صحيفة المناطق السعودية:
2024-07-31@22:18:41 GMT

بوتين يصل إلى الإمارات في زيارة عمل

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

المناطق_متابعات

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إلى الإمارات في زيارة عمل، يجري فيها محادثات مع الرئيس محمد بن زايد آل نهيان.وأفاد مراسل “سبوتنيك” بأن طائرة الرئيس الروسي قد هبطت في مطار أبو ظبي.

ويرافق الرئيس الروسي وفد دبلوماسي كبير يضم وزير الخارجية سيرغي لافروف، والنائب الأول لرئيس الوزراء أندريه بيلوسوف، ونائب رئيس الوزراء ألكسندر نوفاك، ووزير الصناعة والتجارة دينيس مانتوروف، ورئيسة البنك المركزي إلفيرا نابيولينا.

 

أخبار قد تهمك بوتين يصدر مرسوماً لزيادة عدد جيش روسيا بنسبة 15% 1 ديسمبر 2023 - 11:22 مساءً بوتين: ننسيق مع الصين لحل المشكلات الدولية وبناء نظام عالمي ديمقراطي 20 نوفمبر 2023 - 3:25 مساءً

 

كما يضم الوفد مدير وكالة الفضاء الروسية “روسكوسموس” يوري بوريسوف، ومدير “روساتوم” أليكسي ليخاتشيف. ، ومدير صندوق الاستثمار المباشر الروسي كيريل دميترييف، وغيرهم.

وبعد المحادثات في أبو ظبي، سيتوجه بوتين إلى الرياض، حيث من المقرر أن يلتقي ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء السعودي محمد بن سلمان.

 

 

 

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، قد أعلن أمس الثلاثاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعتزم زيارة كل من السعودية والإمارات يوم غد الأربعاء.

وأضاف بيسكوف للصحفيين: “الرئيس الروسي سيناقش العلاقات الثنائية والتسوية في الشرق الأوسط خلال زيارتيه إلى الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية”.

 

 

وأجاب بيسكوف ردا على سؤال يتعلق بأهم المواضيع التي سيتم مناقشتها خلال الزيارة باستثناء النفط: “سيتم مناقشة العلاقات الثنائية، وكذلك تبادل وجهات النظر حول الأجندة الدولية والأجندة الإقليمية في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، لكن قبل كل شيء سوف نتحدث عن العلاقات الثنائية”.ويعتبر هذا اللقاء، هو الثاني بين الرئيسين الروسي والإماراتي هذا العام، حيث اجتمع الزعيمان سابقا في يونيو/ حزيران الماضي على هامش” منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي”، وكذلك زار محمد آل نهيان بطرسبورغ في أكتوبر 2022.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: بوتين الرئیس الروسی

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الجمهوريين الفرنسي : دعم ماكرون سيادة المغرب على صحرائه خطوة حاسمة في العلاقات الثنائية

زنقة 20. الرباط

أكد السيد إريك سيوتي، رئيس حزب “الجمهوريين”، اليوم الأربعاء، أن قرار الرئيس الفرنسي، السيد إيمانويل ماكرون، دعم السيادة المغربية على صحرائه، يشكل “خطوة حاسمة إلى الأمام في علاقاتنا الثنائية”.

وقال النائب الفرنسي عن مدينة نيس، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء “أرحب بقرار الرئيس ماكرون دعم الموقف المغربي: فهو خطوة حاسمة إلى الأمام في علاقاتنا الثنائية، والمملكة الشريفة، الصديق التاريخي لفرنسا، تستحق كل دعمنا”.

وأضاف السيد سيوتي، الذي ذكر أنه كان قبل بضع سنوات من بين أوائل الزعماء السياسيين الفرنسيين الذين “طالبوا بأن تنضم دبلوماسيتنا إلى موقف المغرب بشأن الصحراء”، أنه مقتنع بأن “هذه البادرة تعزز علاقاتنا وتفتح الطريق لمزيد من التعاون القوي والمثمر”.

وفي رسالة وجهها إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، كان الرئيس الفرنسي قد أعلن رسميا لجلالته أنه “يعتبر أن حاضر ومستقبل الصحراء الغربية يندرج في إطار السيادة المغربية”.

وفي هذه الرسالة ذاتها، أكد رئيس الدولة الفرنسية لجلالة الملك “ثبات الموقف الفرنسي بشأن هذه القضية المتعلقة بالأمن القومي للمملكة”، وأن بلاده “تعتزم التصرف بما يتفق مع هذا الموقف وطنيا ودوليا”.

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب الجمهوريين الفرنسي : دعم ماكرون سيادة المغرب على صحرائه خطوة حاسمة في العلاقات الثنائية
  • بوتين: مستعدون لتطوير مشاريع الطاقة مع إندونيسيا
  • بوتين يجري محادثات في الكرملين مع الرئيس الإندونيسي المنتخب
  • الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يبعث ببرقية إلى الملك محمد السادس
  • رئيس الوزراء العراقي يؤكد حرص بلاده على توطيد العلاقات الثنائية مع إيران
  • رئيس ليبيريا يستقبل “الحويج” لمناقشة تعزيز العلاقات الثنائية
  • خبير نرويجي: قادة دول الاتحاد الأوروبي لم يعارضوا تحويل أوكرانيا إلى أفغانستان جديدة
  • بوتين يهنئ مادورو بالفوز في الانتخابات الرئاسية
  • رئيس الدولة والرئيس التشيلي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • عاجل- استعدادات لقاء بوتين بالرئيس الإيراني الجديد.. ومؤشرات اقتراب توقيع معاهدة التعاون الشمالية بين البلدين