قام فريق استشاري دولي يمثل مايو كلينيك، روتشستر، الولايات المتحدة، بزيارة مرافق مستشفى الإرسالية الأمريكية والكلية الملكية للجراحين في أيرلندا - جامعة البحرين الطبية في البسيتين، مؤخرًا لتقييم مسار العمل الأكاديمي والتعاون المستمر بين مؤسستي الرعاية الصحية في البحرين. صرح الدكتور جورج شيريان الرئيس التنفيذي للشركات لدى مستشفى الإرسالية الأمريكية قائلاً: «إن مستشفى الملك حمد الإرسالية الأمريكية الذي تم افتتاحه حديثًا في منطقة عالي - والذي يعد خامس وأكبر مرافق مستشفى الإرسالية الأمريكية لدينا - هو أيضًا المستشفى التعليمي الرسمي لطلاب الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا و جامعة البحرين الطبية»

وأضاف: «بفضل القيادة الحكيمة لهذه الأمة، والتي تهدف إلى تحسين تقديم الرعاية الصحية بشكل عام في مملكة البحرين، بدأ أيضًا التعاون لمدة عام مع مايو كلينيك».


صُنفت مايو كلينيك في المرتبة الأولى، بين أفضل المستشفيات في العالم لعام 2023، وفقًا لتصنيفات المستشفيات العالمية الصادرة عن Newsweek-Statista، هذا العام.
قال الدكتور ديباك أبراهام، الذي تولى منصبه كرئيس الطاقم الطبي بالمستشفى في فبراير: «تشمل مشاركة مايو كلينيك ثلاثة مسارات عمل: الحوكمة والأكاديمي والجودة. تم الانتهاء من زيارة مسار عمل الحوكمة في يونيو 2023، وتلاها زيارات أعضاء مجلس إدارة مستشفى الإرسالية الأمريكية وأعضاء الإدارة التنفيذية في مستشفى الإرسالية الأمريكية إلى مايو كلينيك في أكتوبر.
ووفقًا لبيان صادر عن المستشفى، فإن تقييم مايو كلينيك، الذي تم إجراؤه خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر 2023، شمل زيارات إلى مرافق مختلفة وكذلك مناقشات مع رؤساء المؤسسة.
قال الدكتور أبراهام: «لقد تضمنت مناقشات حول الشراكة الحالية لتناوب الطلاب، وبرامج التدريب، وإنشاء برامج الإقامة في المستقبل». وأضاف: «لقد أنشأت الكلية الملكية للجراحين وحدة التجارب السريرية في مستشفى الملك حمد الإرسالية الأمريكية، والتي ستساعد في وضع البحرين على خريطة العالم من خلال جلب التجارب السريرية المتطورة متعددة المراكز للمرحلتين الثانية والثالثة إلى مملكة البحرين».
وقال بن لانغولز، المحلل الرئيسي للاستشارات الدولية في مايو كلينيك: «نحن معجبون بالارتباط الوثيق بين المؤسستين في البحرين، والذي يعد بوضوح بتعزيز مستوى التعليم الطبي المقدم في المملكة».
قال عضو الفريق الاستشاري بوب سبيري، مدير العمليات في الخدمات التعليمية في مايو كلينيك: «تلتزم مايو كلينيك بمساعدة مستشفى الإرسالية الأمريكية في سعيها جاهدة لمتابعة إنشاء برامج تدريب للدراسات العليا في تخصصات مختارة في المملكة.»
توج تقييم مسار العمل الأكاديمي في «المؤتمر الأول لطب الأطفال» التي عقد في 19 نوفمبر في مستشفى الملك حمد الإرسالية الأمريكية في منطقة عالي، مع أعضاء هيئة التدريس الخبراء من مايو كلينيك، الدكتورة سيما كومار، التي تحدثت وأجرت حلقات نقاش مع 10 متحدثين آخرين.
ألقىت الدكتورة كومار، رئيسة قسم الغدد الصماء لدى الأطفال في مايو كلينيك ومديرة برنامج زمالة طب الغدد الصماء لدى الأطفال، محاضرتين - إحداهما حول معالجة السمنة لدى الأطفال في الشرق الأوسط و مملكة البحرين والأخرى حول إدارة مرض السكري من النوع الأول لدى الأطفال والمراهقين.و أحدث التقنيات في علاج مرض السكري.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا مستشفى الإرسالیة الأمریکیة الملکیة للجراحین لدى الأطفال

إقرأ أيضاً:

مستشفى سرطان الأطفال (57357) بمصر يكرم اللجنة المنظمة لسباق زايد الخيري

أكد سعادة الفريق الركن (م) محمد هلال الكعبي، رئيس اللجنة المنظمة لسباق زايد الخيري، أهمية الدور الريادي للمبادرات الإنسانية لدولة الإمارات، وأثرها الملموس في دعم المبادرات العلاجية والإنسانية عالمياً.
جاء ذلك خلال حفل تكريم لجنة سباق زايد الخيري من قبل إدارة مستشفى سرطان الأطفال 57357 بمصر والذي أقيم أمس بفندق “إرث أبوظبي”.

وأوضح الكعبي أنه تم توجيه العائدات الخيرية من سباق زايد الخيري لمستشفى سرطان الأطفال 57357 بمصر(أكبر صرح طبي لعلاج سرطان الأطفال بالمجان في الشرق الأوسط وأفريقيا)، وشراء أجهزة متطورة وبناء وتطوير المبنى الخاص به.
وأثنى على جهود المستشفى في توفير الرعاية الطبية للأطفال المرضى وأشاد بالمبادرة الخاصة بتكريم لجنة سباق زايد الخيري، التي حملت الكثير من مشاعر الود والوفاء للإمارات وقيادتها الرشيدة التي لا تدخر أي جهد في دعم المشاريع والمبادرات الإنسانية في كل مكان بالعالم.
وقال سعادة الفريق الركن (م) محمد هلال الكعبي:”انطلق سباق زايد الخيري بأبوظبي في عام 2001، بقيمه التي تحمل الخير والعطاء للإنسانية، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، تكريما لرجل الخير الأول المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ثم اتسعت مظلة عطائه لتفيض بالخير إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 2005، وصولا إلى جمهورية مصر العربية في 2014، ولايزال السباق يقام سنويا في تلك المحطات ويقدم العون والمساعدات الخيرية للمراكز العلاجية والصحية، ونشكر جميع الداعمين للسباق الخيري من الجهات والمؤسسات الخيرية”.
بدوره أكد الدكتور شريف أبو النجا المؤسس والرئيس التنفيذي لمستشفى سرطان الأطفال 57357 على الدور الكبير والمساهمة الفعالة لسباق زايد الخيري في دعم جهود المستشفى، بعد إقامة السباق الخيري في مصر عام 2014، الذي بلغت عوائده الخيرية لصالح المستشفى 15.8 مليون دولار، تم استخدامها في شراء الأجهزة والمعدات والعلاجات المتطورة، لتوفير أعلى جودة لبرامج علاج الأطفال المصابين بالسرطان، مشيرا إلى أن الإمارات وقيادتها الرشيدة، كانت ولاتزال لها مساهمات كبيرة في دعم مرافق المستشفى، وشراء الأجهزة المتطورة.

وأضاف أن إدارة المستشفى وعرفانا منها بهذا الجميل أقامت مجسما متحركا في مدخلها الرئيس لصورة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وجاءت اليوم لتوجه الشكر للقائمين على سباق زايد الخيري.
حضر فعاليات حفل التكريم الدكتور علي العبيدلي رئيس اللجنة الوطنية لزراعة الأعضاء، وسعادة محمد يوسف الفهيم الأمين العام بالإنابة نائب الأمين العام للخدمات المساندة بالهلال الأحمر، وشيخة الكعبي الرئيس التنفيذي لـ” إرث أبوظبي”، ويعقوب السعدي مدير قنوات أبوظبي الرياضية، وعبدالرحيم الزرعوني مدير مكتب الاتصال المؤسسي في مجلس أبوظبي الرياضي.
تضمن الحفل كلمة لشيخة الكعبي قالت فيها:”نواصل العمل على إرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي امتدت أعماله الخيرية إلى كل أرجاء العالم، واليوم يمضي على خطاه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، برؤية تتجسد في مبادرات إنسانية وخيرية منها سباق زايد الخيري”.
وأوضحت أنه منذ انطلاق فكرة سباق زايد الخيري في أبوظبي عام 2001، لم تتوقف مبادراتها الخيرية على الإمارات فحسب

لكنها امتدت إلى جميع أنحاء العالم، ومنها جمهورية مصر العربية، وأن السباق الذي يحمل اسم رجل الخير الأول، نجح في جمع الآلاف حول هدف نبيل وعمل خيري، ليصبح رمزا للعطاء والمحبة بين شعبي الإمارات ومصر.
وتوجهت بالشكر لكل من شارك وساهم في هذا السباق الخيري من متطوعين ومنظمين وداعمين، وقالت : ” بفضل هذه الجهود استطعنا تحقيق نجاحات الكبيرة نفخر بها جميعا، وتم جمع مبلغ 15.8 مليون دولار لدعم مستشفى سرطان الأطفال 57357 في مصر، وسيستمر هذا العمل الخيري وفقا لتوجيهات قيادتنا الرشيدة، مجسدا روح العطاء والمحبة التي تجمعنا”.
وشهد الحفل أيضا عرض فيلم تسجيلي عن مراحل تأسيس وتطوير مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال بالمجان، ودور الإمارات الرئيسي في تأسيس وتجهيز وتطوير المستشفى منذ عام 2007، حتى الآن.

وقدم الدكتور شريف أبو النجا في نهاية الحفل دروعا تذكارية للفريق ركن/م/ محمد هلال الكعبي وإلى كل الشركاء والرعاة المساهمين في السباق.وام


مقالات مشابهة

  • مستشفى «57357» يُكرم اللجنة المنظمة لسباق زايد الخيري
  • مستشفى سرطان الأطفال (57357) بمصر يكرم اللجنة المنظمة لسباق زايد الخيري
  • «مجلس إدارة المعاشات» يناقش شمول العاملين بنمط العمل الجزئي
  • مستشفى الجبيل العام ينفذ فرضية للإخلاء الجوي
  • إيداع المتهم بقتل 3 من أفراد اسرته بالغربية مستشفى الأمراض العقلية لتوقيع الكشف الطبي عليه
  • الإمارات.. 130 ألف مشترك لدى «المعاشات» بنهاية مايو
  • مبيعات الحبوب الروسية إلى الصين تتضاعف 3 مرات
  • في أول إجلاء طبي منذ مايو الماضي.. 21 طفلًا مريضًا يغادرون غزة
  • أطفال أتوبيس الفن الجميل ينظمون زيارة لمجمع الأديان ومستشفى 57357
  • تفاصيل جولة وكيل صحة الدقهلية لتفقد أعمال هدم مستشفى ميت غمر ومستشفى الكلى والمسالك