أرسلت دفعة جديدة من دبابات "تي -90 إم، بروريف" المطورة إلى القوات الروسية.

وتم تسليم تشكيلي الدبابات والمشاة الميكانيكية التابعين للمنطقة المركزية العسكرية في الجيش الروسي دفعة من دبابات تي -90 إم، بروريف" المطورة، تضم 15 دبابة.

إقرأ المزيد الجيش الروسي ينشر صورة لدبابة "تي – 62 إم" ببرج يعود لـ "تي -90 إم"

جاء ذلك في بيان نشرته وزارة الدفاع الروسية على موقعها الإلكتروني، وقالت الوزارة إنه تم تسليم إضافة إلى ذلك، 100 عربة "بي إم بي – 2" بمختلف أنواعها ودبابات "تي – 72 بي 3"و، أوضحت أن العدد الإجمالي للمعدات الحربية والخاصة التي وصلت في نوفمبر الماضي، إلى المنطقة العسكرية المركزية للجيش الروسي، بلغ 700 قطعة.

يذكر أن "تي -90 إم" هي دبابة تتميز بارتفاع منخفض. وفي الجزء الأمامي لجسمها وبرجها دروع أمامية متعددة الطبقات، ما يعادل مترا واحدا من الدروع الوحيدة الطبقة. وإلى جانب الدروع الكلاسيكية تم تزويد الدبابة بأجهزة الحماية الدينامية الداخلية والخارجية. وتستخدم عناصر من الوقاية الدينامية كذلك لحماية قسم الحركة في الدبابة.

وتتضمن أسلحة الدبابة المدفع الأملس الماسورة عيار 125 ملم والذي يبلغ مدى عمله 4000 متر في حال استخدام الذخائر الجوفاء و5000 متر في حال إطلاق الصواريخ الموجهة. أما في حال استخدام الذخائر الشديدة الانفجار في المسار الباليستي فقد يصل مدى المدفع 10000 متر.

وحصلت "تي – 90 إم" كذلك على نظام حديث لتوجيه النيران، يتضمن جهاز التصويب البانورامي لقائد الدبابة، وجهاز التصويب المركّب النهاري والليلي من طراز "سوسنا – أو". وبفضل التكامل مع منظومة القيادة المعلوماتية على المستوى التكتيكي يسمح نظام توجيه النيران بإرسال وتلقي معلومات الأهداف في ميدان القتال. بالتالي فإن دبابة "تي – 90 إم" المطورة تتفوق إلى حد بعيد على سابقتها "تي – 90" مع الاحتفاظ بعنصر الأمان العالي، وسهولة القيادة والصيانة.

المصدر: روسيسكايا غاريتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي الدبابات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

“مطارات دبي” تحتفل بتخريج دفعة جديدة من برنامج “وجوه المستقبل”

احتفلت مطارات دبي، الجهة المشغلة لأكبر مطار دولي في العالم، بتخريج دفعة جديدة تضم 15 متدربا من مواطني دولة الإمارات، من برنامج وجوه المستقبل الهادف لدعم أجندة التوطين، ورعاية المواهب المحلية في قطاع الطيران.
ويهدف هذا البرنامج السنوي إلى استقطاب أفضل الخريجين من الجامعات الإماراتية وتدريبهم بشكل مكثف في مختلف المجالات الرئيسية في المطار، بما في ذلك الموارد البشرية والتكنولوجيا والبنية التحتية والعمليات التشغيلية.
وأكد مشاري البناي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في مطارات دبي، أهمية الاستثمار في المواهب والخبرات الإماراتية الشابة.
وقال”تمثل الكفاءات الوطنية ركيزة أساسية في مسيرة تطوير قطاع الطيران في دبي، ومن خلال مبادرات مثل برنامج وجوه المستقبل، فإننا نحرص على تقديم الدعم والموارد والتوجيه اللازم لتمكين الشباب الإماراتي من استكشاف إمكاناتهم وتحقيق طموحاتهم المهنية في هذا القطاع الحيوي”.وام


مقالات مشابهة

  • "روستيخ" الروسية تطور أجيالا جديدة لمنظومة قيادة المدفعية
  • الداخلية تعلن مد فتح باب التسجيل لقبول دفعة جديدة من معاوني الأمن
  • فوري تطلق حزمة جديدة من الحلول التكنولوجية المالية بالسوق المصرية
  • تخريج دفعة جديدة من تقنيي الطوارئ الطبية بـ«الدفاع المدني»
  • الجيش الروسي يحصل على دفعة جديدة من مدافع "مالفا" ذاتية الحركة
  • “مطارات دبي” تحتفل بتخريج دفعة جديدة من برنامج “وجوه المستقبل”
  • الجيش الأمريكي يختبر في أوكرانيا أحدث مدافعه
  • ‏الجيش الروسي يؤكد تدمير 30 مسيّرة أوكرانية
  • الجيش السلطاني العُماني يحتفل بتخريج دفعة من الجنود المستجدين
  • تخريج دفعة من الجنود المستجدين بقوات الفرق