أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن مديرية التموين خلال شهر نوفمبر الماضي تمكنت من ضبط 2046 مخالفة تموينية متنوعة، وذلك خلال حملات استهدفت إحكام الرقابة على الأسواق والمخابز البلدية ومحطات توزيع الطاقة والبترول، بهدف القضاء على الغش التجاري والتدليس، والوقوف على سلامة وجودة المنتجات المعروضة من المواد الغذائية.

غدا..صحة المنيا تنظم قافلة طبية لأهالي قرية الهمة بمطاي ضمن مبادرة حياة كريمة نائب محافظ المنيا: توفير الخدمة الطبية اللائقة لمصابي حادث انقلاب الأتوبيس بالصحراوي

أكد المحافظ، استمرار تكثيف الحملات الرقابية بالتعاون بين مديرية التموين والجهات المعنية لتحقيق الانضباط للحالة العامة بالأسواق والمخابز البلدية ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وكذلك التأكد من الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

واستعرض الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، جهود المديرية خلال شهر نوفمبر الماضي، حيث أسفرت الحملات عن ضبط 2046 مخالفة، منها 1526 مخالفة للمخابز البلدية، وتنوعت المخالفات بين (621 خبز ناقص الوزن - 606 خبز غير مطابق للمواصفات - 43 توقف عن الإنتاج - 7 تصريف وتجميع دقيق بلدي مدعم - 43 مخالفة لعدم وجود سجلات)، و206 مخالفة لقضايا تموينية أخرى متنوعة.

 

وأضاف وكيل الوزارة، أنه تم ضبط 520 مخالفة تموينية، خلال المرور على الأسواق، تنوعت بين (100 عدم إعلان أسعار المنتجات ـ 39 بيع أزيد من الأسعار المعتمدة - 23 منتجات بدون تاريخ صلاحية - 11 إدارة منشأة بدون ترخيص - 38 ذبح خارج المجازر الحكومية - 114 منتجات مجهولة المصدر - 8 مخالفات غش تجاري - 4 مخالفات في مجال متابعة المواد البترولية - 29 مخالفة لتجار تموينيين)، و146 قضايا أخري متنوعة .

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأسواق والمخابز الدعم لمستحقيه

إقرأ أيضاً:

تحرير 41 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة

واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط ، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

 

وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (41207) مخالفة مرورية متنوعة.

 

وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

 

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

 

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

 

كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الإغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.







مقالات مشابهة

  • تحرير 22 محضرا خلال حملة تموينية بمركز طامية
  • تحرير 41 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • ضبط سلع تموينية قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط سلع مجهولة المصدر وأخرى بدون فواتير في حملات تموينية بسوهاج
  • تحرير 780 محضراً للمخابز والمحال التجارية في حملات تموينية ببني سويف
  • تحرير 142 محضرًا مخالفًا خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 142محضراً مخالفاً خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 142 محضراً مخالفاً خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 114 مخالفة تموينية بالمنيا
  • تحرير 259 محضراً في حملات تموينية وتفتيشية بالمنيا