موقع 24:
2024-09-30@09:57:51 GMT

"الوطني للأرصاد" يوقع مذكرات تفاهم مع 3 دول

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

'الوطني للأرصاد' يوقع مذكرات تفاهم مع 3 دول

وقّع المركز الوطني للأرصاد، خلال مشاركته في مؤتمر الأطراف COP28، عدة مذكرات تفاهم مع خدمات الأرصاد الجوية والهيدرولوجية الوطنية لثلاث حكومات أعضاء في منظمة الأرصاد العالمية للأرصاد الجوية، وهي إندونيسيا وجنوب أفريقيا وموزمبيق.

ويهدف المركز الوطني للأرصاد، إلى أن تكون تلك الاتفاقيات نقطة انطلاق لتعزيز التعاون في كل الجوانب المشتركة في مجال الأرصاد الجوية، وشملت المذكرات التي تم توقيعها مذكرة تفاهم مع الوكالة الإندونيسية للأرصاد الجوية والمناخية والجيوفيزيائية، ومذكرة تفاهم مع خدمة الأرصاد الجوية في جنوب أفريقيا، ومذكرة تفاهم مع المعهد الوطني للأرصاد الجوية في موزمبيق.




وستوفر هذه الاتفاقيات إطاراً قوياً للعمل المشترك مع هذه المنظمات من أجل تعزيز تبادل البيانات الجوية وتعزيز بنية القدرات وتيسير مبادرات البحث المشترك. وستتيح أيضًا الاستفادة من الخبرة والموارد المشتركة لتحسين تنبؤات الطقس والمساهمة الفعالة في جهود الحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة التغير المناخي الإمارات الوطنی للأرصاد تفاهم مع

إقرأ أيضاً:

«المركزي المصري» يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي

وقع البنك المركزي المصري ونظيره التونسي، مذكرة تفاهم في المجال المصرفي لتعزيز التعاون بين الجانبين في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما يتضمن تبادل الخبرات في مجالي الاستقرار المالي والسياسة النقدية.

يأتي ذلك انطلاقًا من العلاقات المتميزة والروابط التاريخية بين البلدين الشقيقين.

وقال البنك المركزي إنه جرى توقيع المذكرة بين حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، وفتحي زهير النوري، محافظ البنك المركزي التونسي، وذلك بمقر البنك المركزي المصري، بحضور قيادات البنكين.

وقال محافظ البنك المركزي المصري إن "مذكرة التفاهم تعكس العلاقة الوطيدة بين البنك المركزي المصري ونظيره التونسي، وتهدف إلى النهوض بالقطاع المصرفي بالبلدين ودعم الاستقرار النقدي والمصرفي عملًا على تحقيق التنمية المستدامة، وذلك من خلال تبادل الخبرات والتجارب في مجالات العمل المشتركة".

ومن جانبه قال فتحي زهير النوري، محافظ البنك المركزي التونسي إن "هذه الاتفاقية تجسد عُمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط بين الشعبين الشقيقين، وهي خطوة جديدة نحو تعزيز الروابط المشتركة بين مؤسساتنا المصرفية، وتعكس التزامنا المشترك بتطوير القطاع المالي في بلدينا".

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تبادل التجارب والخبرات من خلال عقد ورش العمل والدورات التدريبية والمؤتمرات واللقاءات وتبادل الخبرات في المجالات الفنية وفقًا لاحتياجات الطرفين، خاصة فيما يتعلق بالاستقرار المالي، والتطورات الرقابية، وسياسة سعر الصرف، والموارد البشرية، وكذلك أنظمة التسويات، وأنظمة وخدمات الدفع، والشمول المالي وإدارة النقد والسيولة، والبحوث والنشر والإحصاء، ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والرقابة والإشراف على الجهات الخاضعة للبنكين المركزيين، والسياسات والعمليات النقدية، والرقمنة وتحديث نظم المعلومات، بالإضافة إلى الأمن السيبراني وإدارة العمليات المصرفية للحكومة والمؤسسات العامة.

ويُعد توقيع مذكرة التفاهم خطوة إيجابية لدعم أواصر التعاون المشترك بين البلديين الشقيقين، لا سيما في مجال التطوير المصرفي وخاصة في ظل المستجدات والمتطلبات الرقابية الدولية ورقمنة العمليات المصرفية، وذلك في ضوء تسارع وتيرة استخدام التكنولوجيا في مجالات العمل ذات الصلة.

سعر الدولار اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024.. وصل لكام في البنك الأهلي وبنك مصر؟

تقديرا لجهودهم.. بنك مصر يكرم رؤسائه آخر عقدين

مقالات مشابهة

  • «المركزي المصري» يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • البنك المركزي يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من هطول أمطار على عدد من محافظات مكة المكرمة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • توقيع 7 مذكرات تفاهم ضمن منتدى الأعمال العُماني التنزاني لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق ليبيا
  • الأرصاد الجوية: لا تغيير في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • المركز الوطني للأرصاد يصدر تقريرًا عن الحالة المناخية المتوقعة على المملكة خلال فصل الخريف
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على محافظة ينبع ومركز الرايس