدوى فيروس كورونا الحاد،دواء إنفليكسيمابالأربعاء 12 يوليو 2023 18 22 قالت دراسة .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر عقاران يحاربان احتمالات الوفاة بعدوى فيروس كورونا الحاد، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

عقاران يحاربان احتمالات الوفاة بعدوى فيروس كورونا الحاد

دواء إنفليكسيماب

الأربعاء 12 يوليو 2023 / 18:22

قالت دراسة جديدة في جامعة واشنطن إن اثنين من الأدوية الشائعة لعلاج الأمراض الالتهابية لم يؤد استخدامهما مع مرضى فيروس كورونا الحاد إلى تسريع الشفاء، لكنهما قللا من احتمال الوفاة بالعدوى.

وقيّم الباحثون عدة عقاقير مضادة للالتهابات، هي: إنفليكسيماب ، أباتاسيبت أو سينيكريفيروك، مضافة إلى الرعاية القياسية مقابل مستوى الرعاية وحدها، وتشمل الرعاية القياسية لمرضى كورونا الحاد أدوية: ريمديسفير، وهو دواء مضاد للفيروسات، وديكساميثازون.

واشتملت الدراسة على بيانات 1971 مريضاً تم علاجهم في 95 مستشفى في الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية، وفق "مديكال إكسبريس".

ووجدت الدراسة أن وفيات المرضى أقل عدداً، عندما عولجوا بالرعاية القياسية بالإضافة إلى إنفليكسيماب أو أباتاسيبت، مقارنة بالمرضى الذين تلقوا رعاية قياسية ودواء وهمي فقط. وتم إيقاف العلاج بالعقار الثالث سينيكريفيروك في وقت مبكر، لأن البيانات لم تظهر أي فائدة.

وأظهرت النتاج أنه باستخدام أباتاسيبت، توفي 56 من أصل 509 مرضى بحلول اليوم 28 من العدوى، بنسبة وفيات 11%، بينما بلغت النسبة في مجموعة الدواء الوهمي خلال نفس الإطار الزمني 15.1%.

وبالنسبة للذين عولجوا بإنفليكسيماب، توفي 52 من أصل 517 مريضاً بحلول اليوم 28، بنسبة وفيات 10.1%، وفي مجموعة الدواء الوهمي، توفي 75 من أصل 516 مريضاً خلال نفس الوقت، بنسبة وفيات 14.5%.

وعند استخدام العقارين بالاقتران مع معيار الرعاية، لم يظهر فرق في وقت الشفاء، لكن أعداد الوفيات التي تحددها هذه الدراسة لا تزال مهمة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32%

يمكن أن تؤدي العزلة الاجتماعية أو الوحدة إلى الوفاة، حيث يمكن أن تزيد من خطر الوفاة المبكرة بنسبة تصل إلى 32%، وفق منظمة الصحة العالمية.

ففي حلقة جديدة من برنامج "العلوم في خمس" الذي تبثه منصات منظمات الصحة العالمية الرسمية، كشفت ألانا أوفيسر، رئيسة إدارة التغيير الديموغرافي والشيخوخة الصحية بالمنظمة الدولية، كيف تؤثر العزلة الاجتماعية على صحة الإنسان وقدمت نصائح للتغلب عليها.

حالات العزلة الاجتماعية

وقالت دكتورة أوفيسر إن هناك أدلة علمية قوية للغاية على أن الوحدة والعزلة الاجتماعية لهما تأثيرات كبيرة حقًا على الوفيات والصحة.

على سبيل المثال، تزيد العزلة الاجتماعية والشعور بالوحدة من خطر الوفاة المبكرة بنسبة تتراوح بين 14 و32%، وهو ما يعادل عوامل الخطر الأخرى المعروفة مثل التدخين والخمول البدني والسمنة.

لكنه يزيد أيضا من خطر ضعف الصحة البدنية، على سبيل المثال، زيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تصل إلى نحو 30% وزيادة خطر الإصابة بمشاكل الصحة العقلية مثل الخرف بنسبة تصل إلى 50%، بل المعاناة من القلق والاكتئاب أيضًا.

تأثير على الأداء الوظيفي

كما أوضحت دكتورة أوفيسر أن التأثير السلبي للعزلة الاجتماعية والشعور بالوحدة يمتد إلى ما هو أبعد من الصحة، حيث يشمل فرص التعليم والعمل.

وشرحت قائلة إن الأشخاص، الذين لا يشعرون بالدعم أو يشعرون بالانفصال داخل مكان العمل، يكون أداؤهم الوظيفي منخفضًا.

ومن المثير للاهتمام أن الأبحاث الحالية تشير إلى أن هذه التأثيرات متشابهة في جميع أنحاء العالم.

حلول فعالة

وقالت دكتورة أوفيسر إن هناك الكثير من الخطوات، التي يمكن ببساطة القيام بها، مثل الاستثمار في العلاقات الحالية مع العائلة والأصدقاء ورعايتها، وإعادة النظر في الأولويات والقيمة التي يعطيها المرء للتواصل الاجتماعي.

كما يعد الانضمام إلى مجموعات في المجتمع المحيط إحدى الفرص، أو القيام بعمل تطوعي، أو حتى البدء في القيام بنشاط في مجال يثير الاهتمام، سواء كان ذلك الموسيقى أو الرياضة أو الفن أو القراءة.

وأضافت أن المرء يمكن بسهولة أن يشارك في محادثة صغيرة مع الجيران أو العاملين في المتاجر عند القيام بشراء احتياجاتهم.

ونبهت دكتورة أوفيسر إلى أنه عندما يكون الشخص في وسط محادثات، ينبغي أن يقلل من عوامل التشتيت، من خلال وضع هاتفه جانبًا، أو على الأقل عدم النظر إليه كثيرا.

مقالات مشابهة

  • وفيات واصابات بالجملة.. فيروس فتاك يستوطن إسرائيل
  • سطوع اسم حاكم كاليفورنيا بديلا لبايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • هل يؤثر التغير المناخي على الإصابة بعدوى الليستريا؟.. طرق الوقاية
  • الصحة العالمية - 270 مريضا غادروا مستشفى غزة الأوروبي
  • الصحة العالمية: 270 مريضاً غادروا مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس بأوامر إسرائيلية
  • إجراءات عاجلة في مشفى "رمبام" الإسرائيلي بعد إصابة نحو 50 من نزلائه بعدوى مميتة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: سكان غزة يعانون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • 5 نصائح مهمة لمنع التهاب الأذن الحاد عند الأطفال.. وتحذير من أعراض خطيرة
  • العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32%
  • The Spectator: احتمالات الحرب بين حزب الله وإسرائيل حقيقية.. ليس أمامنا سوى الانتظار