تشارك جامعة جنوب الوادى فى المؤتمر الدولى، التاسع عشر لجراحى الأسنان الذى تنظمه الجمعية المصرية لجراحى الأسنان بالتعاون مع الاكاديمية العالمية لجراحة العظام بالموجات فوق الصوتية فى الفترة من 5 – 8 ديسمبر بمدينة الأقصر . 

وبيّن الدكتور أحمد عكاوى رئيس جامعة جنوب الوادى، أهمية هذا المؤتمر حيث انه يتيح للباحثين التعرف على كل ما هو جديد فى مجال طب وجراحة الاسنان وذلك من خلال الاحتكاك والتواصل بالمتخصصين فى هذا المجال من مختلف البلدان مما يؤدى الى زيادة الخبرات والتدريب المستمر فى هذا المجال، منوهًا أن مجال طب وجراحة الاسنان يعد أحد الفروع الحيوية فى مجال العلوم الطبية الذى يشهد تطوراً سريعاً ومذهلاً .

وأضاف رئيس الجامعة، أن هذا جهد مشكور لجمعية جراحي الاسنان التي لها دور كبير فى إدارة المؤتمرات وعقدها بشكل دوري منذ بدايتها .

ولفت رئيس الجامعة، إلى أن الجمعيات والنقابات يجب ان يكون لها دور ملموس فى الجامعات المصرية فلا بد من تعاون الاكاديميين مع الممارسين لهذه المهنة وأيضا المساهمة فى تحديد إعداد المقبولين فى كليات طب الاسنان بالجامعة وذلك بعمل سردية بين نسب أطباء الاسنان وعدد السكان فى جنوب الصعيد. 

وأوضح الدكتور أحمد طلعت تميرك عميد كلية طب الفم والأسنان، وأحد المشاركين، أن هذا المؤتمر يهدف الى رفع مستوى جودة الخدمات الطبية المقدمة فى مجال طب الفم والاسنان. 

 وأضاف بان هذا المؤتمر يتواجد به محاضرين من مختلف دول العالم ( مصر – أمريكا – كندا – اليابان – كوريا – تشيلي – الهند ) ويهدف الى تبادل الخبرات والتدريب المستمر لممارسين مهنة طب الفم والأسنان.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس جامعة جنوب الوادي التعاون الأكاديميين أطباء الاسنان

إقرأ أيضاً:

جامعة أم القرى تعلن القبول على برامج الزمالات بكلية طب الأسنان للعام 1446هـ

أعلنت عمادة الدراسات العليا والبحوث، بجامعة أم القرى، فتح بوابة القبول على برامج الزمالات الطبية في كلية طب الأسنان للعام الجامعي 1446 هـ، ابتداء من يوم الإثنين المقبل 9 / 1 / 1446 هـ، الموافق 15 / 7 / 2024 م، المتمثلة في برنامج الزمالة الطبية في تخصص تقويم الأسنان والوجه والفكين بقسم وقاية الأسنان، وكذلك برنامج الزمالة الطبية في تخصص طب الفم بقسم علوم الفم الأساسية والسريرية، بالإضافة إلى برنامج الزمالة الطبية في تخصص علاج عصب وجذور الأسنان بقسم العلاج التحفظي.

وبيّنت العمادة أن شروط القبول على البرامج تتمثل في أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ، وأن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة البكالوريوس في طب وجراحة الأسنان بتقدير لايقل عن جيد جداً من جامعة سعودية أو من جامعة معترف بها، ويشترط معادلة الشهادة إذا كانت صادرة من خارج المملكة العربية السعودية ، علاوة على أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة إكمال تدريب سنة الامتياز، وكذلك الحصول على درجة الحد الأدنى في اختبار اللغة الإنجليزية.

وأشارت الجامعة أنه يُستثنى من شرط اللغة الإنجليزية المتقدمون الحاصلون على درجات علمية من جامعات الدول الأجنبية التي لغة الدولة الرسمية هي اللغة الإنجليزية، على أن تكون اختبارات اللغة الإنجليزية المعتمدة، ودرجات الحد الأدنى لها كما يلي، درجة 61 في اختبار TOEFL IBT درجة 6 في اختبار IELTS درجة 83 في اختبار STEP ، بالإضافة إلى أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة التصنيف المهني من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية السعودية، وأن يجتاز المتقدم الاختبار المقدم من القسم.

مقالات مشابهة

  • بحث أوجه التعاون بين جامعة الوادي الجديد وجهاز التعمير
  • عبر فريق طبي من جامعة الملك سعود.. نجاح علاج جذور الأسنان لذوي الإعاقة
  • وزير الثقافة: نسعى للتعاون مع الجامعات لدعم المواهب والمبدعين
  • جامعة أمّ القرى تعلن عن القبول على برامج الزمالات في كلية طب الأسنان
  • جامعة أم القرى تعلن القبول على برامج الزمالات بكلية طب الأسنان للعام 1446هـ
  • محافظ قنا يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادي التعاون لدعم خطط التنمية المستدامة
  • محافظ قنا يبحث التعاون مع جامعة جنوب الوادي
  • محافظ قنا يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادي سبل التعاون لدعم التنمية المستدامة
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح فعاليات البرنامج التدريبي صيانة الأجهزة العلمية
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح فعاليات البرنامج التدريبي "صيانة الأجهزة العلمية"