واشنطن

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، أنّه “غير واثق” من أنّه كان سيسعى للفوز بولاية ثانية في الانتخابات المقررة في نهاية العام المقبل لو لم يترشّح سلفه الجمهوري دونالد ترامب لهذه الانتخابات.

وأكد بايدن خلال حملة لجمع التبرّعات في مدينة ويستون بولاية ماساتشوستس إنّه لو لم يترشّح ترامب لما كان واثقاً من أنه يترشح، لافتًا أنه لا يمكن أن يدع ترامب يفوز .

وأفاد بأن الديمقراطية الأميركية ستكون مجدداً على المحك في الانتخابات المقبلة، والتي يتوقع أن تكون نسخة عن الانتخابات السابقة.

ويُذكر أنه على الرّغم من أن بايدن لا يتمتع بشعبية جارفة في أوساط حزبه إلا أن فوزه ببطاقة الترشيح الديمقراطية لانتخابات نوفمبر 2024 يكاد يكون مضموناً ما لم تحصل مفاجأة كبيرة أو مشكلة صحية خطيرة تجبره على الانسحاب، كما تُجمع كل استطلاعات الرأي على أن ترامب هو حالياً المرشح الأوفر حظاً للفوز في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الانتخابات التمهيدية ترامب جو بايدن

إقرأ أيضاً:

«الشعب الجمهوري» يشيد بمناقشة قضايا السياسة الخارجية في الحوار الوطني

أثنى حزب الشعب الجمهوري على دعوة المنسق العام للحوار الوطني بمناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية، لافتا إلى أن الأحداث المتلاحقة في بيئة أمنية إقليمية سريعة التغير، وما تتعرض له المنطقة من تهديدات قد تنزلق علي إثرها إلى صراع يقوض السلم والأمن الإقليمي وهو ما أشار إليه السيد الرئيس في كلمته اثناء احتفال تخريج دفعة من أكاديمية الشرطة.

الصبر الاستراتيجي والدبلوماسية الراشدة

وأوضح الدكتور زاهر الشقنقيري، المتحدث الرسمي لحزب الشعب الجمهوري، في تصريح لـ«الوطن»، أنه في ظل هذه التعقيدات الإقليمية وما تمثله من أخطار تهدد الأمن القومي للبلاد، وما تنتهجه مصر من سياسة تتسم بالصبر الاستراتيجي والدبلوماسية الراشدة، من الضروري طرح هذه القضايا أمام الحوار الوطني ورفع المخرجات إلى رئيس الجمهورية.

الحوار الوطني

جدير بالذكر أن ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، أعلن في بيان له، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد جدد مطالبته للحوار الوطني بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية في فاعليات الحوار خلال الفترة الحالية والمقبلة، وأن مجلس أمناء الحوار الوطني قد استجاب في اجتماعه التالي مباشرة لهذه الدعوة الرئاسية، مؤكدا بالإجماع على دعم ومساندة الموقف المصري.

مقالات مشابهة

  • عاجل - تحذيرات أمريكية بعواقب وخيمة.. بايدن وهاريس يؤكدان دعمهما للاحتلال بعد هجوم إيران
  • بايدن وهاريس يؤكدان دعمهما لإسرائيل بعد هجوم إيران
  • دفاعات الاحتلال تعترض دفعة ثانية من الصواريخ الإيرانية
  • «الشعب الجمهوري» يشيد بمناقشة قضايا السياسة الخارجية في الحوار الوطني
  • «ترامب» يشن هجوما لاذعا على «بايدن وهاريس»
  • ترامب يشن هجوما لاذعا على بايدن وهاريس وكينيدي جونيور يخشى فوزها
  • إعلان حظر التجوال في 14 منطقة بولاية شرناق!
  • ترامب: بايدن أصبح متخلفا عقليا أما هاريس فولدت هكذا
  • تصعيد في الخطاب الانتخابي: ترامب يهاجم هاريس وبايدن بلهجة حادة
  • ترامب يهدد بمقاضاة جوجل: اتهامات بالتلاعب في نتائج البحث