قال فوزى صابر مدير عام مديرية العمل بأسوان :   افتتحنا 4 دورات تدريبية بمركز تدريب المحمودية يستيفد منها 80 متدربا فى كل مهنة بواقع 20 متدربا فى كل دورة وذلك بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمى بهدف تدريب الشباب من الجنسين على مهن يتطلبها سوق العمل فى التفصيل والخياطة وصيانة المحمول والتطريز وصيانة الحاسب الآلى.

ويأتي ذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "مهنتك مستقبلك" للإهتمام بالشباب وتنمية مهاراتهم وقدراتهم ، ووفقاً لتكليفات وزير العمل حسن شحاتة ، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان

بحضور النائب محمد أبو العينين.. محافظ أسوان يشارك في جلسات قمة المناخ بدبىCOP28 محافظ أسوان يؤكد وضع الاستعدادات النهائية لإجراء الانتخابات الرئاسية مهنتك مستقبلك

وأشار فوزى صابر إلى أن مدة الدورات تتراوح بين 30 يوماً وحتى 56 يوماً حيث يحصل فيها المتدرب خلال الأسبوع الأول على مهارات حياتية ، ويتم تقديم وجبه خفيفه مع صرف بدل إنتقال لكل متدرب عن كل يوم تدريبى يصل إلى 60 جنيهاً يوماً .

وأكد صابر مدى الجدية لدى المتدربين للإقبال على هذه الدورات التدريبية لما لها من عوائد إيجابية متعددة ، مقدمين الشكر والتقدير لوزير العمل حسن شحاته ، ومحافظ أسوان اللواء شرف عطية على إتاحة مثل هذه التدريبات المجانية والتى يتطلبها سوق العمل الحر .

كما قدموا الشكر للقائمين على توفير المكان الملائم والمناسب لتنفيذ هذه البرامج التدريبية ، ومؤكدين على عزمهم لبذل أقصى ما فى وسعهم لإكتساب أعلى المهارات والخبرات فى مجال كل مهنة .

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: كل الدعم لأنشطة ذوي القدرات الخاصة لدمجهم في المجتمع

شهد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، احتفالية مؤسسة «حياة كريمة» باليوم العالمي للغة الإشارة «مبادرة اتكلم هنسمعك»، التي تقيمها المؤسسة للعام الثاني على التوالي، وذلك بمتحف الطفل للحضارة والإبداع بحي غرب مدينة نصر.

 دمج ذوي الهمم في المجتمع 

وأكد محافظ القاهرة، في بيان، اليوم السبت، أن الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي القدرات الخاصة وأصحاب الهمم، مشيرًا إلى حرص رئيس الجمهورية على التوجيه المستمر بتلبية كافة احتياجاتهم وتوفير كافة أوجه الدعم لهم ودمجهم في المجتمع، وإشراكهم في كافة الأنشطة والمجالات إيمانًا بدورهم الفعال في كل مناحي الحياة وأهمية دمجهم في المجتمع.

وأضاف «صابر»، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقدم سبل الدعم اللازمة لأنشطة ذوى القدرات الخاصة، لإظهار إمكانياتهم وقدراتهم ومواهبهم فى كافة القطاعات، وتلبية كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم، وتذليل أى معوقات تحول دون ممارسة أنشطتهم بشكل طبيعي.

وأشاد بالمشغولات والمنتجات اليدوية الموجودة بالمعرض، لافتًا إلى أنه سيتم إشراك أصحابها في كافة المعارض التي ستقيمها المحافظة تشجيعًا لهم ولخلق فرص عمل تناسب مواهبهم، ضمت فعاليات الاحتفالية التي أقيمت بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والصحة، والمبادرة الرئاسية لصحة المرأة، والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة عروضًا فنية بلغة الإشارة، ومعرضًا للمشغولات اليدوية والفنية لذوي الإعاقة السمعية، كما تم تنفيذ حملة للتوعية بسرطان الثدي والكشف المبكر عنه عند الفتيات والسيدات من عمر 18 عامًا.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع خطة تشغيل مشروع "the zen" للسياحة العلاجية والاستشفائية بأسوان
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم سلسلة دورات تدريبية
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم دورات تدريبية "المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات"
  • جامعة أسيوط تنظم عددا من الدورات التدريبية تحت عنوان المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات بكليات الجامعة  
  • وزارة العمل تطلق دورة تدريبية على مهن التفصيل والخياطة في دمياط
  • وزارة العمل تتفقد فعاليات الدورات التدريبية بوحدة "بشاير الخير" في الإسكندرية
  • خريج أكاديمية الشرطة: حصلنا على دورات تدريبية كثيرة لصقل مهاراتنا
  • دورات تدريبية لتنمية مهارات الإداريين بمعاهد كفر الشيخ على الحاسب الآلي
  • «القومى للمرأة» بأسوان يُنظم سلسلة ندوات توعوية ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • محافظ القاهرة: كل الدعم لأنشطة ذوي القدرات الخاصة لدمجهم في المجتمع