تشير البيانات إلى أن البرتغال لديها واحدة من أقدم المجموعات السكانية في أوروبا. وتحتاج إلى عمال أجانب لحل مشكلة النقص في العمالة.

وتقع معظم الوظائف المطلوبة في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ومراكز دعم الأعمال والرعاية الصحية والضيافة والزراعة والبناء والطاقة المتجددة.

وتم تسجيل ما يقرب من 57375 فرصة عمل في البرتغال في جوان/ يونيو من هذا العام، وفقًا لبيانات يوروستات.

وتواجه الشركات البرتغالية، على وجه الخصوص، تحديات في توظيف الأفراد في قطاعات. مثل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومراكز دعم الأعمال والرعاية الصحية والضيافة والزراعة والبناء والطاقة المتجددة.

وهذا يعني أن الأجانب الذين يطمحون للعيش والعمل في البرتغال. لديهم فرصة أفضل للحصول على تأشيرة عمل برتغالية. إذا كانوا يندرجون ضمن أي من هذه الفئات المهنية.

ولجعل الأمور أكثر سهولة بالنسبة للأجانب الراغبين في الانتقال إلى أراضيها لأغراض العمل. أطلقت الحكومة البرتغالية برنامج “العمل في البرتغال” العام الماضي.

ويساعد البرنامج المهاجرين في الحصول على الوثائق اللازمة للدخول والإقامة القانونية في البلاد، كما يوفر لهم فرص العمل.

وفي عام 2021، شددت السلطات البرتغالية على ضرورة المهاجرين لمعالجة نقص العمالة في البلاد.

تتطلع الشركات في البرتغال إلى توظيف الأفراد الذين ينتمون إلى المهن التالية: تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. مراكز دعم الأعمال، الرعاية الصحية، الضيافة والسياحة، الزراعة، البناء، الطاقة المتجددة.

لا يحتاج مواطنو دول الاتحاد الأوروبي وسويسرا إلى تأشيرة للعمل في البرتغال. ومع ذلك، إذا كانوا يخططون للعيش في البلاد لأكثر من ثلاثة أشهر، فإنهم بحاجة إلى شهادة إقامة.

وفي الوقت نفسه، يحتاج مواطنو الدول الأخرى إلى تأشيرة عمل إذا كانوا يعتزمون العمل في البرتغال. يجب إكمال عملية التقديم من قبل صاحب العمل من خلال سلطات العمل البرتغالية.

قبل تقديم الطلب، يجب على صاحب العمل التأكد من نشر الوظيفة الشاغرة لمدة شهر واحد على الأقل.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: فی البرتغال

إقرأ أيضاً:

عاجل - موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024 في مصر

أعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات لعام 2024، وهي من وسائل الدعم الاجتماعي التي تقدمها الدولة لفئة معينة من الشعب المصري. سيتم صرف الدفعة الأخيرة من هذه العلاوات في نهاية العام الحالي لمساعدتهم في تلبية احتياجاتهم الأساسية بسهولة ويسر. في هذا المقال، سنوضح موعد وكيفية الاستعلام عن هذه العلاوات.

التأمينات الاجتماعية تعلن: موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024 في مصر

في عام 2023، أصدرت الحكومة المصرية قرارًا رسميًا بصرف دعم مادي للمتقاعدين على دفعات خلال العامين 2023 و2024، والمعروف باسم العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024. قامت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بصرف 4 دفعات من هذه العلاوات منذ إصدار القرار، في سبتمبر 2023، ديسمبر 2023، مارس 2024، و1 يونيو 2024. أما الدفعة الأخيرة، فستصرف في ديسمبر 2024، وسيتم تحديد موعد الصرف الدقيق قريبًا عبر الموقع الرسمي للهيئة. يمكن صرف العلاوات من خلال هيئة البريد المصري أو خدمة فوري أو البنوك التجارية المعتمدة من الهيئة.

الفئات المستفيدة من العلاوات الخمس 2024

نشرت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بيانًا رسميًا يتضمن الفئات المستحقة لمبلغ الدعم الخاص بالعلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024، وهي:

من وصلوا لسن المعاش في 1 يوليو 2016.من وصلوا لسن المعاش قبل 30 يونيو 2005.من وصلوا لسن المعاش في 1 يوليو 2006.من وصلوا لسن المعاش بعد 1 يوليو 2007 و2008 و2009 و2010.الاستعلام عن العلاوات الخمس 2024

أوضحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أنه يمكن الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024 عبر الإنترنت من خلال موقع الهيئة. تصل قيمة هذه العلاوات إلى نحو 80% من راتب المتقاعد الشهري. للاستعلام عن العلاوات، يمكن اتباع الخطوات التالية:

زيارة موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.النقر على قسم الخدمات، ثم الخدمات التأمينية تحت قسم خدمات أصحاب المعاش.اختيار "الاستعلام عن العلاوات الخمس".كتابة بيانات الاستعلام.النقر على زر استعلام لعرض قيمة العلاوة.

مقالات مشابهة

  • بعد انتهاء المهلة.. غرامة 2000 جنيه للأجانب المقيمين بمصر وقرار بترحيلهم خارج اراضيها
  • «التموين»: 20% نسبة صرف سلع شهر يوليو لأصحاب البطاقات
  • بهذه المناطق.. الجيزة: عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال لمدة ساعتين
  • سر تصدر عواطف حلمي للتريند.. تفاصيل
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة تشيد بالدور المصري في تسهيل زيادة المساعدات لقطاع غزة
  • مصطفى كامل عن أزمة انقطاع الكهرباء: «متأذي.. لكن مش هطلع اشتم في بلدي»
  • عاجل - موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024 في مصر
  • القبض على يمني في الهند بتهمة تسهيل الدعارة
  • 13 معلومة عن قرض أصحاب المهن الحرة بالبنك الأهلي.. يصل لـ 2 مليون جنيه
  • وداعاً للعمل في السعودية.. كندا تفتح أبوابها للعمال الأجانب في هذه المهن تأشيرة مجانية وراتب خيالي