القدس المحتلة-سانا

حذرت الرئاسة الفلسطينية من تصعيد الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الشامل على قطاع غزة والضفة الغربية، مطالبة بتدخل دولي عاجل لوقف العدوان.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في بيان اليوم نقلته وكالة وفا أنه في الوقت الذي يرتكب فيه الاحتلال مجازر يومية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، تواصل قوات الاحتلال والمستعمرون الإرهابيون جرائمهم اليومية في الضفة والمتمثلة في استمرار اقتحام المدن والبلدات والمخيمات، وتنفيذ عمليات إعدام ميدانية.

وأكد أبو ردينة أن الاحتلال يمارس إرهاباً منظماً بحق الشعب الفلسطيني، داعياً مجلس الأمن الدولي إلى التدخل العاجل لوقف هذا العدوان الشامل، ووقف سفك الدم الفلسطيني في ظل صمت دولي غير مسبوق.

وحمّل أبو ردينة الإدارة الأميركية المسؤولية عن هذا التصعيد، مطالباً إياها بالضغط على الاحتلال لوقف عدوانه وحربه ضد الشعب الفلسطيني، ومشيراً إلى أن الحل الوحيد هو إنهاء الاحتلال والاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وفق الشرعية الدولية والقانون الدولي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

حماس: مجزرة الاحتلال بطولكرم تصعيد خطير لن يثني عزيمة شعبنا ومقاومتنا

صفا

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء يوم الخميس، أن قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي أحد مقاهي مخيم طولكرم، وإيقاع العشرات بين شهيد وجريح، تصعيد خطير لعدوانه المتواصل على الضفة الغربية ودليل على وحشيته وإفلاسه وفشله الميداني.

ونعت حركة حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، شهداء القصف الإسرائيلي، مؤكدة أن المقاومة بطولكرم ومحافظات الضفة كافة ستبقى عصية على الكسر رغم بطش الاحتلال.

وشددت على أن سياسة الاغتيالات لن تفلح في ثني الشعب عن خيار المواجهة والتصدي للاحتلال.

وأضافت حماس أن "ثبات الشعب سيكون سداً منيعاً يحول دون تمادي وعربدة الاحتلال مهما عظمت التضحيات، وأن المقاومة في الضفة لا تهزها الضربات، بل تزيدها عزما ومضيا، ولن تسمح للاحتلال بتنفيذ مخططاته الخبيثة الرامية لتصفية القضية".

ودعت أبناء الضفة للخروج بمسيرات غضب جماهيرية في كل المحافظات، والعمل على تصعيد المواجهة والاشتباك مع الاحتلال وقطعان مستوطنيه في كل المناطق، دفاعاً عن الأرض والمقدسات والقضية الوطنية.

وختمت حركة حماس بتأكيد ضرورة الحشد والمشاركة الجماهيرية الواسعة يوم غد في "جمعة رفع العدوان على غزة ولبنان"، وإعلان حالة النفير العام في وجه الاحتلال، انتصارا ووفاءً لدماء الشهداء، وتأكيداً على خيار الصمود والمقاومة.

ومساء الخميس، أفادت وزارة الصحة باستشهاد 18 مواطنا وإصابة آخرين في غارة شنتها طائرات الاحتلال على مقهى شعبي في مخيم طولكرم شرقي المدينة الواقعة شمالي الضفة الغربية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • "التعاون الإسلامي" تدين الجرائم الإسرائيلية وتطالب بتحرك دولي
  • العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
  • الرئاسة الفلسطينية تدين المجزرة الإسرائيلية في طولكرم
  • الحكومة الفلسطينية تطالب بتحرك دولي عاجل بعد مقتل العشرات إثر غارة إسرائيلية على مخيم طولكرم
  • حماس: مجزرة الاحتلال بطولكرم تصعيد خطير لن يثني عزيمة شعبنا ومقاومتنا
  • الرئاسة الفلسطينية تدين مجزرة طولكرم وتحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعياتها
  • الرئاسة الفلسطينية: ندين مجزرة طولكرم ونحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة
  • قطر تحذر من استغلال إسرائيل للعجز الدولي لتطبيق مخططها في لبنان
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني