ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية «أ.ف.ب» نقلاً عن مسؤول أمريكي، اليوم الأربعاء، هجوم بمسيرة على قاعدة عسكرية تضم قوات أمريكية وقوات للتحالف الدولي غربي العراق، وفقاً لخبر عاجل على قناة «الجزيرة».

وفي وقت سابق، قالت قناة «القاهرة الإخبارية»، يوم الثلاثاء الموافق 31 أكتوبر 2023، إن طائرتين مسيرتين استهدفتا قاعدة عين الأسد الجوية بالعراق دون إصابات أو أضرار.

وتعرضت قاعدة عين الأسد الجوية بالعراق خلال الفترة الماضية، وعلى مدار يومين متتاليين لهجوم بطائرات مسيرة وقذائف صاروخية.

وذكرت مصادر أمريكية، أن سفينة حربية أمريكية قرب اليمن تمكنت من اعتراض طائرتين مسيرتين كانتا تستهدفان القاعدة، موضحة أن القاعدة العسكرية الأمريكية في العراق تعرضت لمحاولات قصف على مدار يومين متتاليين.

اقرأ أيضاًالعراق.. استهداف قاعدة عين الأسد والقبض على إرهابيين بالأنبار

العراق.. قصف قاعدة عين الأسد الأمريكية ببغداد

بعد استهداف «حرير».. «المقاومة الإسلامية» في العراق تهاجم قاعدة «عين الأسد»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قوات الاحتلال معبر رفح قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية رام الله الخارجية الفلسطينية القدس المحتلة تل أبيب شمال الضفة الغربية القدس غزة الأونروا حزب الله معبر رفح البري حكومة الاحتلال الصحة الفلسطينية وزارة الصحة الفلسطينية حركة حماس وزارة الخارجية الفلسطينية الكيان الصهيوني العدوان الإسرائيلي خان يونس عاصمة فلسطين القدس عاصمة فلسطين الهلال الأحمر الفلسطيني طولكرم شهداء فلسطين المقاومة الفلسطينية فلسطين اليوم حركة الجهاد الإسلامي سرايا القدس غلاف غزة أحداث فلسطين أخبار فلسطين الغارات الإسرائيلية الحدود اللبنانية القوات الاسرائيلية مدينة طولكرم الكيان الاسرائيلي حدود لبنان طوفان الأقصى خانيونس عسقلان حزب الله اللبناني قصف قطاع غزة أخر أخبار فلسطين مدينة عسقلان مستشفى الشفاء غارات غزة الاونروا مستشفيات غزة معبر رفح المصري قاعدة عین الأسد

إقرأ أيضاً:

إذا ردت على هجوم إيران..ميليشيات طهران في العراق تهدد المصالح الأمريكية

قالت ميليشيات عراقية مسلحة موالية لطهران، الثلاثاء، إن "جميع القواعد والمصالح الأمريكية في العراق والمنطقة ستكون هدفاً" لها إذا تعرضت إيران لهجوم، رداً على هجومها الصاروخي على إسرائيل.

وقالت الهيئة التنسيقية للميليشيات التي تضمّ فصائل موالية لإيران: "إذا تدخلت واشنطن في أي عمل عدائي ضد طهران أو عند استخدم العدو، للأجواء العراقية لتنفيذ أي عمليات قصف لأراضيها، ستكون جميع القواعد والمصالح الأمريكية في العراق والمنطقة هدفاً لنا".

من جهته، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، أنّ إسرائيل سترد على الهجوم الإيراني الذي استهدفها، الثلاثاء، مشيراً إلى أنّ ذلك سيكون في الوقت والمكان اللذين تختارهما.

رغم كثافته..إسرائيل: لا ضحايا بعد الهجوم الصاروخي الإيراني - موقع 24تحدث شهود عيان، الثلاثاء، عن رصد تحليق عشرات الصواريخ الإيرانية فوق الأردن في طريقها إلى إسرائيل.

وتنشر الولايات المتحدة قرابة 2500 جندي في العراق ونحو 900 في سوريا المجاورة، في إطار التحالف الذي أنشأته في 2014 لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، ويضمّ التحالف كذلك قوات من دول أخرى خاصة من  فرنسا، والمملكة المتحدة. وتطالب ميليشيات عراقية مسلحة موالية لإيران بانسحاب هذه القوات.

وبعد اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة في 7 أكتوبر (تشرين الأول) استهدفت بعض الفصائل قواعد في العراق وسوريا تضم قوات أمريكية، في إطار التحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش الإرهابي، بسبب دعم واشنطن لإسرائيل في الحرب.

وردّت واشنطن مراراً بشن ضربات جوية طالت هذه الميليشيات في البلدَين.


 

 

مقالات مشابهة

  • رتل أمريكي يدخل من سوريا عبر معبر الوليد إلى محافظة الأنبار
  • التحقيق في استهداف قاعدة للتحالف الدولي بالعراق.. توقيف مسؤول أمني
  • السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في بغداد "يجب أن تتوقف"
  • السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في العاصمة بغداد “يجب أن تتوقف”
  • إذا ردت على هجوم إيران..ميليشيات طهران في العراق تهدد المصالح الأمريكية
  • خرق أمني جديد في العراق.. إطلاق صواريخ على قاعدة فيكتوريا بمطار بغداد
  • هجوم صاروخي يستهدف قوات أميركية قرب مطار بغداد
  • هجوم صاروخي يستهدف قاعدة عسكرية بها قوات أمريكية في بغداد
  • هجوم صاروخي على قاعدة تضم قوات أمريكية قرب مطار بغداد
  • العراق.. هجوم صاروخي يستهدف قاعدة تستضيف قوات أميركية