نظّمت كلية الحقوق بجامعة جنوب الوادى، ورشة عمل بعنوان “ الإسعافات الأولية”، تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوى عبدالعزيز، رئيس الجامعة ، و الدكتور بدوى شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئه ، والدكتور محمد رشدى، عميد الكلية والدكتور عباس مصطفى عباس ، منسق الأنشطة الطلابية، وبإشراف إدارة رعاية الشباب بالكلية.

 

 وعرّفت الدكتورة رانيا باهى ، الطلاب على الإسعافات الأولية اللازمة، واستعرضت أسس الإسعافات الأولية ومبادئها، ومهارات التعامل مع حالات الإغماء والاختناق والتسمم ، إلى جانب كيفية التعامل مع حالات الكسور والحروق، وتشخيص حالات النزيف، والإنعاش القلبي الرئوي.

  وأكدت أن الهدف من الإسعافات الأولية هو المحافظة على حياة المصاب، ووقف حدوث الأذى أو الضرر عنه، وتعزيز الشفاء من خلال توفير العلاج الأولي للإصابة.  

وجرى التدرب على كيفية إنقاذ حياة المصاب، وأن عملية الإسعاف الأولى ليس بحاجة إلى مهارات أو تقنيات طبية عالية، حيث يكفي المسعف التدرب على مهارات القيام بالإسعاف من خلال استعمال الحد الأدنى من المعدات والمهارات، وتناولت الورشة الإسعافات الأولية في حالة إصابة الرأس، والكسور، والجروح، وفقدان الوعي (الإغماء) وغيرها من الموضوعات الهامة في هذا المجال.  

وتم التركيز على الإجراءات السليمة والصحيحة الواجب اتباعها لتقديم الإسعافات الأولية للمصاب دون إلحاقه بالأذى، كما ركزت الورشة ايضاً على الإسعافات الأولية المتعلقة بالنوبات والسكتات القلبية، والاختناقات لشدة خطورتها على الحياة.  

وأوضحت المدربة، أن الشخص الذي لديه معرفة بالإسعافات الأولية من الممكن أن يساهم في إنقاذ حياة مصاب بمثل هذه النوبات، كما تطرقت الورشة للطريقة الصحيحة لإجراء الإنعاش القلبي الرئوي باستخدام مانيكان طبي لتحقيق فهم أفضل لهذه العملية. 

وحضر الورشة عدد كبير من طلاب الكلية، وكذلك أعضاء هيئة التدريس.  يذكر أن الورشة من تنظيم أسرة طلاب من أجل مصر والطالب عبد الله الحسانى ،محمود هشام ، محمد جهلان، محمد عزت ، محمد تمام ،على هارون ، عبد الله ياسين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجتمع وتنمية البيئة حقوق قنا رئيس الجامعة لشئون التعليم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب نائب رئيس الجامعة الإسعافات الأولية شئون التعليم والطلاب كلية حقوق جنوب الوادي جامعة جنوب الوادي هيئة التدريس ورشة عمل الانشطة الطلابية الإسعافات الأولیة

إقرأ أيضاً:

دورات تدريبية للارتقاء بمستوى العاملين بجنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء

 حرص  المهندس حسن محمد البيلى - رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، على النهوض بمستوى أداء العاملين  ورفع كفاءتهم والارتقاء بهم وزيادة جودة  الخدمات المقدمة من الشركة إلى عملائها الكرام وبناء الكوادر البشرية بمراكز خدمة العملاء كأحد الأهداف الإستراتيجية لشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء من خلال التدريب بمختلف قطاعات وفروع  الشركة.  ‏ ‏ ‏ ‏
وانتهى قطاع التدريب بالشركة اليوم من تنفيذ الدورات التدريبية للأسبوع الحالى والتى تتضمن :-

1- دورة عن (التواصل والذكاء العاطفي )

2 - دورة عن (  الشفافية والنزاهة )

3 - دورة عن ( تجربة العميل )

مقالات مشابهة

  • عملية زراعة كلية في الإمارات تنقذ حياة طفل فلسطيني من غزة
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل تدريبية حول الإدارة الاحترافية للمشروعات
  • محافظ الشرقية يُهنئ رئيس الجمهورية بالعام الهجري الجديد
  • دورات تدريبية للارتقاء بمستوى العاملين بجنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء
  • محافظ الشرقية يستقبل رئيس جامعة الزقازيق ونوابه بمكتبه
  • د. محمد ممدوح يكتب.. التحالف الوطني.. رحلة نحو حياة كريمة
  • جامعة كفر الشيخ تُساهم في تحرير 5283 مواطنا من الأمية.. خلال دورة أبريل 2024
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية
  • رئيس جامعة المنوفية يبحث تنفيذ معامل افتراضية